أتاحت وزارة الصحة، أمس، أول أيام التقديم في برنامج فني رعاية مرضى 2024، والذي يستمر التقديم فيه حتى نهاية شهر أغسطس الجاري، وفقا للشروط والتفاصيل التي حددتها وزارة الصحة.

برنامج فني رعاية مرضى

وأعلنت وزارة الصحة بالتعاون مع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية تعلن عن فتح التسجيل في برنامج "فني رعاية مرضى" من أمس الاثنين وحتى 31 اغسطس 2024م.

وحددت الوزارة التخصصات المطلوبة وهي أحياء وأحياء وتقنية حيوية وفيزياء وكيمياء وكيمياء حيوية وفيزياء طبية وعلم حيوان وعلم نبات وعلوم طبية حيوية.

الصحة بالتعاون مع الهيئة السعودية للتخصصات الصحية تعلن عن فتح التسجيل في برنامج "فني رعاية مرضى" من اليوم الاثنين 5 حتى 31 اغسطس 2024م.
للاطلاع على التفاصيل والتقديم:https://t.co/0Y6pG5Ugx2 pic.twitter.com/h1Y5KmNlqB

— وزارة الصحة السعودية (@SaudiMOH) August 5, 2024

ويمكن الاطلاع على التفاصيل والتقديم من هنا ، حيث يشترط للتقديم الحصول على درجة البكالوريوس، وأوضحت وزارة الصحة أنه بعد إغلاق بوابة التقديم يتم فرز طلبات المتقدمين ومن ثم يتم إرسال القبول والرفض للمتقدمين.

ويكمن دور فني رعاية المرضى في التعامل مع المريض مباشرة تحت إشراف أخصائي التمريض، وتشمل واجباته أخذ العلامات الحيوية، وإعداد الفراش وتضميد الجروح، بالإضافة إلى مساعدة أخصائي التمريض على القيام بالإجراءات الصحية وتقديم الدعم والتوجيه لمرضى العيادات الخارجية أو المرضى المنومين.

ويمكن التقديم على البرنامج مباشرة من هنا.

فني رعاية مرضى

وأوضحت هيئة التخصصات الصحية أن فني رعاية مرضى هو الفني المتخصص في التعامل مع المريض مباشرة تحت إشراف أخصائي التمريض، وتقديم الدعم والتوجيه المرضى العيادات الخارجية أو المرضى المنومين.

تعلن #هيئة_التخصصات بالتعاون مع @SaudiMOH عن بدء التقديم على برنامج #فني_رعاية_مرضىhttps://t.co/a84Fg6Wssl pic.twitter.com/LRyblfwf0D

— هيئة التخصصات (@SchsOrg) August 5, 2024

وحددت بعض الشروط المطلوبة في المتقدم وهي يجب على المتقدم أن يكون:

أن يكون سعودي الجنسية.

ألا يكون على رأس العمل.

درجة اختبار (STEP) المعتمدة 52 وأعلى.

أن يحمل شهادة البكالوريوس في أحد التخصصات التالية الفيزياء وعلم الأحياء وعلم الأحياء الدقيقة والكيمياء والكيمياء الحيوية، التقنية الحيوية والعلوم الطبية الحيوية والفيزياء الطبية وعلم النبات وعلم الحيوان.

وتكون مهام فني رعاية المرضى كما يلي:

أخذ العلامات الحيوية بما في ذلك درجة الحرارة وضغط الدم والنبض.

توجيه ومرافقة المرضى إلى المختبرات أو أي قسم يتطلب تعبئة معلومات المرضى.

إعداد الأدوات والآلات المطلوبة داخل العيادة قبل الفحوصات السريرية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة الصحة وزارة الصحة هيئة التخصصات الصحية فني رعاية مرضى برنامج فني رعاية مرضى وزارة الصحة فنی رعایة مرضى وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

حملة لتوصيل الأدوية للمرضى بالمجان في القليوبية.. متحدث الصحة يُوضح التفاصيل (فيديو)

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، تفاصيل حملة توصيل الدواء لمنازل المرضى بالمجان في محافظة القليوبية، وذلك في ضوء المقترح الخاص بإنشاء وتطوير منظومة ميكنة الدواء.

عاجل| الدكتور خالد عبدالغفار يعتمد حركة قيادات وزارة الصحة والسكان تعليمات وزارة الصحة والسكان لعلاج الحمى عند الأطفال: دليل شامل

وقال "عبد الغفار" في اتصال هاتفي ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، إن وزير الصحة وجه بتحري الدقة أثناء توصيل الأدوية للمرضى.

ميكنة منظومة الدواء 

وتابع: الخطوة تأتي في إطار حرص الوزارة على تعزيز الخدمات الصحية وتحسين صحة المرضى، تماشيا مع خطة الدولة المصرية في ميكنة منظومة الدواء، وإنشاء قاعدة بيانات تضم المرضى بمصر للاستفادة منها في مشروع ميكنة الدواء.

وأوضح أن إنشاء منظومة إلكترونية لصرف الدواء يهدف إلى تأمين وتوصيل الأدوية إلى منازل المرضى المستحقين لتخفيف الضغط على المراكز الصحية، وضمان التسليم الصحيح للأدوية والجرعات.

مقالات مشابهة

  • أسعار السلع التموينية لشهر سبتمبر 2024 وآخر موعد للصرف
  • التقنيون بوزارة الصحة يرفضون التهميش ويطالبون بحقوقهم في التعويضات والترقية
  • الابيض يطلق الثلاثاء المرحلة الأولى من برنامج رعاية
  • خبر سعيد لمحدودي الدخل.. شروط التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي 2024
  • الصحة تحدد مواعيد زيارة المرضى في المستشفيات والمراكز التخصصية
  • الصحة تحديد مواعيد زيارة المرضى في المستشفيات والمراكز التخصصية
  • فرص تدريب في اليابان.. خطوات وطريقة التقديم وآخر موعد لتلقي الأوراق
  • حملة لتوصيل الأدوية للمرضى بالمجان في القليوبية.. متحدث الصحة يُوضح التفاصيل (فيديو)
  • شروط وخطوات التقديم على الدعم الاجتماعي المباشر 2024 في المغرب
  • "وزارة الزراعة توضح" ما هي شروط التسجيل في برنامج ريف للنساء؟ وكم مبلغ دعم ريف الشهري