جريدة الوطن:
2024-09-09@20:02:25 GMT

فحوصات نظر لمنتسبي ” التمكين الاجتماعي “

تاريخ النشر: 6th, August 2024 GMT

فحوصات نظر لمنتسبي ” التمكين الاجتماعي “

 

تحرص مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي على تفعيل أهداف التنمية المستدامة بما فيها هدف تحقيق الرعاية الصحية الجيدة ، حيث قدّمت المؤسسة بالتعاون مع مركز الجابر للنظارات فحوصات طبية للنظر استفاد منها 215 من الأوصياء والأيتام في كل من الشارقة والمنطقة الوسطى والشرقية .
وصرحت نوال الحامدي – مدير إدارة الرخاء الاجتماعي -:” يعد برنامج التمكين الصحي أحد البرامج المستدامة في المؤسسة ، حيث تحرص المؤسسة دوماً على تقديم الخدمة الفعالة بالتعاون مع القطاعات الطبية لدعم صحة منتسبينا ومنح الرعاية اللائقة لهم ،وارتأينا أن حاجة شريحة من الأيتام والأمهات تنحصر نحو اهتمامهم بمعالجة مشاكل النظر لديهم وتوفير الملحقات الطبية العلاجية ، فجاء التعاون مكرراً هذا العام مع الجابر للنظارات لتقديم الفحوصات اللازمة لهم وتقديم الاستشارة الطبية لكل مريض، وبلا شك فإن المؤسسة بهذا الدور تخفف أعباء التكاليف العلاجية عن الأوصياء وتمنحهم دعماً صحياً عبر التعاون مع القطاعات المعنية لخدمتهم وتسهيل تمكينهم في هذا الجانب”.

كما صرّح أحمد عبد الله جابر بالشالات -المدير التنفيذي لمركز الجابر للنظارات-:” يسر شركة الجابر للنظارات التعاون مع مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي للمشاركة بتقديم خدمات فحص النظر للأوصياء والأيتام المنتسبين للمؤسسة للمرة الثالثة على التوالي، وذلك تعزيزاً لدور القطاع الخاص في تقديم المساعدة والدعم في الخدمات المجتمعية و العمل على تقديم يد العون للفئات المعوزة داخل الدولة، وترتكز مشاركتنا على تقديم خدمات فحص النظر و تقديم النظارات الطبية المجانية للأشخاص الذين يعانون من ضعف النظر وذلك من خلال حافلة فحص النظر المتنقلة الخاصة بمركز الجابر للنظارات.
وتابع: مركز الجابر للنظارات شركة إماراتية رائدة في مجال البصريات ،وتحرص دوماً على تقديم الدعم اللازم للفئات المجتمعية كافة والذين هم جزءاً أساسياً في بناء المجتمع داخل دولة الإمارات العربية المتحدة “.

ويشكل تعاون الأفراد والمؤسسات في دعم برامج المؤسسة الممكنة لمنتسبيها دليلاً ملموساً على التكافل المجتمعي ، ويحقق دور هام في تحقيق تغيير إيجابي بين أفراده، حيث إن توافق الرؤى والأهداف بين المؤسسة والجهات المختلفة تصب في الاهتمام بالأيتام والمشاركة في تمكينهم باعتبارهم شريحة مهمة في المجتمع، يمكنها المساهمة في عمليات التنمية المستدامة، وإبراز ما لديهم من طاقات وأفكار مبدعة وابتكارات رائدة لخدمة مجتمعهم وتوفير الحياة الكريمة لهم ولأسرهم.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الضحاك: رؤية الإمارات تتوافق مع “دول التعاون” في توحيد جهود تعزيز الأمن الغذائي

أكدت معالي الدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك، وزيرة التغير المناخي والبيئة توافق رؤية دولة الإمارات مع دول مجلس التعاون الخليجي في ضرورة التعاون وتوحيد الجهود والممارسات والسياسات في العديد من الملفات الحيوية التي تهدف لتعزيز الأمن الغذائي المشترك في المنطقة والسعي من خلال الأمانة العامة لدول المجلس إلى تكامل خليجي يزيل المعوقات كافة ويوحد الرؤية الخليجية في هذا المجال.

وتشارك معاليها على رأس وفد من وزارة التغير المناخي والبيئة والجهات المحلية المعنية في الدولة في أعمال الاجتماع الوزاري السادس والثلاثين للجنة التعاون الزراعي والأمن الغذائي لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي تستضيفه دولة قطر – دولة الرئاسة للدورة الحالية.

