كشفت وزارة التربية والتعليم القضايا الخاصة بالمعلمين بامتحانات الثانوية العامة 2024، مشيرة إلى أنَّ إجمالي عدد المعلمين المخالفين 337 معلمًا على رأس المحافظات التي بها مخالفات تخص الطلبة «القاهرة 35 معلما - الجيزة 34 معلما - الشرقية 31 معلما - الدقهلية 25 معلما - دمياط 12 معلما» وتمّ اتخاذ قرارات خصم وحرمان 318 معلما على النحو الآتي: -

وأضافت وزارة التربية والتعليم في تقرير رسمي، أن الوزارة قررت الخصم والحرمان من أعمال الامتحانات، خصم 60 يوما مع الحرمان من اعمال الامتحانات لمدة خمس سنوات لـ113 معلمًا، وخصم 60 يومًا مع الحرمان من اعمال الامتحانات لمدة 5 سنوات لـ9 مع الإحالة للنيابة العامة، خصم 30 يوماً مع الحرمان من اعمال الامتحانات لمدة 5 سنوات لـ14 معلمًا.

كما قررت وزارة التعليم خصم 15 يومًا مع الحرمان من أعمال الامتحانات لمدة خمس سنوات لـ4 معلمين، خصم 15 يوما مع الحرمان من أعمال الامتحانات لمدة عام لعدد 3 معلم، خصم 60 يومًا مع الحرمان من اعمال الامتحانات لمدة عامين لعدد واحد معلم، وخصم 60 يومًا مع الحرمان من اعمال الامتحانات لمدة عام لعدد 2 معلم، وخصم 10 أيام مع الحرمان من اعمال الامتحانات لمدة عامين لعدد واحد معلم، خصم 10 أيام مع الحرمان من اعمال الامتحانات لمدة خمس سنوات لعدد واحد معلم.

وذكرت وزارة التربية والتعليم، أنّه تمّ اتخاذ قرارات بالخصم والانذار لـ158 معلمًا على النحو الآتي: قرارات بالخصم من الراتب، تم إصدار عقوبة الخصم من الراتب لمدة تتراوح من يوم الى 15 يومًا لـ158 معلمًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الامتحانات الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة التربية والتعليم معلم ا

إقرأ أيضاً:

قرار عاجل من «التعليم» للمعلمين المحالين على المعاش: «هنستعين بيكم»

وجه الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بضرورة الاستعانة بالمعلمين بالحصة من المعلمين المحالين للمعاش، فضلًا عن معلمين بالحصة من الحاصلين على مؤهل تربوي بعد اجتيازهم للشروط، مؤكدًا ضرورة استخدام كافة الحلول المتاحة في المدارس لسد عجز المعلمين، وذلك في ظل الرؤية التي أعلن عنها لإنهاء تلك الأزمة.

كما أشار وزير التعليم، إلى أنه سيتم العمل على استكمال المبادرة الرئاسية لمسابقة تعيين 30 ألف معلم سنويًا، موجهًا المديريات بضرورة استخدام كافة الحلول الفنية الأخرى لسد العجز في أعداد المعلمين، وذلك وفقًا لكل مديرية.

قرار مهم من «التعليم» بشأن المعلمين المساعدين المعينين ضمن مسابقة 30 ألف معلم

في وقت سابق، أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا مهما بشأن المعلمين المساعدين المعينين ضمن مسابقة الـ 30 ألف معلم، وذلك في إطار سد عجز المعلمين في المدارس بالعام الدراسي الجديد 2024/2025.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، في خطاب للمديريات التعليمية، إلى أنه بالنسبة للمعلمين المساعدين المتعاقدين ضمن مسابقة الـ30 ألف الأولى على وظيفة معلم فصل، تتم الاستعانة بهم في تدريس مادة التخصص وتكون الأولوية لتدريس التخصص في الصفوف الأولى.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه تتم إعادة تسكين المعلمين المساعدين المتعاقدين ضمن مسابقة الـ 30 ألف الأولى الذين تغيرت ظروف محل إقامتهم لظروف قهرية طبقا للمستندات التي تؤيد ذلك «قسيمة زواج - قسيمة طلاق - شهادة وفاة - ما يفيد انتقال محل سكن الأسرة.. .. إلخ»، طبقا للمحافظات التي تغير إليها محل إقامتهم.

مقالات مشابهة

  • بعد فضيحة مدوية.. حكومة عدن تقرر إعادة فرز نتائج امتحانات الثانوية العامة في تعز
  • بيان عاجل من «التنظيم والإدارة» بشأن وظيفة معلم مساعد مادة اللغة الإنجليزية
  • رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني بالاسم ورقم الجلوس بالمحافظات
  • قرار عاجل من «التعليم» للمعلمين المحالين على المعاش: «هنستعين بيكم»
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. تفاصيل وموعد ظهور النتيجة رسميا
  • بخطوة واحدة.. احصل على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني الآن
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024.. «التعليم» تعلن انتهاء التصحيح
  • اختتام امتحانات الدور الثاني لطلاب الشهادة الثانوية
  • اختتام امتحانات الدور الثاني لطلبة شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي