أبوظبي (الاتحاد) أطلق متحف زايد الوطني موقعه الإلكتروني وحساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، بما يُسهم في تقديم لمحة حول ما يمكن توقعه عند افتتاح المتحف، إلى جانب تسليط الضوء على برنامج المتحف البحثي وما يتضمنه من معارض ومقتنيات وروايات. ويجسد الموقع الإلكتروني الجديد (https://zayednationalmuseum.

ae) التزام المتحف بالاحتفاء بالتاريخ الغني، والثقافة وسرد قصة دولة الإمارات، كما يمكن للزوار من خلاله استكشاف مقتنيات المتحف - التي تمتد من العصور القديمة حتى العصر الحديث - والتفاعل مع برنامجه البحثي الرائد، والتعرف على عروضه التعليمية. وإلى جانب الموقع الإلكتروني، أطلق متحف زايد الوطني حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تُعد مصدراً قيماً للمعلومات، تُمكّن المستخدمين من التعمق في فهم المتحف، ومقتنياته، وعروضه المتنوعة، مما يسهل استكشاف التراث الثقافي لدولة الإمارات العربية المتحدة والتواصل معه. وتم تصميم المنصات الرقمية لمتحف زايد الوطني وفقاً لأعلى المعايير لضمان توفير تجربة رقمية شاملة لجميع فئات الجمهور.

أخبار ذات صلة «دبي للرطب» يتوّج الفائزين بأشواط «خلاص وبومعان» الرياح في التراث الإماراتي.. كل هوى وله شراع

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: متحف زايد التراث الإماراتي زاید الوطنی

إقرأ أيضاً:

"الإمارات للتنمية" يطلق برنامج مسرّع "AgriX" للتكنولوجيا الزراعية

أعلن مصرف الإمارات للتنمية، اليوم الاثنين، إطلاق برنامج "مسرّع AgriX الزراعي"، الذي يهدف إلى دفع عجلة التطوير في القطاع الزراعي، وضمان استدامته، بما يتماشى مع أهداف الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي 2051.

ويسعى البرنامج إلى إحداث تحول في القطاع الزراعي بالدولة من خلال تزويد المزارعين والشركات الزراعية ومزودي التكنولوجيا بالحلول المالية المتخصصة وأدوات التكنولوجيا الزراعية المتطورة.
وأكد أحمد محمد النقبي، الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية أن الأمن الغذائي يشكل ركيزة أساسية في الرؤية الوطنية لتحقيق التطور والنمو المستدام، مشيراً إلى أن برنامج مسرع AgriX يأتي ضمن إطار التزام المصرف بترسيخ مكانة الدولة مركزاً إقليمياً لإنتاج الغذاء المحلي المستدام، وذلك تماشياً مع الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي 2051.

تطوير القطاع الزراعي

وأضاف أن المصرف يحرص على تقديم برامج متخصصة ودعم الابتكار لتفعيل استخدام التقنيات المتقدمة التي تساهم في تطوير القطاع الزراعي، والمساهمة في تبوّؤ دولة الإمارات مكانة متقدمة في مؤشر الأمن الغذائي العالمي، حيث يشكّل برنامج مسرّعAgriX عنصراً محورياً في الجهود الرامية لتعزيز الأمن الغذائي كونه واحداً من القطاعات الخمسة ذات الأولوية.
ويتيح البرنامج، الذي يستمر لعشرين أسبوعًا، للمشاركين فرصة الوصول إلى التقنيات الزراعية الحديثة، والأفكار التجارية الاستراتيجية، وأساليب الزراعة المستدامة.
ويشمل البرنامج مجموعة متنوعة من ورش العمل وجلسات التدريب العملي والإرشاد الفردي التي تزوّد المشاركين بالمهارات الأساسية اللازمة لدفع عجلة الابتكار والتطور في القطاع الزراعي.
ويهدف البرنامج أيضاً إلى تمكين أصحاب المزارع الصغيرة وإعدادهم للتكيّف مع التغيرات البيئية، وتحسين كفاءتهم الزراعية، وبناء مجتمع تعاوني يركز على الزراعة المستدامة.
ويوفّر مصرف الإمارات للتنمية حلولاً تمويلية متخصصة مثل برنامج تمويل التكنولوجيا الزراعية الأول من نوعه في دولة الإمارات، داعماً المنتجين المحليين والشركات الزراعية ومزودي التكنولوجيا بخيارات تمويل مرنة.
وتعكس هذه الحلول التزام المصرف بتطوير نظام زراعي مرن ومستدام في الإمارات من خلال تعزيز فرص الوصول إلى رأس المال وتحفيز مستوى الابتكار لدى المزارعين.

مقالات مشابهة

  • المخفِض.. أفضل موقع للحصول على أحدث الكوبونات والخصومات في التسوق الإلكتروني
  • "الإمارات للتنمية" يطلق برنامج مسرّع "AgriX" للتكنولوجيا الزراعية
  • رئيس هيئة الترفيه يدشّن الموقع الإلكتروني لجائزة القلم الذهبي بالرياض.. و”البازعي” يُعلن مراحل الجائزة ومساراتها
  • تركي آل الشيخ يدشن الموقع الإلكتروني لجائزة القلم الذهبي
  • رئيس هيئة الترفيه يدشّن الموقع الإلكتروني لجائزة القلم الذهبي بالرياض
  • عضو بـ«التحالف الوطني» يطلق قافلة طبية في سوهاج ضمن حملة «إيد واحدة»
  • هوية وطنية وتراث عريق.. المتاحف الإقليمية بالمملكة شاهدة على حضارة لآلاف السنين 
  • دورة تدريبية عن الترميم الأخضر لمرممي متحف الحضارة
  • الأمن الوطني يقبض على 5 متورطين بالغش الإلكتروني
  • متحف الغردقة: لدينا 1400 قطعة أثرية تحاكي جوانب الرفاهية في حياة المصري القديم