وعُقد الاجتماع برئاسة سعادة عبدالله بن حمد بن عبدالله العطية، وزير البلدية في قطر، ومشاركة أصحاب المعالي والسعادة الوزراء المسؤولين عن الزراعة والأمن الغذائي بدول مجلس التعاون الخليجي.

وخلال كلمتها، أكدت معاليها أن الإمارات تمضي بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” في بذل جهود كبيرة لتعزيز القطاع الزراعي والغذائي عبر تحفيز الاستثمار في تطوير وتطبيق تكنولوجيا الزراعة الحديثة، وسد الفجوة وتحقيق رؤية الزراعة المستدامة وتربية الأحياء المائية والأمن الغذائي، مع الاستفادة من البحوث والتطوير بشكل مستمر لضمان إنتاج مستدام، والعمل بشكل متكامل لتنويع مصادر الاستيراد وإعادة تشكيل منظومة غذائية مرنة.

وقالت إن دولة الإمارات لم تتوقف عن المضي قدماً في تطوير هذا القطاع والتعاون بشكل أوسع مع مختلف دول العالم لتعزيز الزراعة المستدامة وتنظيم التوجيهات والتشريعات بين الدول الأعضاء، والتي تلعب دوراً حيوياً، ليس فقط في تعزيز الأمن الغذائي، ولكن أيضاً في تمكين التشريعات الزراعية وتربية الأحياء المائية.

وأضافت معاليها أن الإمارات ودول الخليج العربية يواجهون التحديات الزراعية نفسها التي تتمثل في ندرة المياه وقلة الأراضي الصالحة للزراعة، مما يتعين على الجميع العمل يداً بيد لتعزيز التعاون الوثيق وتبادل الممارسات المستدامة والخبرات للوصول إلى استدامة خليجية، ويفتح التوافق بيننا المجال أمام المزيد من التعاون وتبادل الخبرات، مع توحيد العديد من السياسات والقوانين والنظم التي توحد بدورها جهودنا تجاه قطاع الزراعة والغذاء.

ودعت دول المجلس إلى المشاركة في النسخة الأولى من القمة العالمية للأمن الغذائي التي تقام في أبوظبي يومي 26 و27 نوفمبر 2024 ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للزراعة والأمن الغذائي، حيث تستقطب القمة مجموعة من الخبراء وصنّاع القرار لمناقشة الحلول المبتكرة بهدف تعزيز منظومة الأمن الغذائي العالمية عبر تبادل أفضل الممارسات والابتكارات في قطاع الأمن الغذائي. وناقش الاجتماع عدداً من الملفات المهمة الرامية إلى توحيد الجهود لتعزيز الأمن الغذائي المشترك، ومنها استراتيجية الأمن الغذائي لدول المجلس، والتي ستساهم إيجابا في تكامل الإجراءات بين الدول الأعضاء لخلق كيان خليجي قادر على الصمود خلال الأزمات.

كما توافقت دولة الإمارات مع رؤية المجلس حول عدد من الملفات الحيوية والتي تسعى إلى نقلة نوعية في القطاع الزراعي والحيواني والسمكي.

ووافقت الدولة على اعتماد الدليل الخليجي لجمع ونقل العينات الحيوانية بصفة استرشادية بما يتوافق مع المعايير الدولية والذي يعمل على توفير الإجراءات والمعايير لضمان سلامتها وتقليل مخاطر العدوى في احتوائها عوامل معدية.وام


مقالات مشابهة

  • “الغذاء والدواء” تبحث سبل تعزيز مجالات الشراكة والتعاون مع الجمعيات الطبية
  • مجلس التعاون الخليجي يؤكد دعمه للحل “الليبي الليبي” وقرارات مجلس الأمن
  • الضحاك: رؤية الإمارات تتوافق مع “دول التعاون” في توحيد جهود تعزيز الأمن الغذائي
  • سوق دبي الحرة راعيا رسميا لبطولة “بريميير بادل P1 دبي”
  • فلاي دبي والخطوط السريلانكية توقعان اتفاقية “إنترلاين” جديدة
  • “الخارجية” تستذكر الأعمال والمبادرات الإنسانية لأمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح
  • وزير الصحة: مصر تحرص على تقديم الخدمات الطبية لتخفيف حدة الوضع الإنساني بالسودان
  • منصة للعلماء والإنجازات الطبية.. أمير الشرقية يرعى المؤتمر الدولي لتطورات “السكري”
  • «صناع الخير»: تجديد المنازل المتهالكة يحقق أهداف التمكين الاجتماعي
  • مصر تستعد لمشاركتها الأولى في قمة “بريكس”.. وتبحث التعاون التجاري مع تتارستان