ذكر بيان صادر عن وزارة النقل، اليوم الثلاثاء، تلقته "الاقتصاد نيوز"، أنه “وبتوجيه مباشر من رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وإشراف ومتابعة ميدانية من قبل وزير النقل رزاق محيبس السعداوي، شرعت الوزارة ، اليوم الثلاثاء، بإطلاق الخطة الخدمية الخاصة بالزيارة الأربعينية، مؤكدة اشتراك جميع تشكيلاتها في خدمة زائري ابي الأحرار الإمام الحسين (عليه السلام)”.

وأضاف البيان، أن “الوزير وجّه غرفة عمليات النقل التي يرأسها وكيل الوزارة للشؤون الإدارية وعضوية المدراء العامين للتشكيلات المعنية، بالشروع في الخطة الخدمية الخاصة بالزيارة الأربعينية، والعمل على تقديم أفضل الخدمات لزائري الامام الحسين (عليه السلام)”.

وأشار إلى، أن “تشكيلات الوزارة بدأت تفويج الزائرين من المنافذ الحدودية الى مدينة كربلاء المقدسة، استنادا للخطة الموضوعة بالتنسيق مع اللجنة العليا للزيارات المليونية، مبينا أن الشركة العامة لإدارة النقل الخاص بدأت تسيير الرحلات انطلاقا من المنافذ الحدودية (الشلامجة، الشيب، المنذرية، زرباطية، صفوان)، بإشراف قسم النقل الدولي واقسام المحافظات التي تضم تلك المنافذ”.

وتابع البيان، أن “الشركة العامة لموانئ العراق وفرت عجلات لنقل الزائرين من منفذ الشلامجة الحدودي الى محطة قطار البصرة والى مرآب البصرة الموحد، تمهيدا لنقلهم الى محافظة كربلاء المقدسة، الى جانب عملها المتواصل على تقديم أفضل الخدمات للزائرين من طعام وشراب ومنام في منفذ الشلامجة الحدودي”.

أما الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود، فأشار البيان الى تخصيصها (50) باصاً لنقل الزائرين في المنافذ الحدودية، وهيأت (600) باص و 50 حافلة احتياط للعمل ضمن محاور الخطة وبحسب الحاجة.

فيما تستعد الشركة العامة لسكك حديد العراق لإشراك 16 قطاراً حديثا،ً ضمن محاور (بغداد-كربلاء)، (البصرة-كربلاء)(سوق الشيوخ-ناصرية-كربلاء)(الديوانية-كربلاء) وبالعكس، وفق البيان.

وعن عمل الخطوط الجوية العراقية، ضمن الخطة الخدمية، فقد بدأت عمليات التفويج عبر اسطولها الجوي، وتتنوع رحلاتها بين مطاري بغداد والنجف الدوليين، وسيتم استنفار كافة الطائرات العاملة البالغ عددها 26 ولجميع الوجهات (البحرين ، الكويت ، بيروت ،ايران ، الهند ، باكستان) فضلا عن توفير حافلات بالتنسيق مع المسافرين والوفود لنقل الزائرين الوافدين من مطاري بغداد والنجف الدوليين الى مدينة كربلاء المقدسة.

وذكر البيان، أن الشركة العامة للنقل البري ستشترك بـ (130) شاحنة لتقديم الدعم اللوجستي ومساندة تشكيلات الوزارة بالتنسيق مع اللجنة العليا للزيارة الأربعينية.

من جانبه، أكد وكيل الوزارة للشؤون الإدارية رئيس غرفة عمليات النقل الدكتور حازم الحفاظي جاهزية جميع التشكيلات المعنية، لتنفيذ خطتها الخاصة بالزيارة، والتي انطلقت في الاول من شهر صفر للعام الهجري الجاري ١٤٤٦ هـ .

وأكد انه ستكون هناك مشاركة لعدد من التشكيلات الساندة والتي ستسهم في تقديم الدعم اللوجستي لادامة نجاح الخطة الخدمية، مشيراً الى أن السيد الوزير وجه بتشكيل لجان ميدانية لمتابعة تنفيذ الخطط الخدمية للتشكيلات، بالتنسيق مع الجهات المعنية، من اجل تقديم أفضل الخدمات للزائرين.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار الشرکة العامة الخطة الخدمیة بالتنسیق مع

إقرأ أيضاً:

مهم من التعليم العالي لطلبة التوجيهي “الخطة الجديدة” / رابط

#سواليف

مجلس التعليم العالي يحدد الكليات/التخصصات التي يمكن لطلبة الثانوية العامة الخطة الجديدةالالتحاق بها 

أعلن مجلس التعليم العالي أنه قرر الموافقة على الكليات والتخصصات المسموح الالتحاق بها في الجامعات الأردنية اعتباراً من العام الجامعي 2026-2027 لطلبة الثانوية العامة “الخطة الجديدة” المسار الأكاديمي.

وبين المجلس في بيان وصل رؤيا نسخة عنه، أنه للتعرف على هذه الكليات/التخصصات يمكن بعد الدخول إلى الرابط

وبحسب بيان المجلس، فقد قرر مجلس التعليم العالي أيضا الموافقة على الكليات/التخصصات المسموح الالتحاق بها في الجامعات الأردنية، والكليات الجامعية لدرجتي الدبلوم المتوسط، والبكالوريوس التقني والتطبيقي اعتباراً من العام الجامعي 2026-2027 لطلبة الثانوية العامة (الخطة الجديدة) المسار المهني. 

مقالات ذات صلة NYT: حماس أضافت مطالب جديدة للإفراج عن الأسرى الإسرائيليين 2024/09/07

وأكدت على الطلبة الراغبين في التعرف هذه الكليات/التخصصات ء الدخول إلى الرابط. 

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء يصدر قرارًا بإعادة تشكيل مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء
  • وزارة النقل والأشغال العامة تنظم فعالية إنشادية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الإمارات.. وزارة الصحة تطلق الحملة السنوية للتوعية بالإنفلونزا الموسمية
  • ‏ الخطوط الجوية تعلن تسيير رحلات مباشرة إلى الكويت لنقل الجماهير العراقية
  • فيديو.. وزارة العمل تختبر المتقدمين على فرص عمل في "البوسنة والهرسك"
  • طيران بلقيس تتهم وزير النقل بالفساد وتطالب بلجنة تحقيق في إيقاف عمل الشركة
  • مناقشة الخطة الأمنية الخاصة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزارة العمل تعلن وظائف جديدة للشباب في 15 محافظة.. التفاصيل
  • مهم من التعليم العالي لطلبة التوجيهي “الخطة الجديدة” / رابط
  • مديرية الأوقاف بسوهاج تشارك في خطة دعوية للاحتفال بالمولد النبوي