دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت جماعة "حزب الله" اللبنانية، الثلاثاء، عن شن هجوم بطائرات دون طيار (درونز) على عكا شمالي إسرائيل، فيما أعلنت السلطات الإسرائيلية عن إصابة شخصين أحدهما بحالة خطرة في مدينة نهاريا في الشمال. 

وقالت جماعة "حزب الله"، في بيان، إنه "دعمًا لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، وردًا على عملية ‏الاعتداء والاغتيال الذي نفذه العدو الإسرائيلي في بلدة عبا، شنّ مجاهدو المقاومة الإسلامية هجومًا جويًا بسرب من المسيّرات الانقضاضية".

وأضاف البيان أن الطائرات المسيرة "استهدفت مقر قيادة لواء ‏غولاني ومقر وحدة إيغوز 621 في ثكنة شراغا شمال عكا المحتلة وأصابت أهدافها بدقّة وحققت ‏إصابات مؤكدة".‏

في الوقت نفسه، قالت خدمة الطوارئ الإسرائيلية (نجمة داود الحمراء) إن هجومًا بطائرة بدون طيار على مدينة نهاريا إسرائيل أسفر عن إصابة رجل يبلغ من العمر 30 عامًا و"حالته خطيرة". وأضافت أن امرأة أخرى تبلغ من العمر 30 عامًا أصيبت إصابة بسيطة إلى متوسطة بشظايا في أطرافها.

وكانت وزارة الصحة اللبنانية أعلنت قبل ساعات أن غارة إسرائيلية على بلدة في جنوب لبنان قتلت 5 أشخاص. وأضافت أن طائرة بدون طيار "معادية" أطلقت النار على مبنى من طابقين في بلدة ميفدون في قضاء النبطية جنوب لبنان. 

وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استهداف البلدة منذ اندلاع الأعمال العدائية عبر الحدود بين حزب الله وإسرائيل في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

من جهته، أكد الجيش الإسرائيلي استهداف المبنى في النبطية. وأضاف أنه "تم استخدام المبنى من قبل العديد من الإرهابيين الذين عملوا على تعزيز الهجمات الإرهابية ضد دولة إسرائيل".

إسرائيللبناننشر الثلاثاء، 06 اغسطس / آب 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: إطلاق نحو 15 صاروخا من الأراضي اللبنانية باتجاه شمال إسرائيل خلال ساعات الليل

أفادت ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي، بإطلاق نحو 15 صاروخا من الأراضي اللبنانية باتجاه شمال إسرائيل خلال ساعات الليل.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يعلن إصابة اثنين من جنوده بانفجار طائرات مسيرة أطلقها حزب الله
  • انفجار مسيرة في نهاريا.. وتحريض إسرائيلي بشن حرب ضد لبنان (شاهد)
  • حزب الله يعلن قصف مستوطنتين شمال إسرائيل بالصواريخ
  • إسرائيل: صفارات الإنذار تدوي في زرعيت وعدد من مستوطنات الجليل الغربي شمال إسرائيل
  • مقتل شخصين في هجوم على منطقة سومي وتقدم روسي جديد في دونيتسك
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: إطلاق نحو 15 صاروخا من الأراضي اللبنانية باتجاه شمال إسرائيل خلال ساعات الليل
  • حزب الله يهاجم منطقة شمال إسرائيل رداً على مجزرة فرون جنوب لبنان
  • بصواريخ فلق.. حزب الله يستهدف كريات شمونة شمال إسرائيل
  • بالفيديو: "حزب الله" يستهدف كريات شمونة بصواريخ "فلق"
  • هجوم إسرائيلي بجنوب لبنان يقضي على 3 من الدفاع المدني وإصابة أخرين