لجريدة عمان:
2024-09-09@20:00:05 GMT

سافينيو يتعهّد بصناعة التاريخ مع مانشستر سيتي

تاريخ النشر: 6th, August 2024 GMT

سافينيو يتعهّد بصناعة التاريخ مع مانشستر سيتي

تعهّد لاعب مانشستر سيتي الجديد المهاجم البرازيلي سافينيو بكتابة التاريخ مع حامل لقب الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وانتقل سافينيو إلى الفريق الإنكليزي في يوليو الحالي، قادماً من تروا الفرنسي، مقابل 30 مليون يورو (38 مليون دولار) في عقدٍ لمدة خمسة أعوام، بعد تألقه مع جيرونا الإسباني الموسم الماضي حيث لعب على سبيل الإعارة.

وساعد اللاعب البالغ من العمر 20 عاماً الفريق الإسباني على التأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا بكرة القدم، لكن كان لديه أهداف أكبر في رأسه خلال وجوده في مانشستر "أنا سعيد حقاً وفخور بالوجود هنا. لا يسعني الانتظار لارتداء القميص، الدخول إلى الملعب وإظهار ما يمكنني فعله".

وتابع "أرى نفسي جزءاً من هذه المجموعة، وسأقدم أفضل ما لديّ لمانشستر سيتي. ما أريده هو العمل بجدّ مع المدربين وزملائي حتى أتمكن من التطوّر".

وأضاف "كنت سعيداً بالتأهل إلى دوري أبطال أوروبا مع جيرونا. تركيزي الآن على مانشستر سيتي".

فاز فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا بستة من آخر سبعة ألقاب في الدوري الإنكليزي، بما في ذلك النسخ الأربع الماضية على التوالي.

وإذا كانت هناك أي شكوكٍ حول عطش سيتي بعد النجاح الكبير، فقد تعهّد سافينيو بتوفير الوقود لإلهام مساعيهم للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية.

وأردف البرازيلي "إنها صفحة جديدة في التاريخ، وأنا سعيد باللعب في دوري أبطال أوروبا مع مانشستر سيتي. أريد مواصلة ما حققته مع جيرونا في الموسم الماضي".

كان سافينيو معجباً جداً بجناح مانشستر سيتي السابق رياض محرز عندما كان يافعاً، واختار ارتداء القميص رقم 26 الذي كان يحمله الجزائري.

فاز محرز لاعب الأهلي السعودي حالياً بعشرة ألقاب كبيرة مع فريق مدينة مانشستر، بما في ذلك الدوري الإنكليزي ودوري أبطال أوروبا.

واستطرد "كان محرز قدوةً بالنسبة إلي منذ أن شاهدته عندما كنت طفلاً. نعم، هناك أوجه تشابه في طريقة لعبنا. لقد كتب التاريخ هنا، لكن محرز هو محرز وسافينيو هو سافينيو. الدور عليّ الآن لصناعة تاريخي هنا".

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: دوری أبطال أوروبا مانشستر سیتی

إقرأ أيضاً:

أبطال من ذهب.. البعثة المصرية تسطر التاريخ في بارالمبياد باريس

نجحت البعثة المصرية البارالمبية في كتابة تاريخًا جديدًا لمصر وذلك عقب تحقيق العديد من الإنجازات والميداليات بباريس وتحديدًا 7 ميداليات، حيث تُعد البارالمبياد هي دورة ألعاب أولمبية للرياضيين من ذوي الهمم، ويشمل ذلك اللاعبين أصحاب الإعاقات الحركية والبتر والعمى والشلل الدماغي، وأقيمت نسخة العام الحالي من البارالمبياد في باريس بين 28 أغسطس و 8 سبتمبر، وذلك بعد انتهاء دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التقليدية في العاصمة الفرنسية.

وشاركت مصر في الدورة ببعثة قوامها مكون من 54 لاعبًا ولاعبة يمثلون 10 رياضات هي: «رفع الأثقال البارالمبي - ألعاب القوى البارالمبي - الكرة الطائرة جلوس - كرة الهدف - السباحة البارالمبي - تنس الطاولة البارالمبي - الباراتايكوندو - البوتشيا - التجديف البارالمبي - الباراكياك».

محمد المنياوي يفتتح ميداليات مصر في بارالمبياد باريس

وحصد محمد المنياوي الميدالية الأولى والذهبية الأولى لمصر في بارالمبياد باريس 2024، بذهبية رفع الأثقال لوزن 59 كيلوجرام، وتصدر منافسات رفع الأثقال بعد المحاولة الأولى برفعه ثقل قدره 194 كيلوجرام. وفي المحاولة الثانية، تفوق المنياوي أيضًا بعد رفعه ثقل 198 كيلوجرام بفارق كيلو واحد عن بطل الصين. وفي المحاولة الثالثة نجح المنياوي في رفع ثقل قدره 201 كيلوجرام، ليتصدر المنافسات بفارق كيلوغرام عن منافسه الصيني.

رحاب أحمد تهدي البعثة المصرية ثاني الذهبيات في بارالمبياد باريس

كما استطاعت البطلة رحاب أحمد بالحصول على بارالمبياد رفع الأثقال 2024 حيث جاء تتويجها في وزن 55 كجم وذلك بعد ما رفعت محاولتين ناجحتين بأوزان 117و 121 كجم، وفي المرة الثالثة فشلت رحاب في وزن 122 كجم وعلى الرغم من ذلك فهي كانت ضمنت الفوز بالذهبية، وهي أيضا صاحبة الرقم العالمي في رفع الأثقال بعدما رفعت 135 كجم في بطولة العالم السابقة.

