محمود بندق.. رحل عن عالمنا مساء يوم الإثنين 5 أغسطس، الفنان الكوميدي محمود بندق عن عمر يناهز الـ 47 عامًا بعد صراع مع المرض.

الأيام الأخيرة في حياة الفنان محمود بندق

شهدت الشهور والأيام الأخيرة من حياة الفنان محمود بندق، معاناة كبيرة نتيجة لازدياد المرض، وتعرض الفنان محمود بندق لبتر جزء من ساقه في الفترة الماضية، حيث كان يعاني من مرض السكر وتدهور حالته الصحية.

محمود بندق وفاة محمود بندق

كتب صديقه محمد جودة: «إنا لله وإنا إليه راجعون البقاء لله وحده توفى إلى رحمة الله تعالى القلب الطيب والفنانة الخلوق أخويا وصديقى الفنان محمود بندق، اللهم اغفر له وارحمه وأسكنه فسيح جناتك، اللهم اجعل مئواه الجنة مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا».

وعلق السيناريست عمرو فهمى على وفاة محمود بندق، قائلاً: إنا لله وإنا إليه راجعون، انتقل إلى رحمة الله الفنان المحترم الطيب محمود بندق.. الله يرحمك ويغفرلك يا صديقي».

وفاة محمود بندق آخر أعمال الفنان محمود بندق

شارك الفنان محمود بندق في عدد من الأعمال الفنية، ومن أبرزها فيلم «إكس لارج» مع النجم أحمد حلمي، ومسلسل «راجل وست ستات ج2 »عام 2007 وفيلم «إكس لارج» 2011، وفيلم «ماشيين بالعكس»عام 2008، ومسلسل«فندق رايق» عام 2012، وفيلم «ظرف صحي» عام 2014، ومسلسل «كيلو بامية» عام 2015.

اقرأ أيضاًبعد وفاته اليوم.. أبرز أعمال محمود بندق فيلم «إكس لارج»

محمود عبد الرازق يعلن اعتزاله الغناء بشكل نهائي خوفا من الله

15 عامًا على رحيل محمود درويش ومازال لا شئ يعجب شاعر الأرض

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حودة بندق وفاة الفنان محمود بندق الفنان محمود بندق حوده بندق وفاة الفنان محمود بندق بندق محمود بندق وفاة وفاة محمود بندق كليب حودة بندق الفنان محمود بندق

إقرأ أيضاً:

هل الدين ضروري لاستمرار حياة الإنسان؟

قال مرصد الأزهر لمكافحة التطرف أن التدين فطرة وغريزة في كيان الإنسان، ولا يستغني عنه أبدًا كالشراب والطعام وسائر حاجاته الضرورية التي لا يعيش دونها.

مرصد الأزهر: لا غنى عن مكافحة حركة الشباب ميدانيًا وفكريًا هل يأثم من نام عن صلاة الفجر؟

وجاء ذلك خلال مداخلة الدكتور عبد الوهاب إبراهيم، والأستاذة مريم عبد الجواد بالمحاضرة الأولى من البرنامج الصيفي "اعرف أكثر" (Know More) والتي جاءت بعنوان "أهمية الدين في حياة الإنسان".

وأكد المرصد أن التخلي عن الدين شذ و ذ وانحـ ـراف عن الفطرة، ويؤكد هذا الكاتب الكاتب الكبير محمد فريد وجدي بقوله: "يستحيل أن تتلاشى فكرة التدين؛ لأنها أرقى ميول النفس وأكرم عواطفها، ناهيك بميل يرفع رأس الإنسان، بل إن هذا الميل سيزداد، ففطرة التدين ستلاحق الإنسان ما دام ذا عقل يعقل به الجمال والقبح، وستزداد فيه هذه الفطرة على نسبة علو مداركه ونمو معارفه".

 

تعريف الدين 

 

 اختلف تعريف الدين، ففي الإسلام هو ما شرعه الله من الأحكام على لسان رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم "، أما تعريف الدين عند الغرب حاول أن يشمل الأديان كافة، فعلي سبيل المثال قال الفيلسوف وعالم النفس الأمريكي وليم جيمس بأن الدين: هو مجموعة الأحاسيس والخبرات القائمة بين الفرد وبين ما يعتبره إلها، والتي تعرض للأفراد في عزلتهم وما تقود إليه من تصرفات.

 

عبثية الحياة بدون دين 

قال العالم والفليسوف الأمريكي  لورين ايزيلي، أن الإنسان حين ظن أنه عندما يتحرر من الله، فقد حطَّم كل القيود التي تُكبّله وتخنقه، يجد على العكس من ذلك، فيكتشف أنه حين قتل الله، فقد قتل نفسه، وإن لم يكن الله موجودًا، صارت حياة الإنسان عبثًا في عبثٍ.،وإن لم يكن هناك إله، فإن المصير الحتمي للإنسان والكون هو الموت.

ووضح ايزيلي في كتباته أن الإنسان مثله مثل كل الكائنات البيولوجية لا بُدَّ وأن يموت، وبدون رجاءٍ في الخلود، فحياة الإنسان لن تذهب إلى أبعد من القبر، ولن تكون حياته برمّتها إلا ومضة في ظلمة حالكة، بخار يظهر قليلًا ثم يضمحل، ولا يعود يظهر ثانية.
 

فطرة الإنسان واحتياجه للدين 

قالت دار الإفتاء المصرية عبر موقعها الرسمي  إن كل شيء في الكون يهدي إلى الله تعالى، ولو أن الإنسان تُرك وفطرته التي يولد بها لاهتدى إلى الحق من أقرب طريق، وقد ميز الله تعالى النوع الإنساني بالعقل المفكر والنفس الملهمة التي هي الفطرة السليمة، وإن العقل الواعي مع الفطرة السليمة عند عدم العوائق لديهما القدرة على الوصول إلى الله تعالى والتسليم له والإيمان به.


وتابعت دار الإفتاء ولكن الواقع أن العقل انحرف في طريق الإيمان؛ فاتجه بعض الناس إلى عبادة الأوثان والأصنام، واتجه بعضهم إلى عبادة النجوم والكواكب، وعبَدَ بعضُهم الحيوانات والأشجارَ وكثيرًا من مظاهر الطبيعة، وكان هذا أكبر انحراف وقعت فيه الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • 5 معلومات عن مؤلف أغنية فيلم تيتانيك بعد وفاته.. عانى في سنواته الأخيرة
  • هل الدين ضروري لاستمرار حياة الإنسان؟
  • نجل فؤاد المهندس: محمود ذو الفقار أول من راهن على والدي سينمائيا
  • محمود فوزي يستقبل وزير العدل لوضع اللمسات الأخيرة على مشروع الأجندة التشريعية
  • ما علاقتها بإلهام شاهين؟.. أسرار من حياة إلهام صفي الدين بعد تصدرها التريند
  • واشنطن تصيغ “مقترح الفرصة الأخيرة” لصفقة .. والمقترح الأحد أو خلال الأيام القليلة المقبلة
  • محمد البزاوي يروي موقف طريف جمعه بـ أحمد السبكي في فيلم «ساعة ونص»
  • الوجه الآخر للفنان حلمي التوني.. موقف مؤثر في حياة «مي» عمره 23 عاما
  • محطات في حياة الفنان التشكيلي حلمي التوني بعد وفاته.. تحدى عائلته
  • شاهد.. محمد رجب بأحدث ظهور له (صور)