استقبلت جامعة طيبة التكنولوجية، لجنة من المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور محمد حسن جادالله، بهدف  تقييم إمكانية إنشاء مركز تدريب متخصص في التحول الرقمي بالجامعة، وتطبيق دورة واختبارات الحصول على شهادة أساسيات التحول الرقمي (FDTC)، بحضور الدكتور  محمد عبدالمنعم رسلان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وأحمد الفاضل، أمين عام الجامعة.


رحب الدكتور رسلان، بالوفد الزائر مؤكداً على أهمية هذه الشراكة في تطوير الكوادر الشابة وتزويدهم بالمهارات الرقمية اللازمة لمواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة.


من جانبه، أكد الدكتور عادل زين الدين، رئيس الجامعة، أن جامعة طيبة التكنولوجية تسعى جاهدة لتكون في طليعة الجامعات المصرية التي تتبنى التحول الرقمي، مشيراً إلى أن إنشاء هذا المركز سيساهم في رفع كفاءة الخريجين وتلبية احتياجات سوق العمل المتزايدة للخبرات الرقمية، إذ تعتبر هذه الخطوة تأكيدًا على التزام الجامعة بتطوير التعليم العالي في مصر وتزويد الطلاب بالمهارات اللازمة لبناء مستقبل واعد.


شملت الزيارة جولة تفقدية لمعامل الجامعة المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات، حيث قام أعضاء اللجنة بتقييم مدى ملاءمتها لتجهيز مركز التدريب وتوفير البيئة المثالية لإجراء الاختبارات.

وتعتبر شهادة FDTC تأكيدًا على اكتساب المهارات الأساسية في مجال التحول الرقمي، وهي مؤهل مطلوب بشدة في سوق العمل الحالي. ومن المتوقع أن يساهم حصول خريجي جامعة طيبة على هذه الشهادة في تعزيز فرصهم الوظيفية وزيادة تنافسيتهم.

أعرب أعضاء اللجنة عن إعجابهم بالمستوى الذي وصلت إليه جامعة طيبة في مجال تكنولوجيا المعلومات، متوقعين نجاح هذا المشروع وتأثيره الإيجابي على العملية التعليمية والبحثية بالجامعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طيبة الأقصر التحول الرقمي جامعة التحول الرقمی جامعة طیبة

إقرأ أيضاً:

«بدوي» يبحث مع ويذرفورد العالمية التوسع في تطبيق التحول الرقمي بقطاع البترول

استمراراً لخطة التوسع في تطبيق التحول الرقمى بقطاع البترول، التقى المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية مع وفد من شركة ويذرفورد العالمية ضم المهندس محمد بالجاسم نائب رئيس الشركة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمهندس محمد التونسي المدير الإقليمي و أسامة الشنوفى مدير المبيعات الإقليمى، حيث تناول اللقاء سبل دعم وتنمية التعاون بين قطاع البترول والشركة الرائدة عالمياً في تقديم الخدمات والحلول الرقمية والتكنولوجيا للحفر والإنتاج من آبار البترول والغاز.

وتابع الوزير مع وفد شركة ويذرفورد مجريات تطبيق مشروع رقمنة حقول و آبار البترول والغاز ( حقول البترول الرقمية ) في مواقع إنتاج شركة خالدة للبترول بصحراء مصر الغربية والذى يتبنى ادخال احدث التقنيات الرقمية في 100 بئر من أجل القياس والمتابعة وتحليل بيانات الإنتاج بشكل لحظى بما يسمح بإدارة وتشغيل أكثر كفاءة لآبار الإنتاج و استدامة واستمرارية الإنتاجية وتعزيز السلامة والتشغيل الآمن للآبار، وقد جرى الانتهاء من المرحلة الأولى التي شملت اعمال ربط 30 بئرا على المنظومة الرقمية الجديدة، فيما تستهدف المرحلة التالية العمل على 70 بئرًا اضافياً بحلول عام 2025.

وتعمل شركة ويذرفورد على تجهيز صهاريج التخزين بأنظمة قياس رقمية متطورة، ومن جانبه أكد المهندس كريم بدوى خلال اللقاء أن قطاع البترول منفتح على التعاون مع الشركاء العالميين في مجال الخدمات والتكنولوجيا لصناعة البترول بما يعزز من استخدامها في تطوير وتنمية الإنتاج البترولى ورفع معدلاته والتغلب على التحديات، كما اكد دعم القطاع ومساندته لجهود توفير أحدث التكنولوجيات التي تساعد على زيادة عمليات البحث و الاستكشاف و تنمية الحقول و إزالة كافة العوائق التي تحول دون تطبيقها، ودعمه لتنمية التعاون البناء والتكامل بين شركات التشغيل والإنتاج وشركات الخدمات والتكنولوجيا.

وأضاف الوزير أنه تم البدء في طرح فرص استثمارية جديدة في مجالات البحث والاستشكاف والإنتاج من خلال المزايدة التي تم طرحها مؤخراً او المناطق المطروحة على بوابة مصر الرقمية EUG كأحد المحاور التي تعمل عليها الوزارة لدعم وزيادة الأنشطة اللازمة لرفع معدلات الإنتاج.

ومن جانبه أكد نائب رئيس ويذرفورد أن الشركة مهتمة بالتوسع في مصر حيث قامت خلال العامين الماضيين بمضاعفة حجم اعمالها، وتتطلع لمضاعفتها مرة أخرى في غضون السنوات المقبلة، وتعمل في مشروعاتها الحالية بالتنسيق مع هيئة البترول، وأنها منفتحة على تطويع خبراتها وحلولها التكنولوجية المتقدمة في مجال إدارة الآبار البترولية لصالح اهداف وخطط زيادة الإنتاج في مصر بهدف تعظيم المشاركة في نجاح قطاع البترول، كما تتطلع للمشاركة في اكثر من مجال منها تعزيز دور مصر كمركز اقليمي للطاقة.

حضر اللقاء الجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذي لهيئة البترول والمهندس يس محمد رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) والمهندس علاء حجر وكيل وزارة البترول والثروة المعدنية للمكتب الفني.

اقرأ أيضاًوزير البترول: نعمل على تعميق التعاون مع القطاع الخاص في المشروعات الاستراتيجية المهمة

وزير البترول يوجه بسرعة وضع الاكتشافات النفطية على خريطة الإنتاج

رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج

مقالات مشابهة

  • «بدوي» يبحث مع ويذرفورد العالمية التوسع في تطبيق التحول الرقمي بقطاع البترول
  • رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية يصدر قرارات بتكليف وتجديد تكليف عمداء ووكلاء لكليتي الجامعة   
  • شراكة استراتيجية لتعزيز التحول الرقمي بالشرقية 
  • بدء تنسيق القبول بجامعة الأزهر لطلاب الدور الثاني بالثانوية الأزهرية
  • رئيس الوزراء: نستهدف تحويل مصر إلى مركز تعليمي إقليمي
  • معلومات الوزراء: حاجة ملحة لاتباع استراتيجيات مستدامة بيئيا للتحول الرقمي
  • اليوم... بدء فعاليات دورة تدريبية مكثفة بجامعة القاهرة للأئمة والواعظات
  • قرار رئاسي بإنشاء جامعة خاصة في المنصورة الجديدة.. تضم 7 كليات مختلفة
  • جامعة صحار تسلط الضوء على "التحول الرقمي ومهارات القرن الـ21"
  • محافظ أسيوط ورئيس الجامعة يلتقيان مفتي الديار المصرية