فاطمة محروس تحرز فضية رفع الأثقال

ونجحت أيضًا فاطمة محروس لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال، في تحقيق ميدالية فضية خلال منافسات وزن 67 كجم، في دورة الألعاب البارالمبية المقامة حاليًا فى العاصمة الفرنسية باريس، حيث نجحت في المحاولة الأولى 130 كجم، ونجحت في المحاولة الثانية برفع 134 كجم، ونجحت في المحاولة الثالثة 139 كجم، وتعد هذه هي المشاركة الأولمبياد الثانية لـ«فاطمة»، حيث حققت البطلة المصرية المركز الرابع بأولمبياد طوكيو 2021.

محمد صبحي يحصد فضية رفع الأثقال

بينما توج محمد صبحي الإلفات لاعب منتخبنا الوطني لرفع الأثقال البارالمبي بالميدالية الفضية لوزن 88 كجم في منافسات رفع الأثقال بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، وجاء تتويج «الإلفات» عقب رفعه ثقل قدره في المحاولة الأولى 220 كجم، وفي المحاولة الثانية 224 كجم، في المحاولة الثالثة لم يتمكن من رفع ثقل قدره 230.

صفاء حسن تحصد الميدالية البرونزية

وحققت الرباعة المصرية صفاء حسن الميدالية البرونزية في منافسات رفع الأثقال أقل من 79 كجم في دورة الألعاب البارالمبية المقامة في باريس خلال الفترة من 28 أغسطس حتى 8 سبتمبر الجاري لترفع عدد ميداليات مصر إلى 6 ميداليات بارالمبية.

وتوجت الرباعة المصرية ببرونزية رفع الأثقال البارالمبية لوزن 79 كجم، وذلك بعد تحقيقها رفعة وزن 139 كجم لتكون خلف الصينية مياويو هان، الذي قام بتحقيق بارالمبي في المنافسات بعدما رفعت 152 كجم بالإضافة للنيجيرية بوسي أومولايو، التي قامت بتحقيق رقم 145 كجم

وكات الرباعة المصرية رفعت ثقل قدره 134 في الرفعة الأولى قبل أن تحقق في الرفعة الثانية ثقل وززنه 139 كجم قبل أن تفشل في المحاولة الثالثة برفع ثقل قدره 146 كجم.

نادية فكري تتوج ببرونزية رفع الأثقال

وحققت نادية فكري، بطلة رفع الأثقال البارالمبي، برونزية دورة الألعاب البارالمبية 2024 المقامة في باريس لوزن أكثر من 86 كجم.

ونجحت نادية في رفع في الرفعة الأولى 141 ثم الرفعة الثانية 145 قبل أن تفشل في الرفعة الثالثة والتي كانت ترغب في رفع 154 كجم.

وجاءت نادية فكري في المركز الثالثة بعد فولاشاد أولوافيميا بطل نيجيريا والتي حققت رقم عالمي قدره 167 كجم، ثم الصيني شيومي دينج التي رفعت وزن قدره 155 كجم.

منتخب مصر للكرة الطائرة جلوس يحصد الميدالية البرونزية

كما توج منتخب مصر للكرة الطائرة جلوس، بالميدالية البرونزية، في إطار منافسات دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، عقب تغلبه على ألمانيا، بثلاث أشواط مقابل شوطين، وفاز منتخب مصر بالشوط الأول بنتيجة 25-22، ثم خسر الشوط الثاني بنتيجة 23-25، قبل أن يعود الفراعنة لاقتناص الشوط الثالث بنتيجة 25-23.

واستطاع منتخب ألمانيا أن يعادل النتيجة في الشوط الرابع بالفوز بنتيجة 23-25، لكن رجال منتخب مصر خطفون الانتصار وحسموا الميدالية البرونزية لصالحهم، بالفوز بالشوط الخامس بنتيجة 15-10، ونجح «الفراعنة» في مواصلة إنجازاته بدورة الألعاب البارالمبية، بعدما فاز بميداليته الثالثة في التاريخ، بعدما حصد الميدالية البرونزية في مناسبتين سابقتين، بنسختي 2004 و2016.

مقالات مشابهة

  • أبطال من ذهب.. البعثة المصرية تسطر التاريخ في بارالمبياد باريس
  • هدف مانشستر سيتي.. موسيالا يحدد موقفه من الذهاب إلى الدوري الإنجليزي
  • مانشستر سيتي يضغط على جوارديولا لتجديد عقده.. ومفاجأة بشأن خليفته
  • الصحف الأوروبية صباح اليوم.. الصن: مانشستر سيتي يستهدف ضم جمال موسيالا.. فيشاجيس: ريال مدريد يسعى لضم ويليام ساليبا
  • شرط مثير يحدد مستقبل هالاند مع مانشستر سيتي
  • مانشستر سيتي يحسم مستقبل هالاند
  • مانشستر سيتي يبحث عن تمديد عقد مهاجمه اللامع
  • مواعيد مباريات وترتيب برشلونة في دوري أبطال أوروبا 2024 والقنوات الناقلة
  • رودري يكشف دور نجم برشلونة في انتقاله إلى مانشستر سيتي
  • «ريال مدريد» شرط رئيسي في عقد هالاند الجديد مع مانشستر سيتي