حذر المرور السعودي من خطورة السرعة الزائدة، مشيراً إلى أن زيادة سرعة المركبة تزيد من تأثير قوة الاصطدام، مما يؤدي إلى احتمالية كبيرة لوقوع الحوادث المرورية.

وأوضح المرور، عبر حسابه على منصة إكس، أن السرعة الزائدة تمنع السائق من اتخاذ الإجراء المناسب لتفادي الحوادث، وتؤدي إلى وقوع إصابات بليغة ووفيات، بالإضافة إلى زيادة جسامة التلف الناتج من الحادث وصعوبة التحكم بالمركبة.

ودعا المرور جميع السائقين إلى الالتزام بالسرعة النظامية لضمان سلامتهم وسلامة الآخرين على الطريق.

كلما زادت سرعة المركبة كلما كان تأثير قوة الاصطدام أخطر.#المرور_السعودي pic.twitter.com/sPxkOQJzv6

— المرور السعودي (@eMoroor) August 6, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المرور أخبار السعودية أخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

%5 تراجعًا في إصابات ووفيات الحوادث المرورية بالشرقية

كشف مصدر مروري عن انخفاض في حوادث الدهس خلال النصف الأول من عام 2024، حيث سجلت تراجعًا بنسبة 5% في الإصابات والوفيات مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وأوضح أن عدد حوادث الدهس بلغ 132 حادثًا نتج عنها إصابة 153 شخصًا، في حين شهد العام الماضي 134 حادثًا أسفرت عن إصابة 157 شخصًا.
أخبار متعلقة الأماكن والمواعيد.. أمطار خفيفة على أجزاء من الشرقيةمحافظ حفر الباطن يكرم الجهات المشاركة في الحملة الصيفية لمحو الأميةوفيما يتعلق بحوادث الوفيات، فقد انخفضت من 72 حادثًا في العام الماضي إلى 58 حادثًا هذا العام. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تنفيذ 7 معابر مشاة في حاضرة الدمام
معابر وحواجز حديدية
ولفت إلى تنفيذ 7 معابر مشاة في حاضرة الدمام، ومعبر واحد في الأحساء، منها طريق الخليفة أبو بكر بالدمام، من تقاطع طريق الملك فهد حتى شارع الترمذي بالدمام، وطريق الخليفة أبو بكر الصديق مقابل مجمع طابا بالدمام، إضافةً إلى شارع 28 مقابل البرج الطبي والمعهد العلمي بالدمام، وشارع 28 مقابل شعبة السير بإدارة مرور الدمام.
وأضاف إلى أنه تم تنفيذ 5 أسوار حديدية فاصلة لتنظيم عبور المشاة من المكان المصرح به للعبور، ومنها طريق الخليفة أبو بكر بالدمام، وطريق الملك سعود من شارع نايف إلى شارع 17 بالدمام، طريق الملك سعود حتى بداية جسر الملك عبدالعزيز، إضافةً إلى تنفيذ مطبات تهدئة السرعة بحي المنتزه وحى الشعلة بالدمام.
رفع كفاءة السلامة المرورية
ولفت المصدر إلى رفع كفاءة السلامة المرورية في كل من حاضرة الدمام والأحساء وحفر الباطن، في أكثر من 185 تقاطعًا، وإنشاء 28 معبر مشاة، وعمل تحسينات هندسية على الطرق بطول 300 كم، وحول أكثر من 220 مرفقاً حكومي كالمدارس والمساجد والحدائق وبعض الإدارات الحكومية.
من جانبها، نفذت أمانة الشرقية 28 معبر مشاة في الطرق، بهدف سلامة مستخدميها، والحد من الحوادث، وتعزيز السلامة المرورية في الطرق الرئيسية والشوارع العامة بحاضرة الدمام.
وبيّنت أمانة الشرقية أن تنفيذ معابر المشاة تم في الشوارع والمواقع التي تشهد حركة عالية، مؤكدة سعيها إلى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للسكان، ومواصلة تنفيذ برنامج تحسين سلامة الطرق من خلال تحديد أهم المواقع التي تشهد حركة عالية، ودراستها بشكل مفصل، لإيجاد الحلول الهندسية المناسبة من أجل تعزيز السلامة المرورية والحد من نسبة الحوادث، حفاظا على الأرواح والممتلكات لمستخدمي الطرق.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تنفيذ 5 أسوار حديدية فاصلة لتنظيم عبور المشاة نفذت أمانة الشرقية 28 معبر مشاة في الطرق var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وأشارت إلى إنها تواصل تنفيذ برنامج تحسين سلامة الطرق من خلال دراسة السلامة المرورية في الشوارع وتحديد أهم المواقع التي تشهد حركة عالية، وتحليلها لإيجاد الحلول الهندسية المناسبة لرفع كفاءة السلامة المرورية فيها وتقليل نسبة الحوادث للحفاظ على أرواح مستخدمي الطريق، لافتا إلى أنه يتم مراعاة أن تكون المعابر في المواقع ذات الأولوية، إضافة إلى مطابقتها للمعايير الهندسية، مشيرا إلى أن الأمانة تعمل على إيجاد بيئة آمنة لمرتادي الطرق من خلال تطبيق أفضل المعايير المستخدمة في مجال السلامة المرورية.
وذكر بأنها تسعى دوماً إلى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للسكان، وتواصل تنفيذ برنامج تحسين سلامة الطرق من خلال تحديد أهم المواقع التي تشهد حركة عالية ودراستها بشكل مفصل لإيجاد الحلول الهندسية المناسبة لتعزيز السلامة المرورية والحد من نسبة الحوادث حفاظاً على الأرواح والممتلكات لمستخدمي الطرق.

مقالات مشابهة

  • معلومات مثيرة.. ما تأثير تلوث الهواء على زيادة ضربات البرق؟
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40988 والإصابات إلى 94825 منذ بدء العدوان
  • المرور السعودي يدعو للالتزام بقواعد القيادة الآمنة خلال هطول الأمطار
  • إحباط 45 ألف و 15 محاولة للهجرة غير النظامية منذ مطلع سنة 2024
  • تساقط أمطار رعدية على هذه الولايات غدا
  • %5 تراجعًا في إصابات ووفيات الحوادث المرورية بالشرقية
  • 7 إصابات بحوادث تدهور وتصادم على طرق خارجية
  • ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 40972 والإصابات إلى 94761 منذ بدء العدوان على قطاع غزّة
  • تنبيه من شرطة أبوظبي بشأن الحالة الجوية
  • السوداني: يطلق الأعمال التنفيذية في 3 مشاريع للدورة المركبة بقطاع الكهرباء