صحيفة الاتحاد:
2024-09-09@20:03:16 GMT

استمرار هطول أمطار الخير على إمارة أبوظبي

تاريخ النشر: 6th, August 2024 GMT

إبراهيم سليم (أبوظبي) هطلت أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من الدولة نتيجة الحالة الجوية التي تشهدها الدولة. واستمرار تدفق السحب من بحر العرب وساحل عمان، باتجاه الدولة، ووفقاً للمركز الوطني للأرصاد، فقد سجلت أعلى كمية أمطار حتى الساعة على مزيد بمدينة العين، والتي بلغت 37.4 ملم.. ومن المتوقع هطول الأمطار على العين، وتمتد إلى السواحل، وعلى مدينة أبوظبي، وعلى الظفرة والجزر.

وشملت مناطق الهطول حقل أم الشيف، والمرفأ، والرويس وغياثي وأبوالأبيض، ومدينة زايد، والحمرا وبراكة، بمنطقة الظفرة. كما هطلت على الوقن، والعراد، وزعبة، وأبوسمرة بالعين، وعلى جزيرة زركوة بأبوظبي، والخزنة ورماح والختم، كما هطلت الأمطار على مطار أبوظبي والعين والبطين، كما هطلت على بني ياس والوثبة. وتشهد الدولة حالة جوية بدأت أمس الاثنين، وتستمر إلى الخميس 8 أغسطس 2024، وفقاً لتقرير صادر عن المركز الوطني للأرصاد .

وأوضح المركز أن الحالة نتيجة لتأثر المنطقة، خلال هذه الفترة، بامتداد خط الالتقاء المداري (ITCZ ) وتحركه باتجاة الدولة، مع تقدم المنخفضات السطحية من الجنوب والعلوية من الشرق، يصاحبها تدفق السحب باتجاه المنطقة والدولة.

أخبار ذات صلة "أبوظبي للجودة": التفتيش على 48 ألف منتج خلال الربع الثاني

ولفت المركز إلى أن الطقس المتوقع، خلال الفترة، غائم جزئياً إلى غائم على أغلب مناطق الدولة، مع فرصة سقوط أمطار على بعض المناطق من الدولة، خاصة شرقاً وجنوباً على فترات متباعدة. وحركة الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية تتحول إلى رياح شمالية غربية أحياناً، خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة أحياناً، خاصة مع السحب الركامية تكون مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية. ويكون البحر، خلال تلك الفترة، خفيفاً إلى متوسط الموج في الخليج العربي، وخفيفاً إلى متوسط الموج يضطرب أحياناً اليوم الثلاثاء في بحر عمان. وأكد المركز متابعته الوضع على مدار الساعة، ومستمر بموافاة الجمهور بآخر المستجدات، ويناشد الجميع بضرورة متابعة النشرات والتقارير الصادرة من المركز، وعدم تداول الشائعات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أمطار الخير هطول الأمطار إمارة أبوظبي

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذّر من سقوط أمطار غزيرة على بعض المناطق

حذّر المركز الوطني للأرصاد الجوية، من أنه “مازالت السحب الرعدية الممطرة تتكاثر من حين لأخر هذا اليوم على مناطق الشمال الغربي مع سقوط أمطار من المتوقع أن  تكون جيدة إلى غزيرة على بعض المناطق مما تسبب في جريان الأودية المحلية، وتبقى درجات الحرارة مرتفعة نسبياً على مناطق الشمال الغربي”.

وبحسب نشرة المركز اليومية، “في مناطق راس اجديرحتى سرت- سهل الجفارة-جبل نفوسة”،  تتكاثر السحب الرعدية الممطرة من حين لآخر هذا اليوم على (بعض مناطق الجبل وجنوبه– باطن الجبل- القريات- ترهونة- مسلاته- مزده– بن وليد- بعض مناطق الساحل الغربي– جنوب المناطق من طرابلس حتى سرت)، وتكون جيدة إلى غزيرة أحياناً على بعض مناطق الجبل والدواخل مما تسبب في جريان بعض الأودية المحلية عليه يرجى أخذ الحيطة والحذر”.

أما “الرياح تكون شمالية شرقية فجنوبية شرقية إلى متغيرة الإتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط بسبب الرياح الهابطة من السحب الرعدية تتحول بدايةً من مساء يوم الإثنين إلى شمالية غربية فشمالية معتدلة إلى نشطة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح على أغلب المناطق ما بين (33-37)مْ، وتسجل انخفاض تدريجي بدايةً من مساء يوم الاثنين”.

وفي “الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد”، “تتكاثر السحب من حين لأخر مساء اليوم على رأس لانوف وجنوبها مع فرصة سقوط أمطار متفرقة تصحبها خلايا رعدية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على أغلب المناطق مابين(31-35)مْ”.

وفي “الجفرة- سبها-غـات- غدامس- الحمادة”، “تتكاثر السحب الرعدية الممطرة من حين لآخر هذا اليوم على مناطق (غات وماجاورها- غدامس والحمادة- المناطق الحدودية مع الجزائر) مع سقوط أمطار من المتوقع أن  تكون جيدة على بعض هذه المناطق مما قد تسبب في جريان بعض الأودية المحلية، والرياح: شمالية شرقية فمتغيرة الإتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط بسبب الرياح الهابطة من السحب الرعدية، أما درجات الحرارة القصوى: تتراوح مابين (35–40)مْ، وتسجل زيادة يوم الغد”.

وفي مناطق “الواحات- السرير- تازربو- الكفرة”، “تكون السماء صافية إلى قليلة السحب، ومن المتوقع أن تتكاثر السحب مساء الغد على مناطق الواحات مع احتمال بسيط لسقوط أمطار، والرياح  شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة تتراوح مابين (37–41)مْ”.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: هطول أمطار متفاوتة الشدة على هذه محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • خبير أرصاد يبشر بتوسع رقعة الأمطار خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية متوقعة على عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة وتحذيرات من العواصف والسيول
  • أمطار الخير تهم جل ربوع المملكة وزخات رعدية قوية منتظرة اليوم بهذه المناطق
  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار على هذه المحافظات في الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية المتفاوتة والمتفرقة على عدد من المحافظات خلال الـساعات القادمة
  • أعلاها بورزازات.. مقاييس أمطار الخير المسجلة بالمملكة خلال الـ 24 ساعة الماضية
  • أمطار غزيرة على هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة
  • الأرصاد تحذّر من سقوط أمطار غزيرة على بعض المناطق