دخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ 305، وسط ترقب عالمي للرد الإيراني وهجوم متوقع من جانب حزب الله ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران والقيادي في حزب الله فؤاد شكر في الضاحية الجنوبية لبيروت.

اعلان

وبينما يخيم شبح توسع رقعة الصراع على منطقة الشرق الأوسط بأكملها، يواصل الجيش الإسرائيلي عملياته المكثفة في مختلف أنحاء القطاع موقعا عشرات القتلى في صفوف المدنيين.

 

هذا وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية والهلال الأحمر الفلسطيني مقتل 9 فلسطينيين وإصابة أكثر من 10 آخرين بجروح خلال توغل للقوات الإسرائيلية يوم الثلاثاء في الضفة الغربية المحتلة.

وبالتوازي مع ذلك تعيش إسرائيل حالة تأهب قصوى، إذ أعلنت صحيفة "هآرتس" أن "تل أبيب متأهبة بكل ما يتعلق بالحراسة على كبار المسؤولين إثر احتمال أن ترد إيران وحزب الله بعمليات اغتيال، وستضطر إسرائيل إلى دراسة ردها وفقا لشدة إطلاق النيران من لبنان وإيران ومناطق أخرى مثل العراق واليمن، والأضرار التي ستحدثها".

وذكرت الصحيفة أن "التهديد من لبنان أخطر حاليا من التهديد من إيران؛ بسبب عدد الصواريخ التي بحوزة حزب الله، وعدد كبير من الصواريخ الدقيقة لديه، والمسافة القصيرة نسبيا من إسرائيل، ولذلك يوجد استنفار مرتفع في منظومة الدفاع الجوي وأسراب الطائرات المقاتلة الإسرائيلية، للمساعدة في اعتراض الطائرات المسيرة".

وصباح اليوم، نفذ حزب الله هجوما بمسيرات استهدف بحسب وسائل إعلام إسرائيلية قاعدة عسكرية في نهاريا وأسفر عن وقوع إصابتين أحدهما حالته خطيرة.  

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية سي إن إن تكشف: حماس تعيد بناء نصف كتائبها في شمال ووسط غزة رغم ادعاءات نتنياهو بتحقيق النصر حرب غزة في يومها الـ 304: تل أبيب تعيد جثث 80 فلسطينياً وترامب يتوقع أن تهاجم إيران إسرائيل الليلة عشرات القتلى بقصف مدارس الإيواء وخيام النازحين في غزة ونتنياهو يشترط ترحيل الأسرى إلى تركيا أو قطر إيران حركة حماس غزة لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next هاريس تنال رسميا ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض السباق نحو البيت الأبيض يعرض الآن Next "ميتا" تعيد منشورات رئيس وزراء ماليزيا أنور إبراهيم عن إسماعيل هنية بعد حذفها يعرض الآن Next بسبب تمرير البضائع الأوروبية إلى روسيا.. السويد تطالب بفرض عقوبات "صارمة" على الشركات الصينية يعرض الآن Next مقبرة جماعية في خان يونس لـ80 جثة مجهولة الهوية كانت إسرائيل تحتجزها يعرض الآن Next أولمبياد باريس.. هوس أمني واستخدام مفرط لقانون مكافحة الإرهاب يجعل الأقليات في دائرة الشك اعلانالاكثر قراءة تقرير: "خسائر بالمليارات تتكبدها إسرائيل".. فهل بدأت في دفع ثمن الهجوم الإيراني حتى قبل أن يحدث؟ مظاهرات وشغب مستمر.. بلطجية اليمين المتطرف يستهدفون فندقاً يأوي طالبي لجوء في بريطانيا رئيسة وزراء بنغلاديش الشيخة حسينة تستقيل من منصبها وتغادر البلاد وسط احتجاجات عارمة ترقب وقلق يحبس الأنفاس في إسرائيل وجنرال أمريكي يزور المنطقة لتعبئة تحالف يحميها من هجوم إيراني مقتل أكثر من 70 شخصا وإصابة المئات في احتجاجات عنيفة في بنغلاديش اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل مظاهرات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسماعيل هنية إيران حزب الله كشمير فساد باكستان روسيا الصين Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل مظاهرات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسماعيل هنية إيران إسرائيل مظاهرات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسماعيل هنية إيران إيران حركة حماس غزة لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله إسرائيل مظاهرات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس إسماعيل هنية إيران حزب الله كشمير فساد باكستان روسيا الصين السياسة الأوروبية یعرض الآن Next حزب الله

