تنظِّم دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي وميرال معرض السياحة الفاخرة «لوب أوروبا الوسطى والشرقية» للمرّة الأولى في منطقة الشرق الأوسط في الفترة من 15 إلى 17 سبتمبر 2024 في منتجع وفلل السعديات روتانا في أبوظبي، وفي الفترة من 18 إلى 19 سبتمبر 2024 في قصر السراب منتجع الصحراء بإدارة أنانتارا في منطقة الظفرة.

ويهدف المعرض الذي يُقام تحت عنوان «لوب بلا حدود» إلى تقديم منصة لمنشآت السياحة والضيافة الفاخرة، لتسليط الضوء على منتجاتها، والتواصل المباشر مع أبرز المشترين ووكلاء السفر ومنظِّمي برامج العطلات من أوروبا الوسطى والشرقية.

وتحظى كلُّ جهة مشاركة بإمكانية إجراء 62 لقاءً تبلغ مدّة كل منها 15 دقيقة على مدى أيام المعرض الخمسة، فضلاً عن فرص أخرى عديدة للتواصل مع أكثر من 100 جهة من أفضل وكلاء السفر والسياحة والجولات الخارجية من 16 دولة في أوروبا الوسطى والشرقية، هي إستونيا، لاتفيا، ليتوانيا، بولندا، جمهورية التشيك، سلوفاكيا، المجر، رومانيا، بلغاريا، سلوفينيا، كرواتيا، صربيا، البوسنة والهرسك، الجبل الأسود، ألبانيا، ومقدونيا الشمالية.

وتزامناً مع استضافة أبوظبي لمعرض «لوب بلا حدود»، تشهد الإمارة نمواً مطرداً في عدد زوّارها من أوروبا الوسطى والشرقية، حيث حقَّقت منشآتها الفندقية خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2024 زيادةً كبيرةً في عدد نزلائها من بلغاريا (86%)، ورومانيا (47%)، وبولندا (42%)، وجمهورية التشيك (31%)، مقارنةً بالفترة ذاتها من عام 2023.

وقال عبدالله يوسف، مدير العمليات الدولية في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: «نُرحِّب بهذا المعرض الدولي للسياحة الفاخرة للمرّة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، ترسيخاً لمكانة أبوظبي وجهةً عالميةً تُلبّي تطلُّعات الباحثين عن التجارب والجولات والعروض الراقية. ويدعم المعرض أهدافنا الطموحة الرامية إلى وضع أبوظبي في صدارة (قائمة أمنيات) المسافرين من مختلف أنحاء العالم، ويمنحنا أيضاً جسوراً للحوار والتبادل المعرفي لدراسة آفاق التعاون المشترك لاستقطاب مزيدٍ من الزوّار إلى الإمارة، وتعزيز علاقاتنا في أسواق أوروبا الوسطى والشرقية».

وقالت تغريد السعيد، المدير التنفيذي لإدارة مجموعة الاتصال المؤسَّسي وتسويق الوجهات في «ميرال»: «يسرُّنا استضافة معرض (لوب بلا حدود) في أبوظبي، في جزيرة السعديات، منارة الثقافة والفنون والفخامة والإبداع. وتجسِّد السعديات بشواطئها الطبيعية الخلابة ومنتجعاتها الفاخرة ومنشآت منطقتها الثقافية أعلى معايير الرفاهية والتميُّز في قطاع الضيافة. وتُوفِّر الجزيرة أجواءً مثالية لتنظيم المعرض للمرة الأولى في الشرق الأوسط، وإثراء فعالياته، وضمان استمتاع المشاركين فيه بتجربة لا تُنسى تجمع بين الفخامة والغنى الثقافي. ونثق بالنتائج الإيجابية لاحتضان هذه الفعالية التي تسهم في تعزيز مكانة جزيرة السعديات مقصداً مفضَّلاً للنُّخبة من المسافرين في العالم».

وقالت أستريد أوبرهمر، مؤسِّس معرض «لوب» ورئيسه التنفيذي: «يشرِّفنا التعاون مع دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي لتنظيم النسخة الأولى في منطقة الشرق الأوسط من معرض السياحة الفاخرة (لوب بلا حدود)، ونثق بدعم الدائرة لنجاح الحدث المرتقَب في أبوظبي بجمالها الطبيعي ومعالمها الفريدة. وقد شاركت جهات عديدة من قطاع السياحة والضيافة في الإمارة في معارضنا السابقة على مدى السنوات الماضية. وتُشكِّل العاصمة الإماراتية منصة رائعة لتدشين معرضنا في المنطقة بالاعتماد على الدعم المستمر من دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي و(ميرال)، ونتطلَّع قُدُماً إلى تقديم هذه التجربة الاستثنائية لوفود شبكتنا الواسعة من أسواق أوروبا الوسطى والشرقية ورابطة الدول المستقلّة».


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: دائرة الثقافة والسیاحة منطقة الشرق الأوسط ة الأولى فی فی منطقة

إقرأ أيضاً:

الراديو 9090 تفوز بجائزة أفضل إذاعة في الشرق الأوسط 2024 من «ديرجيست»

في إنجاز جديد يضاف إلى سجلها الحافل، توجت إذاعة الراديو 9090 بجائزة أفضل إذاعة في الشرق الأوسط لعام 2024، وذلك خلال حفل توزيع جوائز «ديرجيست» الذي أقيم أمس بحضور نجوم الفن والمجتمع ومشاهير الإعلام.

الراديو 9090 أفضل إذاعة في الشرق الأوسط من «ديرجيست»

تسلم الجائزة الإعلامي عبد الفتاح مصطفى الرئيس التنفيذي للراديو 9090، الذي عبر عن فخره واعتزازه بهذا الإنجاز، مؤكدًا أن الجائزة هي تكريم لكل فرد من فريق عمل الراديو، ولكل مستمع اختار الراديو 9090 وجهته الأولى للاستماع.

ولم يقتصر التكريم على الإذاعة ككل، بل امتد إلى أحد نجومها، المذيع حسام عصام، الذي حصد جائزة أفضل إعلامي إذاعي لعام 2024.

ويأتي التكريم تتويجا لمسيرة الراديو الحافلة بالإبداع والتميز، إذ استطاعت الإذاعة أن تحتل مكانة خاصة في قلوب الكثير من المستمعين.

مقالات مشابهة

  • محكمة الأسرة في أبوظبي تسجل 26 ألف زواج مدني
  • لافروف ينتقد شروط إسرائيل التعجيزية
  • الرئيس السيسي يتناول الأوضاع في الشرق الأوسط مع وزير خارجية الدنمارك
  • لافروف: الشرق الأوسط على شفا حرب إقليمية كبرى!
  • ذوو الاحتياجات الخاصة بالسليمانية: رواتبنا الأقل في الشرق الأوسط
  • موسكو: الشرق الأوسط على موعد مع حرب كبرى.. وتحرك روسي خليجي عاجل
  • وزير الخارجية الروسي: يجب العمل على منع اندلاع حرب إقليمية في الشرق الأوسط
  • لافروف: الشرق الأوسط على شفا حرب إقليمية كبرى
  • اجتماع موسع بوزارة الثقافة والسياحة
  • الراديو 9090 تفوز بجائزة أفضل إذاعة في الشرق الأوسط 2024 من «ديرجيست»