ينظم مجلس الشارقة الرياضي معسكراً للاعبين المتميزين من أندية الإمارة في الألعاب الجماعية ” السلة والطائرة واليد” بالبوسنة خلال الفترة من الخامس من أغسطس الجاري إلى السادس عشر منه، ويأتي هذا المعسكر ضمن حرص المجلس على توفير فرص الإحتكاك مع لاعبين من مدارس مختلفة والإرتقاء بمهارات وإمكانيات اللاعبين بالمعسكرات الخارجية السنوية، كما يأتي ضمن خطة إدارة شؤون الرياضة والتطوير لاكتشاف المواهب ورعايتها.

يشارك في المعسكر 60 لاعباً بواقع 20 لاعباً في كل لعبة من ثمانية أندية وهي الشارقة والحمرية والبطائح والذيد ومليحة والمدام وخورفكان وكلباء ويرأس البعثة محمد عبيد الحصان مدير إدارة شؤون الرياضة والتطوير ويشرف على المعسكر خبراء من البوسنة وتضم اداريين ومدربين مواطنين في الألعاب الثلاث بهدف إكتساب الخبرات الإدارية في تنظيم المعسكرات الخارجية وزيادة خبرات المدربين في هذه الألعاب من خلال هذه التجارب الخارجية عبر المعسكرات ويرافق البعثة خبراء الألعاب الجماعية بالمجلس وهم عماد عثمان خبير كرة السلة وطارق بوسنينة خبير كرة اليد والوليد بن محمد المشحوط خبير كرة الطائرة .

ويتضمن المعسكر تدريبات فنية وبدنية وتدريبات مشتركة مع فرق من البوسنة وخوض مباريات ودية لتطوير المستويات فنياً وبدنياً بما يعود بالفائدة على اللاعبين من فئة تحت 16 عام في كل لعبة.

وأشار سعادة عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي إلى إهتمام المجلس بتنظيم المعسكر الخارجي على غرار الأعوام السابقة ، سعياً إلى توفير كل العوامل التي تمكن من إستمرار التطور في الألعاب الجماعية، حيث تعتبر هذه المعسكرات فرصة لإحتكاك اللاعبين مع الفرق الأجنبية وصقل التجارب وبناء قيادات رياضية شابة تستفيد من مثل هذه الفرص ، وحث سعادته اللاعبين المشاركين في المعسكر على ضرورة الإستفادة القصوى من فترة المعسكر الخارجي بما ينعكس مستقبلاً على تميزهم على الصعيد الشخصي والارتقاء بمستوياتهم والاهتمام برفع قدراتهم وأداءهم في الاندية، وكذلك استفادة المدربين من مثل هذه المعسكرات في تطوير مهاراتهم التدريبية والإداريين في الجانب الإداري أيضا .

 

كما ذكر سعادة عبد اللطيف الفردان عضو مجلس إدارة مجلس الشارقة الرياضي ورئيس لجنة الألعاب الجماعية أن المعسكر الخارجي للاعبين المتميزين سيشكل إضافة بالنسبة لهم وإكتساب خبرات كذلك للإداريين والمدربين من الكوادر الوطنية وقال : نرى أن مثل هذه المعسكرات السنوية الخارجية تعكس فائدة فنية كبيرة للاعبين وتتيح لهم الفرصة للإرتقاء بقدراتهم وكذلك الإحتكاك من خلال التجارب في المباريات الودية بما سينعكس مستقبلا على تقدم المستويات وتحقيق الأهداف المنشودة من إقامة هذه المعسكرات ، وشكر الفردان إهتمام سعادة عيسى هلال رئيس المجلس ومتابعته الدائمة.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

تتويج أبطال “إكواثلون الشارقة”

 

توج مجلس الشارقة الرياضي يوم الأحد 8 سبتمبر الجاري أبطال “إكواثلون الشارقة ” الذي أقيم بمشاركة “300” متسابق من الجنسين على شاطئ الحمرية بالتعاون مع إتحاد الإمارات للترايثلون وعدد من الجهات الراعية والداعمة .

