قال وزير الخارجية الهندي سوبرامانيام جايشانكار، اليوم الثلاثاء ، إن بلاده أكدت تقديمها المساعدة لرئيسة وزراء بنجلادش السابقة الشيخة حسينة التي وصلت مساء أمس الاثنين، ومنحتها الوقت لتقرير مصيرها، حسبما أفادت وكالة أنباء برس ترست أوف إنديا الهندية نقلا عن مصادر مطلعة.
ونقلت المصادر عن جايشانكار قوله اليوم خلال اجتماع لزعماء الأحزاب السياسية، في البرلمان، إن الهند تحدثت إلى قائد جيش بنجلاديش لضمان سلامة أكثر من 10 آلاف طالب هندي في البلد المجاور.


أخبار متعلقة رسميًا.. "هاريس" تفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لخوض سباق الرئاسة الأمريكيةالهند تدعو جميع الأحزاب لمناقشة تطورات الوضع في بنجلاديشمراقبة التطورات
ولم يستبعد جايشانكار في رده على أسئلة مختلف الزعماء، وبينهم زعيم المعارضة راهول غاندي، تورط حكومات أجنبية في الاضطرابات التي شهدتها بنجلاديش ، لكنه أكد تقلب الوضع بشكل كبير، وأن الحكومة الهندية تراقب التطورات.
وتساءل غاندي خلال الاجتماع، عما إذا كان هناك دور لحكومات أجنبية في تأجيج الأزمة هناك.
وقال جايشانكار إن المتظاهرين استهدفوا خلال احتجاجاتهم المساكن والممتلكات الخاصة بالأقليات.
وقال وزير الدفاع الهندي إنه لم يمر سوى يوم واحد على وصول حسينة إلى الهند، وإنها في حالة صدمة، وسوف تمنحها الحكومة الوقت للتعافي قبل التحدث معها بشأن قضايا مختلفة، من بينها خططها المستقبلية.
وأعرب عديد من زعماء الأحزاب وبينهم غاندي، عن تعاونهم الكامل مع الحكومة في هذه القضية.
وكان رئيس بنجلاديش محمد شهاب الدين أعلن اعتزامه حل البرلمان وتشكيل حكومة مؤقتة لإدارة شؤون البلاد، وذلك بعد ساعات فقط من استقالة رئيسة الوزراء الشيخة حسينة وفرارها إلى الهند أمس الاثنين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات نيودلهي احتجاجات بنجلاديش الهند وبنجلاديش

إقرأ أيضاً:

تقرير حكومي: نزوح أكثر من ألف أسرة إلى مأرب منذ بداية العام

أفاد تقرير رسمي بنزوح أكثر من ألف أسرة من عدة محافظات يمنية إلى محافظة مأرب (شرقي اليمن) خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري 2024م.

 

وقالت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في مأرب، (حكومية) في تقري موجز الطوارئ للفترة من يناير / أغسطس 2024م، إنها رصدت خلال الفترة نزوح 1,057 أسرة جديدة إلى مأرب يمثلون (6,430 فرداً).

 

وأشار التقرير إلى أن حركة النـزوح إلى محافظة مأرب، مستمرة بعد أن تأزمـت أوضاع هذه الأسـر في مواطنها الأصلية لعدة أسـباب، أبرزها (الاعتقالات التعسـفية - الملاحقات والمضايقات الغير قانونيـة - تجنيد الأطفال – أســباب اقتصادية)، لافتاً إلى أن هذه الأسر تتوافد على مأرب بحثاً عن الأمان والسكينة والعيش بسلام والبحث عــن سـبل عيـش أفضل.


مقالات مشابهة

  • كيف حدث التـغـيـيـر في بنجلاديش؟
  • الحكومة تتطلع لتحقيق سلام يفضي إلى استقرار اليمن
  • خالد بن محمد بن زايد يزور ضريح غاندي ويغرس شجرة الصداقة في الهند
  • ولي عهد أبوظبي يزور ضريح المهاتما غاندي
  • هل سقوط حكومة حسينة في بنغلادش يعيد للجماعة الإسلامية حضورها؟
  • تقرير حكومي: نزوح أكثر من ألف أسرة إلى مأرب منذ بداية العام
  • فضل صلاة الفجر على وقتها .. الإفتاء تجيب
  • «شمس» الفتن.. ناقوس خطر
  • هبوط طائرة اضطراريًا خلال رحلة من الهند إلى ألمانيا.. هذا ما حدث
  • رئيس الوزراء الفرنسي: الحكومة الجديدة مفتوحة أمام كل الأحزاب