أكد وزير الطيران المدني الدكتور سامح الحفني، أن الوزارة تعمل في إطار محددات برنامج الدولة المصرية لتعزيز الشراكات مع القطاع الخاص دون المساس بأصول الدولة، موضحًا أنه لا صحة على الإطلاق لبيع المطارات المصرية.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الطيران المدني، أعضاء حزب صوت الشعب بمقر ديوان عام الوزارة، في إطار حرص وزارة الطيران المدني على دعم الشباب ومشاركتهم الإيجابية في الحياة السياسية ولدورهم الفعال في تنمية الوعي المجتمعي.

واستعرض الوزير، خلال اللقاء، أهم المشروعات التي تعمل عليها الوزارة خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى الخطط المستقبلية لتطوير قطاع الطيران المدني وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين، لجعل تجربة سفرهم أكثر راحة ورفاهية.

وأوضح الدكتور سامح الحفني جميع التساؤلات حول الموضوعات التي تشغل اهتمامات الرأي العام فيما يخص منظومة الطيران المدني، وإبراز خطة الوزارة الطموحة خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن الوزارة بكافة قطاعاتها تعمل على تحسين الصورة الذهنية لقطاع الطيران المدني، مشددًا على أهمية الحوار والتشاور المستمر مع جميع الأطراف المعنية، لتحقيق الأهداف التنموية في هذا المجال.

بدورهم، أعرب أعضاء حزب «صوت الشعب» عن سعادتهم بالتنسيق الدائم مع وزارات الحكومة، والذي يؤكد أن جميع الوزراء يعملون بشكل متكامل في إطار رؤية شاملة، مشيدين بالتعاون الفعال بين وزارتي الطيران والسياحة والآثار بما يساهم في زيادة حركة السياحة والسفر الوافدة من وإلى مصر، كما أعربوا عن تقديرهم لجهود الوزارة الملموسة في تطوير البنية التحتية لقطاع الطيران وتحسين مستوى الخدمات المقدمة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطيران المطارات المصرية وزير الطيران وزارة الطيران الطیران المدنی

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران المدني يلتقي رئيس المجلس الدولي للمطارات بإقليم إفريقيا

شهد مطار العلمين الدولى لقاءً هاماً بين الدكتور سامح الحفنى وزير الطيران المدني، وإيمانويل تشافيز رئيس المجلس الدولي للمطارات ACI لإقليم إفريقيا، وعلي التونسي سكرتير عام المجلس الدولى للمطارات لإقليم أفريقيا.

وخلال اللقاء تم مناقشة سُبل تعزيز التعاون بين مصر والمطارات الإفريقية وتبادل الخبرات في مجال الطيران المدني، بالإضافة إلى إستعراض أحدث التقنيات والابتكارات في هذا القطاع الحيوي، كما تم مناقشة أوجه الإستفادة من الخبرات المصرية في تطوير قطاع المطارات داخل القارة الافريقية.

وأكد الدكتور سامح الحفنى، وزير الطيران المدني على عمق العلاقات التي تربط مصر بأشقائها الأفارقة، وحرصها على تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات، لاسيما قطاع الطيران المدني الذي يشهد تطوراً ملحوظاً خلال الفترة الحالية.

وأوضح الوزير أن هذا اللقاء يأتي في إطار حرص مصر على تعزيز مكانتها كمركز إقليمي للطيران المدني، وتطوير البنية التحتية للمطارات المصرية، والإرتقاء بالخدمات المقدمة للمسافرين، مشددًا على أهمية تبادل الخبرات والمعرفة مع الأشقاء الأفارقة.

ومن جانبه، أشاد رئيس مجلس المطارات الأفريقي بالجهود التي تبذلها مصر لتطوير قطاع الطيران المدني، مؤكداً على أهمية التعاون المشترك بين الدول الأفريقية لتحقيق التكامل في هذا المجال، والمساهمة في النمو الاقتصادى بالقارة السمراء، مشيدًا بمعرض مصر الدولى للطيران والفضاء وبإختيار مدينة العلمين الجديدة لإقامة المعرض بها فى نسخته الأولى وبحسن التنظيم والإقبال الكبير على حضور فاعلياته من جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضاًوزير الطيران يناقش مع وزير النقل بـ جنوب السودان تدشين خط نقل جوى بين القاهرة وجوبا

وزير الطيران المدني يلتقي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية

مقالات مشابهة

  • نائب وزير المالية: نثق في قدرة القطاع الخاص على المنافسة.. والحكومة ستدعم القطاعات الإنتاجية والتصديرية
  • الإمارات.. الموارد البشرية تنظم ورشة تفاعلية للمواطنين العاملين في القطاع الخاص
  • مدبولي: جامعة باديا تعكس رؤية الدولة في عملية البناء والتنمية مع القطاع الخاص
  • وزير البترول يجتمع مع مسؤولي شركات القطاع الخاص لبحث زيادة التعاون المشترك
  • وزير البترول: نعمل على تعميق التعاون مع القطاع الخاص في المشروعات الاستراتيجية المهمة
  • وزير الطيران المدني يبحث تعزيز التعاون بين مصر والمطارات الإفريقية
  • وزير الطيران المدني يبحث التعاون مع وزير النقل بجنوب السودان
  • وزير الطيران المدني يلتقي رئيس المجلس الدولي للمطارات بإقليم إفريقيا
  • المشاط: الحكومة حريصة على دفع الشراكات مع القطاع الخاص وتشجيع الاستثمارات
  • «المشاط»: الحكومة حريصة على دفع الشراكات مع القطاع الخاص وتشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية