أثارت امرأة أميركية تدعى بيغي جونزو تعيش في تكساس الكثير من الجدل وذلك لما وجدته قص العشب أثناء قص العشب وتنظيف فناء منزلها الخلفي  للتفاجأ بسقوط ثعبان على رأسها ، لتتعرض لهجوم عنيف من قبل صقر .

وفقا لصحيفة الديلي ستار تروي التفاصيل قائلة أنه أثناء قيامها بالتنظيف قد أصابها الذهول والذعر وذلك لسقوط عليها ثعبان وقيامه بلف نفسه حول كلا من ذراعيها وعنقها، ليقوم بالضغط عليها بقوة.

وأضافت بيجي جونز عندما قيامها بالبدء بالتحرك  لطرد الثعبان، قام الصقر بالانقضاض ليستهدف ذراعها والإمساك بالثعبان وذلك بعد لحظات من الرعب ليحصل الصقر على الثعبان، ويمزق ذراعيها إلا  أن الصقر أنقذ حياتها في النهاية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

5 سلوكيات يومية تضمن الصحة رغم التقدم في العمر

مع تحسن الصحة العقلية والجسدية والقدرة على الاستقلال، ورغم أن ليس كل شيء تحت السيطرة، إلا أن الأبحاث تظهر أن بعض السلوكيات اليومية تضمن صحة أفضل رغم العمر.

وفي تقرير لموقع "هيلث"، اقترح خبراء من جامة روتغرز 5 سلوكيات يساعد تبنيها على تحقيق هذا الهدف.

الحركة اليومية

الحركة اليومية أولوية، وينصح بالجري لمدة 45 دقيقة لمدة 4 أيام في الأسبوع، مع 40 دقيقة من تمارين التمدد أسبوعياً. وتأتي هذه النصيحة من نتائج دراسة وجدت أن ممارسة الرياضة بين مرتين و 4 مرات في الأسبوع، تقلل خطر الوفاة بأمراض القلب بنسبة 31%.

كما وجدت دراسة أخرى أن 15 دقيقة فقط في اليوم من النشاط البدني الخفيف أو المعتدل مفيدة في طول العمر. 

التواصل الاجتماعي

يرتبط الاتصال الاجتماعي ارتباطاً وثيقاً بطول العمر، حيث وجدت الأبحاث أن الشبكات الاجتماعية القوية يمكن أن تزيد من احتمالات البقاء على قيد الحياة بنسبة تصل إلى 50%. ووجدت أبحاث أن القليل من التواصل الاجتماعي مرتبط بطول العمر.

الصيام

اتباع نظام غذائي يحاكي الصيام خلال دورة سنوية، أو أكثر. ووجد بحث من جامعة ساوث كاليفورنيا أن الصيام 12 ساعة يقلل  شيخوخة الخلايا.

مكافحة الإجهاد

الإجهاد من أكثر العوامل التي تستنزف الجسم في العصر الحديث، واتباع عدة استراتيجيات لمكافحته أمر حيوي لإطالة العمر السعيد. ويعد الاسترخاء، والاستمتاع بالفكاهة والكوميديا، وممارسة الهويات، والتأمل، واليوغا، والتنزه على الشواطئ وفي الحدائق، من الوسائل المساعدة على خفض التوتر والإجهاد، إلى جانب التغذية الصحية، وشرب الماء.

تنويع الأنشطة

تنويع أنشطة الحركة، ورفض التقيد بروتين معين يساعد الجسم على التوازن في الكبر. وأشارت دراسات قيمت تأثير الجري وحده لسنوات على محبي هذا النشاط إلى أن الاعتماد عليه دون مزج أنشطة أو تمارين أخرى يقلل التوازن.

ويلعب التوازن والوقاية من السقوط دوراً مهماً في جعل الشيخوخة سعيدة.

مقالات مشابهة

  • 5 سلوكيات يومية تضمن الصحة رغم التقدم في العمر
  • خوفا من الاعتداء عليها.. سقوط سيدة من الطابق الرابع بأكتوبر
  • تنظيف الاسنان من الجير والبلاك.. خطوة ضرورية للحفاظ على صحة الأسنان
  • محافظ المنيا يستجيب لاستغاثة سيدة مُسنة ويوجه بترميم منزلها
  • انتحار شابة بشنق نفسها داخل منزلها وسط البصرة
  • رئيس لجنة الطوارئ يتابع حملة تنظيف شاملة في سبها بعد الأمطار الغزيرة
  • ‎روان بن حسين تروي تفاصيل هروب طليقها من ابنتهما
  • جريمة غامضة تهز ذي قار.. العثور على جثة فتاة قضت خنقاً بعد حرق منزلها
  • روان بن حسين تروي معاناتها مع طليقها
  • تامر عبدالمنعم: 85% مما قيل عن العاملين في البيت الفني للفنون الشعبية طفش