إستقبل الأستاذ الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط، وفد من ممثلين اتحاد نقابات المهن الطبية بدمياط، بحضور المهندسة شيماء الصديق نائب محافظ دمياط؛ عدد من ملفات العمل التى تخص القطاعات الطبية، وبحث موقف توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات و بحث شكوى بعض المواطنين من عدم توافر بعض الأنواع من الأدوية.

وتضمن الوفد الدكتور أحمد البلتاجى نقيب الأطباء ورئيس الاتحاد بدمياط، والدكتور طارق الزكى نقيب أطباء الأسنان، والدكتور خالد النجدى نقيب الصيدلة، والدكتور فريد مراد نقيب الأطباء البيطريين، وممثلين عن تلك النقابات.

وأكد على حصر الاحتياجات والمستلزمات الطبية للتنسيق مع وزارة الصحة والسكان والمجتمع المدنى لتوفيرها، ومناقشة عدد من المعوقات والمشكلات التي تواجه المنظومة الطبية بأطرافها المختلفة وموقف توافر الكوادر البشرية بتلك القطاعات؛ لوضع حلول جذرية وعاجلة لها مما يساهم فى تحقيق التنمية وخدمة المواطنين.

وأشار الدكتور أيمن الشهابى، إلى أهمية دور النقابات فى توعية المواطنين علاوة على دورها فى نقل صوتهم ومشكلاتهم ، وأكد حرصه على التعاون مع كافة الجهات والمؤسسات بالمحافظة لتخطى أى تحديات مطروحة على الساحة ، وخدمة المواطن الدمياطي.

وأعرب ممثلى اتحاد نقابات المهن الطبية بدمياط عن تقديرهم لجهود محافظ دمياط ونائب المحافظ لدعم ملفات العمل بكافة القطاعات، وحرصهما على التواصل مع الجهات المختلفة للتعرف عن المعوقات التى تواجه تلك القطاعات للعمل نحو تذليلها.

واطلع المحافظ، مع ممثلي نقابة الأطباء على ما شهدته مستشفي كفر سعد لبعض الأقسام من تطويرالعمليات ، الرعاية المركزة ، العلاج الطبيعى"، وكذلك دعم أقسام العناية وعمليات العظام والحضانة بأجهزة.

ويصل عدد الحضانات بالقسم الخاص بها 12 وحدة مجهزة بكافة الامكانيات وعدد 2 كبسولة ضوئية ، كما تفقد قسم الغسيل الكلوي الذى يضم 34 ماكينة تخدم 120 مريض ، وقسم الحروق والمناظير و الايكو وأقسام الأشعة ، وأيضًا آلية العمل بالمطبخ الذى يقوم بانتاج وجبات مطهية وغير مطهية مطابقة للمواصفات لخدمة عدد من الادارات التابعة لوزارة الصحة. حيث تابع  سير العمل بالمستشفى ومستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمترددين عليها ، حيث أكد متابعته الدورية لهذا الملف لتقديم أفضل الخدمات العلاجية و الطبية للمواطنين بكافة المناطق.

 

F3770671-2AFD-463F-9B73-9C13AABD315E B89A5A8F-A1D1-48B8-853E-7A2A1104E522 D99A5EA7-CBC6-4A5E-9441-FB8FAEE8781B 3BDFB387-02B3-41D7-8F88-26CB0EB69969 C1863E65-8C06-4B25-A2C3-0418914DD150

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نقابة الاطباء بدمياط كفر سعد رعاية المرضى محافظ دمیاط

إقرأ أيضاً:

نقيب المحامين يناقش مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد اليوم

يناقش عبد الحليم علام  نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، مع مجلس النقابة العامة والنقباء الفرعيين، مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد، وكل النقاط التي تطالب بها النقابة قبل انعقاد اجتماع اللجنة التشريعية بمجلس النواب المقرر عقده الأربعاء القادم.

وقال نقيب المحامين، إن اللجنة كانت قد وافقت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية على تعديل بعض المواد أبرزها (15، 72، 105، 274)، وجرى إرجاء مناقشة بعض التعديلات الأخرى لحين توافق النقابة عليها مع مجلس القضاء الأعلى والنيابة العامة ونادي القضاة.

نقابة المحامين وتعديلات قانون الإجراءات الجنائية

وأوضح نقيب المحامين أن النقابة متمسكة بكافة الحقوق والضمانات الواردة بالدستور وقانون المحاماة فيما يتعلق بمباشرة رسالتها، فنحن نتطلع إلى العدالة التشريعية كأي إنسان وننشرها كمواطنين و نتمسك برسالتنا كمحامين.

وأكد أن الاجتماع اليوم يأتي في إطار الحوار المستمر بين كل الأطراف المعنية المشاركة في الحوار تسعى إلى تقريب وجهات النظر حول تعديلات قانون الإجراءات الجنائية، من أجل الوصول إلى صياغة يتم الاتفاق عليها بين بدائل متعددة، وترجيحا لأكثرها توازنا بين حق الدفاع وحقوق وحريات المواطنين، وبما لا يحول دون تحقيق أهداف النظام العام من أمن المجتمع وسكينته.

 

مقالات مشابهة

  • شريف الكيلاني: نتفهم جيدا التحديات التي تواجه المجتمع الضريبي ونعمل على مواجهتها
  • مجلس الخدمة: رئيس الوزراء تبنى ملف خريجي المهن الطبية والصحية
  • لجنة مشتركة بين «الضرائب» ونقابة المهن التمثيلية لحل المشكلات وتقديم الدعم الفني
  • نقيب المحامين يناقش مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد اليوم
  • نقيب الأطباء البيطريين يبحث مع وزيرة التنمية المحلية عددا من الملفات المهمة
  • وكيل صحة قنا: نسعى لتحسين المنظومة الصحية بكافة المنشآت الطبية
  • |قيم البرلمان": لقاء وزير الأوقاف مع نقيب المهن التمثيلية فرصة للنهوض بالأعمال الدرامية الدينية
  • اتحاد نقابات المهن الطبية: 9 تسهيلات لتحديث بيانات أصحاب المعاشات
  • اتحاد المهن الطبية يعلن عن تسهيلات لتحديث بيانات أصحاب المعاشات
  • محافظ الإسماعيلية يناقش آليات تحسين معدلات التنمية البشرية