ذكر بيان لوزارة التخطيط، تلقت "الاقتصاد نيوز" نسخةً منه، أن "لجنة الأمر الديواني (24513) عقدت اجتماعها في وزارة التخطيط، الخاص بالوقوف على واقع حال شارع الكفاح والمناطق المجاورة له وتطويره، والمكلفة من قبل رئيس مجلس الوزراء بحضور أعضائها، وبرئاسة مدير عام دائرة التنمية الإقليمية والمحلية محمد محسن، فيما حضر الاجتماع أعضاء اللجنة من ممثلي وزارات ( الداخلية ، الثقافة ، جامعة بغداد، وأمانة بغداد )، وعدد من منتسبي الدوائر المعنية في الوزارة ".

وأضاف أن "الاجتماع ناقش المقترحات بشأن تطوير شارع الكفاح والمناطق المحيطة به والإرتقاء به، ومعالجة المشكلات المهمة التي تواجه الشارع والتي منها إعادة تنظيم الحركة المرورية والحركة التجارية له، وإعادة تطوير بعض الساحات التراثية والأثرية مثل ساحات ( السباع ، زبيدة والنهضة )".

وتابع أن"شارع الكفاع يعدّ من الشوارع التراثية في مدينة بغداد وأشبه بشارع الرشيد"، مبيناً أن "اللجنة مُكلفة من خلال التوصيات والمقترحات بإعادة أهمية الشارع وتطويره والإرتقاء به، لكونه محوراً سياحياً وتراثياً، وبالنتيجة تطوير مدينة بغداد القديمة لتشجيع الحركة السياحية، كون المنطقة تضم بعض المساجد والأسواق القديمة كسوق الصدرية والشورجة وتشجيع السياح على زيارة هذه المناطق ".

وأكمل بأن "شارع الكفاح يمتاز بوجود الأحياء السكنية، وبالتالي تبقى الحركة فيه لساعات متأخرة من الليل".

وأفاد بأن "اللجنة ستنُفذ الاسبوع المقبل زيارة ميدانية للشارع من بدايته في منطقة باب المعظم ووصولاً إلى نهايته في منطقة الباب الشرقي، للوقوف على المشكلات والمعوقات المهمة التي جرى تأشيرها من قبل أعضاء اللجنة، بغية الخروج بتوصيات على عدّة مراحل للإرتقاء بالشارع وتطويره" .

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

بمناسبة عيده الـ72..«الزراعة»: الفلاح أولوية عند التخطيط لأي تنمية مستقبلية

أكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن القيادة السياسية تقدر ما يقوم به الفلاح المصري من جهد، وتضعه دوما نصب أعينها عند التخطيط لأي تنمية في المستقبل، والمساهمة في رفع العبء عن كاهلة كما توفر جميع مستلزمات الإنتاج الزراعي له من أسمدة ومبيدات.

وأشارت الوزارة إلى أن الدولة تولي القطاع الزراعي اهتمامًا غير مسبوق وعلى رأسه الفلاح لمسيرته وعطاءه الذي لا ينقطع، وتكريمًا على ما يبذله من جهد للمساهمة في التنمية التي تحدث في مصر، كما تعمل الوزارة على تقديم كافة سبل الدعم الفني للفلاح، ليواكب التطور العالمي في قطاع الزراعة، كذلك تسخر جميع أجهزتها التنفيذية والبحثية، لخدمة الفلاح المصري بما يساهم في رفع مستوى معيشته نظرًا لدوره الكبير في تحقيق الأمن الغذائي، وبمناسبة عيده الـ72 تستعرض وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أبرز الخدمات التي تقدمها الدولة للفلاح.

- قامت وزارة الزراعة بتفعيل منظومة الزراعات التعاقدية بالإعلان عن الأسعار قبل الزراعة بوقت مناسب لمحاصيل القمح وبنجر السكر وقصب السكر والذرة البيضاء وفول الصويا والقطن وعباد الشمس، وبأسعار متوافقة أيضا مع أسعار السوق مع وضع أسعار ضمان، ويجرى حاليًا التوسع في باقي المحاصيل.

- كما واظبت وزارة الزراعة بتقديم خدمات للمزارعين ومنها حوكمة الرقابة على منظومة الأسمدة المدعومة لصغار المزارعين، وبلغ إجمالي الأسمدة المدعمة الموزعة من خلال الجمعيات التعاونية والعامة وشركة البنك الزراعي ما يقرب من 8 ملايين طن أسمدة بدعم يقارب الـ42 مليار جنيه خلال الثلاث سنوات الماضية.

تقديم 9 مليارات جنيه لـ50 ألف مستفيد لمشروع البتلو

- بلغ حجم التمويل المتاح لصغار الفلاحين والمربين للمشروع القومي للبتلو حوالي 9 مليارات جنيه لما يقرب من 50 ألف مستفيد وبإجمالي عدد رؤوس حوالى 600 ألف رأس ماشية.

- قامت وزارة الزراعة بتنفيذ القوافل البيطرية المجانية لعلاج رؤوس المواشي بحوالي 3500 قافلة بيطرية في كل نجوع وقرى مصر وتقديم العلاج لأكثر من 2.5 مليون رأس.

- قام مركز البحوث الزراعية بتحسين إنتاجية وحدة الأرض باستنباط 60 صنفا وهجينا خلال الـ4 أعوام الماضي لمحاصيل الشعير والقمح والذرة والأرز والفول البلدي والمحاصيل الزيتية ومحاصيل الأعلاف لتحسين انتاجية الفدان.

مساحة الأراضي المنزرعة بالتقاوي المعتمدة

- رفع مساحة الأراضي المنزرعة بالتقاوي المعتمدة للقمح إلى 75% خلال الموسم الماضي إلى 100% الموسم الحالي 2024/ 2025، وإنتاج كمية تقاوي معتمدة حوالي 250 ألف طن، بالإضافة إلى التوسع في إنتاج التقاوي المعتمدة لمحاصيل الذرة والأرز.

- زيادة الحقول الإرشادية لتصل إلى 7200 حقل إرشادي لمحصول القمح، وحوالي 660 حقل إرشادي للذرة كما جرى التوسع في الحقول الارشادية والمدارس الحقلية للمحاصيل الأخرى.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية تناقش مع محافظ القاهرة تطوير شوارع العتبة والموسكي
  • اللجنة العليا الدائمة بشرطة عجمان تناقش سبل إسعاد المتعاملين بتوظيف خصائص الذكاء الاصطناعي
  • محافظ قنا يبحث مع وفد نقابتي الزراعيين والفلاحين مقترحات تطوير القطاع الزراعى بالمحافظة
  • موقف شامل بحركة المرور في شوارع بغداد الان
  • ازدحام مروري شديد في بغداد صباح اليوم: أبرز النقاط المزدحمة
  • بمناسبة عيده الـ72..«الزراعة»: الفلاح أولوية عند التخطيط لأي تنمية مستقبلية
  • اللجنة الأمنية يالجوف تناقش خطة تأمين ذكرى المولد النبوي
  • غرفة عمليات اللجنة العليا لمواجهة الطوارئ تناقش سُبل الحماية من الانهيارات الصخرية والصواعق
  • ‎اختناقات مرورية تضرب شوارع بغداد
  • «خليفة العالمية للتعليم المبكر» تناقش خطة عمل الدورة الحالية