بغداد اليوم - بغداد

أصدر رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء ( 6 آب 2024)، توجيهات تتعلق بشريحة غير المستفيدين من توزيع الأراضي بمناطق الأقليات.

وقال نائب مدير مكتب رئيس الوزراء علي رزوقي في حديث للوكالة الرسمية، تابعته "بغداد اليوم"، إن "رئيس الوزراء وجه بإجراء اللازم بشأن انصاف شريحة الموظفين والمواطنين غير المستفيدين من أهالي قضاء سنجار ونواحيه، بالإضافة إلى ناحية القحطانية وناحية بعشيقة وقضاءي تلكيف وشيخان لاسيما من موظفي وزارات الداخلية والتربية والصحة والبلديات وغيرها من الوزارات والدوائر وذوي الشهداء والمختطفين والضحايا وذوي الاحتياجات الخاصة".

وأضاف ان "التوجيه تضمن شمول هذه الفئات بقروض المصرف العقاري وصندوق الإسكان والمبادرات الحكومية ومبادرات البنك المركزي من أبناء المكون الإيزيدي وباقي المكونات حسب مسقط الرأس".

واكد ان "القرار اكد ضرورة العمل على توسعة التصميم الأساس بالتنسيق بين الجهات المعنية ودائرة التخطيط العمراني ومكتب استشاري مختص بما لا يسبب تغييراً ديموغرافياً ويحافظ على خصوصية مناطق الأقليات".

 


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

لجنة النيابية تناقش مع السوداني الاجراءات المتعلقة بمكافحة المخدرات

سبتمبر 9, 2024آخر تحديث: سبتمبر 9, 2024

المستقلة/-شاركت لجنة مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية النيابية برئاسة النائب عدنان برهان الجحيشي في اجتماع  موسع، اليوم الاثنين، ترأسه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، خُصص لمناقشة ومتابعة الإجراءات الحكومية المتخذة بشأن ملف مكافحة المخدرات في العراق، بحضور ؛ وزراء الداخلية، والصحة، والعدل.

وناقش المشاركون في الاجتماع ورقة العمل التي قدمتها لجنة مكافحة المخدرات النيابية والتي تتكون من عدة محاور، أهمها مراجعة الإجراءات التي قدمتها كل من وزارات الصحة والداخلية والعدل في مجال مكافحة المخدرات وتوفير مستلزمات العلاج للمدمنين على المواد المخدرة.

كما ناقشت اللجنة دور المحافظين في دعم ومساندة جهود وزارة الداخلية في ملف المخدرات، فضلاً عن تعديل قانون مكافحة المخدرات، وإمكانية رفع مستوى التشكيل المختص بالمكافحة في وزارة الداخلية الى مستوى وكالة.

وقدم رئيس واعضاء اللجنة رؤيتهم في ملف مكافحة المخدرات والمقترحات والمعالجات اللازمة لهذا الملف الخطير باعتباره يمثل الخطر الاول على المستوى الأمني والاجتماعي للبلد.

وبين رئيس مجلس الوزراء أهمية السعي نحو إيجاد تحالف اقليمي دولي ضد المخدرات، يكون العراق جزءاً منه والعمل على استكمال مذكرات التفاهم مع دول الجوار لسرعة تبادل المعلومات الاستخبارية بشأن ملاحقة شبكات التهريب والاتجار بالمخدرات، مشيداً بجهود لجنة مكافحة المخدرات النيابية في الرقابة والتوعية ضدّ أفة المخدرات .

واقترح رئيس الوزراء بأن يعقد هذا الاجتماع بشكل دوري كل شهرين لمتابعة التنفيذ، ومراجعة القرارات التي سبق ان اتخذها مجلس الوزراء بهذا الشأن، واللجنة العليا للتنسيق بين المحافظات.

مقالات مشابهة

  • لجنة النيابية تناقش مع السوداني الاجراءات المتعلقة بمكافحة المخدرات
  • الفصائل عن حكومة السوداني: داعمون ومساندون
  • الفصائل عن حكومة السوداني: داعمون ومساندون - عاجل
  • رئيس الوزراء يفتتح مقر جامعة باديا بمدينة أكتوبر الجديدة اليوم
  • مقرر بالحوار الوطني: توجيه السيسي بشأن منح الرخصة الذهبية للمستثمرين ليس وليد اليوم
  • جانب من كلمة رئيس الوزراء السيد محمد شياع السوداني
  • بغداد اليوم تنشر التفاصيل الكاملة لكلمة السوداني
  • بغداد اليوم تنشر التفاصيل الكاملة لكلمة السوداني - عاجل
  • مستشار رئيس وزراء العراق يعلق على جدل شبكة التجسس في مكتب السوداني
  • السوداني: يطلق الأعمال التنفيذية في 3 مشاريع للدورة المركبة بقطاع الكهرباء