تواصل مبادرة «سفراء التكنولوجيا»، التابعة لمؤسسة حياة كريمة، تدريباتها في جامعات القاهرة والمنصورة وكفر الشيخ وسوهاج والزقازيق، مستهدفة الطلاب غير المتخصصين في مجال التكنولوجيا.

وتهدف المبادرة إلى تأهيل هؤلاء الطلاب، ليصبحوا سفراء للتحول الرقمي في مجتمعاتهم، ما يعزز من دعم خطة الدولة لبناء مجتمع رقمي متكامل.

البرنامج يشتمل على تدريبات متكاملة

وأوضحت حياة كريمة، في منشور عبر صفحتها الرسمية على منصة «فيس بوك»، أن البرنامج يشتمل على تدريبات متكاملة في مجالات التحول الرقمي وأحدث التقنيات، بالإضافة إلى موضوعات حول الاستراتيجيات والخدمات الحكومية الرقمية.

كما يتناول البرنامج جوانب مهمة تتعلق بالوعي بأمن المعلومات وحماية البيانات، ما يساهم في تعزيز فهم الطلاب لهذه القضايا الحيوية.

مبادرة سفراء التكنولوجيا 

وفي ختام برنامج سفراء التكنولوجيا، سيحصل الطلاب المتميزون على شهادات دولية في التكنولوجيا والأمن السيبراني، ما يفتح أمامهم آفاقًا واسعة في سوق العمل، ويعزز من فرصهم المهنية.

تجدر الإشارة إلى أن المبادرة هي ثمرة تعاون مشترك بين مؤسسة «حياة كريمة» ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ما يعكس الالتزام المشترك بتطوير المهارات الرقمية، وتعزيز القدرات التكنولوجية في المجتمع المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مؤسسة حياة كريمة سفراء التكنولوجيا مبادرة سفراء التكنولوجيا سفراء التکنولوجیا حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

شريف النسيري: «حياة كريمة» أحدثت نقلة نوعية في معيشة ملايين المصريين بالريف

أكد شريف النسيري، عضو هيئة مكتب أمانة العلاقات الخارجية المركزية بحزب مستقبل وطن، وعضو اتحاد شباب المصريين بالخارج، الأهمية الشديدة التي تنطوي عليها مبادرة حياة كريمة بعد مرور 5 سنوات على انطلاقها في 2019، مشيرًا أن المبادرة نجحت في تحسين جودة الحياة في عشرات القرى بالريف وأثبتت جدارتها.

التنمية المحلية لتطوير القرى المصرية

ولفت «النسيري»، في بيان، إلى أن «حياة كريمة» إحدى مكونات برنامج التنمية المحلية لتطوير القرى المصرية، ونجحت في تحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا على مستوى الدولة، كما أنها المشروع الأكبر؛ لتغيير واقع حياة قرابة 60 مليون مصري يعيشون بالريف المصري.

وأشار إلى أن حياة كريمة كانت خروج كبير للريف في الصعيد والدلتا، وأكدت اتساع مشاريع التنمية والإعمار في الوطن، وعدم اقتصارها على القاهرة والمحافظات الكبرى كما كان في السابق.

توفير حياة كريمة مستدامة

وأضاف أن حياة كريمة تحركت لتحقيق أهدف بعينها، ومنها التنمية الشاملة للتجمعات الريفية الأكثر احتياجًا؛ بهدف القضاء على الفقر متعدد الأبعاد لتوفير حياة كريمة مستدامة للمواطنين على مستوى الجمهورية، والارتقاء بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي والبيئي للأسر المستهدفة وتحسين مستوى معيشتهم، مختتما أن مبادرة حياة كريمة مبادرة تليق بالوطن وتحسب لقيادته.

مقالات مشابهة

  • سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة يعلن دعم مبادرة «حياة كريمة» في تطوير المدن الذكية  
  • وزير التعليم العالي: كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة»
  • شريف النسيري: «حياة كريمة» أحدثت نقلة نوعية في معيشة ملايين المصريين بالريف
  • محافظ أسوان يتابع مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في قرى إدفو
  • للاستعداد المرحلة الثانية.. محافظ الغربية يستقبل وفد المبادرة الرئاسية حياة كريمة بوزارة التنمية
  • محافظ الغربية يستقبل وفدا من مبادرة حياة كريمة
  • وفد التنمية المحلية يناقش نهو أعمال مشروعات حياة كريمة بالغربية
  • «طاقة النواب»: الإرادة السياسية والمساندة الشعبية وراء نجاح «حياة كريمة»
  • قافلة طبية مجانية لخدمة سكان المعصرة بالقاهرة ضمن «حياة كريمة» غدا
  • «العربية لحقوق الإنسان»: مبادرة حياة كريمة تفعيل لمفهوم الحق الشامل