إقرأ أيضاً:

“حزب الله” يقصف مواقع عسكرية إسرائيلية بصواريخ “كاتيوشا” والاحتلال يرصد سقوط 30 صاروخًا في الجليل الأعلى

سرايا - أعلن الجيش الإسرائيلي، صباح السبت، رصد إطلاق 30 صاروخا من لبنان سقطت في مناطق مفتوحة بالجليل الأعلى شمال البلاد، فيما أفاد “حزب الله” باستهداف قاعدة عسكرية إسرائيلية بصواريخ كاتيوشا.

وفي بيان نشره بحسابه على منصة إكس، قال الجيش: “بخصوص الإنذارات التي تم تفعيلها في منطقة متات (بالجليل الأعلى) فالحديث يدور عن إطلاق نحو 30 قذيفة من لبنان سقطت في مناطق مفتوحة دون وقوع إصابات”.
وأضاف: “متابعة للغارات على عدة منصات إطلاق، مساء أمس (الجمعة)، هاجمت الطائرات الحربية منصة إطلاق تابعة لتنظيم حزب الله في منطقة ياطر (قضاء بنت جبيل في محافظة النبطية) جنوب لبنان خلال الليلة الماضية”.
ولم يعلق “حزب الله” بشكل فوري على إعلان الجيش الإسرائيلي مهاجمة منطقة “ياطر”.
من جانبها، قالت القناة “12” العبرية الخاصة، إن الصواريخ التي جرى إطلاقها من لبنان استهدفت مستوطنة جبل ميرون شمال إسرائيل.

وصباح السبت، دوت صفارات الإنذار في مستوطنة ماتات وجبل ميرون بالجليل الأعلى، للتحذير من إطلاق قذائف صاروخية، وفق صحيفة “يديعوت أحرونوت”.
من ناحيته، أفاد “حزب الله”، صباح السبت، بقصف قاعدة جبل نيريا العسكرية الإسرائيلية بدفعة من صواريخ الكاتيوشا. ‏
وأوضح الحزب، في بيان اطلعت عليه الأناضول، أن عناصره “قصفوا قاعدة جبل نيريا بصليات (دفعات) من صواريخ الكاتيوشا”.
وتابع أن ذلك جاء “ردًا على ‌‌‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة خصوصاً الاعتداء الأخير ‏على بلدة فرون”.


مقالات مشابهة

  • تشييع جثمان متضامنة أجنبية قتلت برصاص الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية
  • القاهرة الإخبارية: اندلاع حريق داخل قاعدة عسكرية بالجليل الغربي
  • إعلام إسرائيلي: اندلاع حريق داخل قاعدة عسكرية قرب شلومي بالجليل الغربي عقب سقوط صاروخين أطلقا من جنوب لبنان
  • "حزب الله" يرد على إسرائيل بتنفيذ هجوم جوي بالمسيرات الانقضاضية
  • عاجل| سموتريتش: سننهي الحرب عندما نسحق حماس وحزب الله
  • ماذا يجري بين السنوار وحزب الله؟ حماس تترقب!
  • "حزب الله" يستهدف مواقعا عسكرية وجنودا شمالي إسرائيل
  • “حزب الله” يقصف مواقع عسكرية إسرائيلية بصواريخ “كاتيوشا” والاحتلال يرصد سقوط 30 صاروخًا في الجليل الأعلى
  • مسؤولون فلسطينيون يرجحون مقتل الناشطة الأمريكية برصاص قناص إسرائيلي
  • مقتل ناشطة أميركية برصاص الجيش الإسرائيلي في نابلس