بوابة الوفد:
2024-09-09@19:59:06 GMT

صحف عبرية .. دوي انفجارات في مدينة حيفا

تاريخ النشر: 6th, August 2024 GMT

أفادت صحيفة "إسرائيل هيوم" بوقوع دوي انفجارات في مدينة حيفا، مما أثار حالة من القلق بين سكان المدينة. الانفجارات التي سُمعت في أنحاء مختلفة من المدينة، أدت إلى إحداث حالة من الاضطراب والفزع بين السكان المحليين.

 

ووفقاً للتقارير الأولية، فقد سُمع دوي الانفجارات في وقت متأخر من اليوم، مما تسبب في إحداث أضرار لبعض المباني والممتلكات.

فرق الطوارئ والإسعاف هرعت إلى مواقع الانفجارات لتقديم المساعدة وتقييم حجم الأضرار. وبدأت السلطات المحلية التحقيق في أسباب الانفجارات وتحديد الجهة المسؤولة عنها.

 

في تصريح لوسائل الإعلام، أكدت الشرطة أن الانفجارات أسفرت عن أضرار ملحوظة في بعض المناطق، ولكن لم يُبلَغ عن وقوع إصابات حتى الآن. وأوضحت أن فرق التحقيق تعمل على جمع المعلومات وتفحص الأدلة المتوفرة لتحديد طبيعة الحادث وملابساته.

 

المسؤولون في المدينة دعا السكان إلى البقاء هادئين واتباع تعليمات السلطات المحلية. كما شددوا على أهمية الالتزام بالإجراءات الأمنية لحماية أنفسهم وتجنب المناطق التي قد تكون معرضة للخطر.

 

رئيس بلدية نهاريا: على إسرائيل تطبيق القانون، وما يحدث في المدينة يجب أن يحدث في بيروت

 

دعا رئيس بلدية نهاريا في تصريح له اليوم إلى ضرورة أن تتخذ دولة إسرائيل موقفاً حازماً وتطبق القانون بصرامة في ظل الأحداث الأخيرة التي تشهدها المدينة. وأكد أن ما يحدث في نهاريا من تزايد الهجمات والاضطرابات يجب أن يكون بمثابة رسالة واضحة للأطراف المعنية، مشيراً إلى أن الوضع يستدعي أيضاً اتخاذ إجراءات مماثلة في العاصمة اللبنانية بيروت.

 

وقال رئيس البلدية: "إن الوضع في نهاريا يتطلب استجابة فورية وحاسمة من قبل السلطات الإسرائيلية، ويجب أن نرى إجراءات ملموسة لضمان الأمن والاستقرار في المدينة." وأضاف: "ما يحدث في نهاريا يجب أن يكون بمثابة تحفيز لإجراءات مماثلة في بيروت، حيث يجب أن يكون هناك ضغط دولي ومحلي لضمان تحقيق الاستقرار."

 

وأشار رئيس البلدية إلى أن الهجمات والتهديدات التي تواجهها نهاريا تتطلب استجابة استراتيجية تتجاوز مجرد الردود الفورية، ولفت إلى أن التعامل مع الأزمات يتطلب تنسيقاً عالياً بين السلطات المحلية والأمنية على حد سواء.

 

وأوضح أن التصعيد المستمر في الوضع الأمني يتطلب تحركات أكثر فعالية من قبل الحكومة الإسرائيلية، وكذلك من قبل المجتمع الدولي للتعامل مع الأوضاع في بيروت وتحقيق الاستقرار في المنطقة. ودعا إلى تعزيز التعاون بين الدول المعنية والعمل بشكل مشترك للتصدي للتحديات الأمنية وضمان حماية المدنيين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: انفجارات حيفا حالة من القلق الاضطراب الفزع السكان المحليين یحدث فی یجب أن

إقرأ أيضاً:

رئيس لاتفيا يزعم سقوط مسيّرة روسية في شرق البلاد

زعم رئيس لاتفيا إدغار رينكيفيتش أن طائرة عسكرية روسية مسيرة سقطت على أراضي لاتفيا يوم السبت، وأن السلطات تحقق في الحادث.

وكتب رينكيفيتش على منصة "إكس": "أمس (7 سبتمبر) تحطمت طائرة عسكرية روسية دون طيار في الجزء الشرقي من لاتفيا... التحقيق جار".

وأشار أيضا إلى أنه "على اتصال وثيق مع الحلفاء" فيما يتعلق بالحادث.

وكان رئيس لاتفيا قدا أعلن في وقت سابق أن "الناتو" يبحث عن رد على الحوادث التي يُزعم أنها مرتبطة بأنشطة "التخريب" الروسية في أوروبا، لكنه لن يطلق الصواريخ على روسيا بسبب حوادث بسيطة.

وأعلن وزير الدفاع اللاتفي أدريس سبرودس في يوليو أن السلطات اللاتفية أرسلت إلى قوات كييف مجموعة جديدة من الطائرات المسيرة، يقدر عددها بأكثر من 500 قطعة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الأركان الإسرائيلي: استهداف حزب الله لعمارة سكنية في نهاريا حادث خطير
  • 11 حالة وفاة و9 مفقودين جراء التساقطات المطرية القوية التي تعرفها عدة أقاليم بالمغرب
  • (حصيلة مؤقتة)..11 حالة وفاة وتسعة مفقودين جراء التساقطات المطرية القوية التي عرفتها مجموعة من أقاليم المملكة
  • بعد تسلل مسيرات من لبنان.. انفجارات ضخمة في مستوطنة «نهاريا» شمال الأراضي المحتلة
  • أطول برج خشبي في العالم..من المدينة التي ستحتضنه؟
  • إعلام إسرائيلي: انفجارات ضخمة في نهاريا وتفعيل نظام الدفاع الجوي
  • رئيس لاتفيا يزعم سقوط مسيّرة روسية في شرق البلاد
  • رئيس وزراء فرنسا الجديد في ورطة وتهديدات برلمانية بسحب الثقة.. ماذا يحدث بباريس؟
  • عاجل | مراسلة الجزيرة: انطلاق مسيرة يشارك بها آلاف الأشخاص في مدينة حيفا للمطالبة بإبرام اتفاق لوقف إطلاق النار
  • انطلاق مسيرة يشارك بها آلاف الأشخاص في مدينة حيفا للمطالبة بإبرام صفقة تبادل