شهد الفعالية وشارك في تتويج الفائزين سعادة حميد الشامسي رئيس مجلس إدارة نادي الحمرية وسعادة مبارك الشامسي مدير بلدية الحمرية والسيد سالم الخيال عضو مجلس إدارة النادي والدكتور ياسر عمر الدوخي مدير إدارة الفعاليات الرياضية والمجتمعية بمجلس الشارقة الرياضي وخالد محمد رئيس شعبة تخطيط وتنفيذ الفعاليات بالمجلس .

وجاءت نتائج الفئات على النحو التالي :

في مسافة سبرينت للسباحة “750م” والجري “5 كلم” لفئة المواطنين للرجال الأول عبد الله العلي والثاني محسن العلي والثالث يوسف الهاني، وللمواطنات فازت كثلوم المازمي ، وللفئة المفتوحة للرجال :الأول جابور فارجا والثاني سيد أب والثالث جريس تايلور ،وللسيدات: الأولى شارلوت كارثي والثانية ميلين ميتيك والثالثة أنجليكا ميندوزا.
في مسافة سبرينت للفرق للرجال : الأول أحمد مبارك ويوسف الشحي والثاني عامر البحري وخليفة النعيمي والثالث إبراهيم رسلان وعبد الرحمن رشاد.
أما مسافة سوبر سبرينت للسباحة “350 م” والجري “5كلم ” ، لفئة المواطنين للرجال: الأول محمد اليماحي والثاني منصور اليماحي والثالث حامد اليماحي، وللمواطنات فازت عفراء المجر ، والمفتوحة للرجال الأول عدنان الصفدي والثاني جاك موراليس والثالث جيترو ايجارتا ،وللسيدات الأولى ريبيكا سيلفا والثانية تيندي تايلور والثالثة آلين جاكبو.
_ في سباق جونيور للسباحة “150 م” والجري “1.5 كلم” لفئة الأولاد : الأول أليكس تايلور والثاني ألكساندر بايبين والثالث سيف اليماحي، وللبنات الأولى جافريل سيرانو والثانية دانفانثي كيتي والثالثة الغلا الشحي.

وأعرب الدكتور ياسر عمر الدوخي عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققته النسخة الرابعة ،وقال أن الاقبال الكبير يدل على زيادة الوعي المجتمعي بأهمية الرياضة وحرص فئات كثيرة على ممارسة الرياضة بشكل منتظم من خلال برامج وفعاليات المجلس ، وهذا يحفزنا لمواصلة تنظيم الفعاليات وزيادة عددها ، وتقدم بالشكر لكل الجهات الداعمة والراعية والمتطوعين و الذين أسهموا في النجاح الذي تحقق مثل نادي الحمرية ومركز شرطة الحمرية وشركة بيئة ومركز الشارقة للعمل التطوعي.


مقالات مشابهة

  • تتويج أبطال “إكواثلون الشارقة”
  • «أزهرية كفر الشيخ»: مشاركة الطلاب المتميزين رياضيا في معسكر بورسعيد
  • عمومية السلة تنتخب خلفان الناعبي رئيسا للاتحاد والجهوري نائبا
  • انتخاب مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة السلة للدورة المُقبلة
  • الزمالك ينهي ازمة إيقافه عن المشاركة في BAL
  • الشارقة ودجلة إلى نصف نهائي «دولية السلة»
  • دولية السلة.. تأهل الشارقة ودجلة العراقي إلى نصف النهائي
  • عاجل.. الزمالك يعلن انتهاء أزمة إيقاف مشاركة فريق كرة السلة في دوري BAL
  • ختام معسكر المتميزين رياضيًا بالمشروعات القومية
  • ختام معسكر المتميزين رياضيا في المشروعات القومية بكفر الشيخ