وقعت وزارة العمل والشركة العمانية للاتصالات «عمانتل» اليوم اتفاقية تعاون تقضي بتدريب وتأهيل 86 خريجا في عدد من المجالات المتعلقة بتقنيات المستقبل من خلال «البرنامج الوطني لتنمية المهارات» الذي تنفذه أكاديمية عمانتل بهدف تطوير وتدريب الكوادر الوطنية ورفع مستوى تأهيلهم الفني والتقني والقيادي.

وقع الاتفاقية عن وزارة العمل معالي الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل بينما وقعها عن الشركة العمانية للاتصالات «عمانتل» طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي للشركة.

وبناء على الاتفاقية، ستتولى أكاديمية عمانتل تدريب وتأهيل الخريجين الشباب في مختلف مهارات وعلوم المستقبل منها الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وعلوم البيانات وذلك من خلال تنفيذ برنامج خاص بعنوان «البرنامج الوطني لتنمية المهارات».

ويهدف البرنامج الذي يمتد لعامين إلى سد فجوة المهارات بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل، وسيكتسب خريجو البرنامج خبرات دولية من خلال التعامل مع الشركات العالمية ومراكز البحوث والتطوير والابتكار محليا وعالميا، كما سيتاح للمشاركين تطبيق المعرفة المكتسبة في مواقف مختلفة وحقيقية، إضافة إلى تأهيلهم للحصول على شهادات مهنية متخصصة.

و قال معالي الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل: إن الوزارة تسعى من خلال هذه الشراكة مع عمانتل إلى تأهيل الخريجين لتدريبهم على عدد من مهارات المستقبل، التي ستستجيب لاحتياجات سوق العمل الحديثة الأمر الذي سيكون له أثر كبير في تمكين المنتسبين للبرنامج من المنافسة على مجموعة من الوظائف مستقبلا خاصة تلك التي تتطلب امتلاك مثل هذه المهارات.

من جهته قال طلال بن سعيد المعمري الرئيس التنفيذي لعمانتل: إن الاتفاقية مع وزارة العمل ستمكن «عمانتل» من الإسهام في دعم الجهود المبذولة لتطوير مهارات الشباب العماني وإكسابهم المهارات المطلوبة في سوق العمل، وتُجسد هذه الاتفاقية الدور المأمول من أكاديمية عمانتل في دعم الجهود الوطنية وتحقيق أهداف رؤية «عمان 2040» والبرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي مشيرا إلى أن الأكاديمية تعمل على تطوير ورفع كفاءة منتسبي البرامج المختلفة لديها وذلك بالتركيز على المهارات التقنية المحددة مثل الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني.

يذكر أن أكاديمية عمانتل تأسست هذا العام وتُعنى بتطوير المهارات الوظيفية والمهارات المستقبلية والتقنيات الحديثة الأكثر كفاءة التي تتماشى مع التطور التقني المتسارع مثل المحاكاة الافتراضية وتحليل البيانات الضخمة والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: بن سعید من خلال

إقرأ أيضاً:

انطلاق برنامج "إطار قياس أداء الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (SAI-PMF)"

انطلق، اليوم الأحد، البرنامج التدريبي "إطار قياس أداء الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (SAI-PMF)"، الذي يُنظمه الديوان العام للمحاسبة ممثلاً بالمركز السعودي للمراجعة المالية والرقابة على الأداء بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، لعدد من منسوبي دواوين الرقابة المالية والمحاسبة بالدول الخليجية، وذلك خلال الفترة 8 - 12 سبتمبر 2024م، في مقر الديوان العام للمحاسبة الرئيس بمدينة الرياض.
وجرى في بداية البرنامج التعريف بإطار قياس أداء الأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (SAI - PMF) واستعراض تجربة الديوان العام للمحاسبة في تطبيقه؛ بهدف تنمية المعارف والمهارات لدى المتدربين حول قياس أداء الجهاز الرقابي وفق إطار (SAI - PMF)، من خلال فهم أهدافه ومكوناته والتوصيات والمقترحات لمواجهة التحديات في تطبيق الإطار، وسيتم استعراض أساسيات وإجراءات التدقيق المبني على المخاطر، وأثره في العمل الرقابي.تبادل الخبرات
أخبار متعلقة وزيرا خارجية الكويت والبحرين يصلان الرياضالأمير عبدالعزيز بن سعود يزور أكاديمية الشرطة بجمهورية مصر العربيةكما التقى رئيس الديوان العام للمحاسبة الدكتور حسام بن عبدالمحسن العنقري المتدربين، مؤكدًا أهمية هذه البرامج التدريبية في تبادل الخبرات والوعي المهني بين منسوبي الأجهزة الخليجية النظيرة في مجالات العمل المشتركة، متمنيًا للمتدربين التوفيق في أعمال البرنامج لتحقيق الأهداف المرجوّة منه.
ويسعى الديوان العام للمحاسبة خلال هذا اللقاء إلى مشاركة خبراته وتجاربه في مجالات العمل المشتركة مع دواوين الرقابة المالية والمحاسبة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك في إطار التعاون والتنسيق المستمر بين الديوان والأمانة العامة للمجلس.

مقالات مشابهة

  • روسيا ومنغوليا توقعان اتفاقية تعاون في مجال توريد المنتجات النفطية
  • أحمد بن سعيد: نعاهد محمد بن راشد على بناء أجيال تواكب متغيرات المستقبل
  • مهنيو قناة ميدي1 تي في يطالبون الإدارة العامة بإسراع ورش الاتفاقية الجماعية للشغل
  • انطلاق برنامج "إطار قياس أداء الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (SAI-PMF)"
  • خبراء: القدرات الرقمية عنصر أساسي لتحقيق التقدّم الاقتصادي والاجتماعي
  • د. فكري فؤاد يكتب: بناء المهارات الرقمية
  • هيئة تقويم التعليم والتدريب توقع اتفاقية تجديد الاعتماد المؤسسي واعتماد سبعة برامج أكاديمية لجامعة جازان
  • عمان الأهلية توقع اتفاقية تعاون مع فندق فورسيزون عمان لتدريب طلبة كلية إدارة الضيافة والسياحة
  • وزارة العمل تتابع الدورات التدريبية المجانية الحرفية والحياتية للفتيات بالإسكندرية
  • «شرطة أبوظبي» تطلع على أحدث تقنيات الأدلة الجنائية