يعود النجم كريم عبد العزيز للوقوف على خشبة المسرح مرة أخرى بعد غياب دام نحو 22 عاما، منذ مسرحية «حكيم عيون» مع الفنان الراحل علاء ولي الدين في عام 2001، حيث أصبح جمهور مهرجان العلمين في نسخته الثانية على موعد مع وجبة فنية كوميدية ممتعة يقدمها كريم عبد العزيز برفقة مجموعة من نجوم الفن في مسرحية «السندباد» على مدار 3 ليال متتالية من 8 إلى 10 أغسطس الجاري على مسرح «يو» في مدينة العلمين الجديدة.

كشف الفنان كريم عبد العزيز عن سبب ابتعاده عن المسرح بعد التجربة الوحيدة التي قدمها في «حكيم عيون»، وذلك خلال ندوة تكريمه في مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ43، موضحا: «عملت مسرحية واحدة في حياتي، (حكيم عيون) مع الراحل علاء ولي الدين، بس المسرح محبنيش، لازم أروح كل يوم في معادي فمتفقناش، بس إن شاء الله نكررها».

تفاصيل مسرحية «السندباد»

تدور أحداث مسرحية السندباد  في إطار فانتازي تشويقي، حول «عمر أبوالهول» الذي يجسده الفنان كريم عبدالعزيز، الذي يجد بالصدفة قلادة سحرية في مقبرة قديمة، تعود به إلى زمن السندباد، فينتحل شخصية سندباد ليعيش حياة المغامرات والبطولات.

وتجمع المسرحية في بطولتها مجموعة كبيرة من النجوم بجانب كريم عبد العزيز من بينهم نيللي كريم، بيومي فؤاد وممصطفى خاطر وغيرهم، وهي من إخراج أحمد الجندي، ويأتي عرضها في مهرجان العلمين بالتعاون مع موسم الرياض والهيئة العامة للترفيه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين 2024 مسرحيات مهرجان العلمين مهرجان العلمين كريم عبد العزيز كريم عبد العزيز مسرحية السندباد کریم عبد العزیز

إقرأ أيضاً:

"غادة الكاميليا" و"قابل للحذف" عروض مسرحية بثقافة أسوان

أكدت حياة حسين المسؤول الإعلامي، بثقافة أسوان، إنه في إطار الموسم المسرحي لعروض نوادي المسرح للهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، شهدت لجنة مشاهدات ومناقشات نوادى المسرح للموسم الجديد، عرض مسرحي ل"غادة الكاميليا، قابل للحذف".

حيث بدأت بعرض "غادة الكاميليا" لإسكندر ديماس "الابن"، عرض أداء حركى صامت لفرقة قصر ثقافة أسوان، كيروجراف أحمد جمعة، سينوغرافيا خالد سنوسى، وإخراج هانى جمال.

تدور أحداث العرض حول مارجريت جوتيه التى تموت وسط أصدقاء وتشيع جسمانها فى طقس جنائزى لها، وهى فى تبوت الموت داخل الكنيسة، وانسلاخ من جسدها طفلة تغبر عن حياتها التى تربت عليها من صغرها فى بيوت البغاء، وعلى ايد بنات البغاء وهم يعلمونها كيف تكون منهم من صغرها، لتقود ممارسة الجنس فى حياة ماجنة صاخبة.

وشهدت اللجنة العرض الثانى "قابل للحذف" لفرقة قصر ثقافة كوم أمبو، ديكور أحمد على، تأليف طه الأسواني، إخراج على عبد الجواد، الذى تدور أحداثه حول رجل غريب يرى حياته من خلال مجموعة من الرسائل التي يكتبها، فتحدث بالفعل كأنه يشاهد فيلم سينمائي، فجأة يتعرض لحادث غامض تتوقف بعدها قدرته علي اكتشاف المستقبل من خلال رسائله، ويبقي جزء من حياته مفقود تم حذفه من ذاكرته لأسباب مجهولة.

وقد أعقب مشاهدة كل عرض مناقشة مع مخرجى العروض ولجنة المشاهدة حول اختيار عناصر العرض من ديكور وموسيقى وكيفية توظيفها لخدمة العرض.

جاءت العروض إستعدادًا لبدء الموسم الجديد لنوادي المسرح بإشراف الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، وضمن خطة إقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحي، تأكيدا لأهمية تجارب نوادي المسرح، في دعم المواهب الشبابية وتحفيزهم على تقديم عروض قليلة التكاليف.

مقالات مشابهة

  • كريم محمود عبد العزيز يبدأ تصوير "الهنا اللي أنا فيه"
  • عبد العزيز جاسم.. بوسعود أيقونة المسرح القطري
  • بدء تصوير فيلم «الهنا اللي انا فيه» لـ كريم محمود عبد العزيز (صورة)
  • أيمن بهجت قمر يعلن بدأ تصوير فيلم "الهنا اللي أنا فيه" بطولة كريم محمود عبدالعزيز
  • محمد صبحي يكشف تفاصيل مسرحية فارس يكشف المستور
  • الفنانة سميرة عبد العزيز: رفضت تقديم "الهلس".. وهذه شروطي للعمل مع محمد رمضان
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • كريم محمود عبدالعزيز بطل فيلم "الهنا اللي أنا فيه"
  • "غادة الكاميليا" و"قابل للحذف" عروض مسرحية بثقافة أسوان
  • جلستان وماستر كلاس و5 عروض مسرحية في سادس أيام مهرجان المسرح التجريبي