تعتزم الحكومة المصرية ممثلة في وزارة البترول والثروة المعدنية تدشين مجمع لاستخلاص المعادن النفيسة وعلى رأسهم الذهب والفضة، ومن المفترض أن تبلغ التكلفة المالية لهذا الإنشاء 700 مليون جنيه.

ووفقا لـ تصريحات صحفية أدلى بها مسئول حكومي لموقع العربية فتتولى شركة شلاتين لـ الثروة المعدنية أمور الإنفاق المالي على مشروع مجمع استخلاص المعادن النفيسة المقرر تدشينه بمحافظة أسوان، كما تشارك شركة غاز مصر شركة شلاتين بالنسبة لـ حجم الاستثمار المخصص لبناء مجمع معادن أسوان.

وتشارك شركة غاز مصر في تنفيذ المرحلة الأولى من بناء مجمع معادن أسوان والتي تستهدف تشغيل 56 مصنعا، على أن يبلغ عدد المصانع 112 مصنعا بنهاية المرحلة الثانية.

.سنتامين العالمية: منجم السكري يستعد لإنتاج 5 ملايين أوقية من الذهب خلال 10 سنوات

بأكثر من 400 مليون جنيه.. المركزي المصري يتسلم 220 كيلو ذهب خام

ارتفاع عائدات مصر من منجم السكري لـ الذهب إلى 139 مليون دولار

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاقتصاد الآن الاقتصاد اليوم الذهب والفضة شركة غاز مصر وزارة البترول وزارة البترول والثروة المعدنية

إقرأ أيضاً:

«البترول»: وضع البئر الاستكشافي بدر x10 على الإنتاج بمعدل 15 مليون قدم يوميا

قال المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، إنّ ما تحقق منذ إسناد شركة شركة بدر للبترول لإدراتها من قبل شركة ويبكو عام 2012 وحتى الآن، قصة نجاح في التعامل مع الحقول القديمة والمتقادمة يمكن الاستفادة منها في الاستثمار في الحقول ذات النماذج المماثلة، كما أثنى على جهود العاملين في منطقة بدر1 والتعاون المثمر مع بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج والحرص على تحقيق زيادة في الإنتاج والاحتياطي، وأكد تقديم كامل الدعم لخطط الزيادة الإنتاجية وتطلعه لتحقيق المزيد من النتائج الإيجابية خلال العام المالي الحالي.

واستعرض الوزير مع المهندس إبراهيم مسعود رئيس شركة ويبكو، نتائج أعمال شركة شركة بدر للبترول التي يتم تشغيلها من خلال شركة بترول الصحراء الغربية «ويبكو».

وأوضح المهندس إبراهيم مسعود، أنّه جرى أمس وضع البئر الاستكشافي بدر x10 على الإنتاج بمعدل 15 مليون قدم مكعب غاز و550 برميل يوميا.

وشهدت الجمعية مناقشة العمل على زيادة الإنتاج بما يتماشى مع خطة وزارة البترول والثروة المعدنية باستخدام تقنيات تكنولوجية حديثة ومتنوعة، بهدف زيادة وتحسين كفاءة الأداء وزيادة معدلات الإنتاج وتحقيق أقصى استفادة من الخزانات غير تقليدية وزيادة الاحتياطيات المؤكدة من الزيت الخام والغاز.

زيادة الاحتياطي المؤكد من خلال حفر 7 آبار استكشافية

ولفت إلى إنتاج نحو 1.5 مليون برميل من الزيت الخام مع المحافظة على أقل تكلفة لإنتاج للبرميل، إضافة إلى النجاح في زيادة الاحتياطيات المؤكدة من الزيت والغاز بنحو مليوني برميل مكافئ، حيث وصل إجمالي الاحتياطي المتبقي والقابل للاستخراج إلى 15 مليون برميل من الزيت الخام، وتأكد ذلك من خلال حفر 7 آبار استكشافية و20 بئرا تنمويا، إضافة إلى صيانة وإعادة إكمال الآبار المتقادمة، مع التزام كامل بكل معايير السلامة والأخذ في الاعتبار إجراءات سلامة العمليات، حيث بلغت ساعات العمل دون حوادث نحو 5 ملايين ساعة، إضافة إلى الاستمرار في الارتفاع بمستوى التشغيل الآمن بالمنطقة في إطار التوافق مع مخرجات دراسات سلامة العمليات والمخاطر، حيث تم رفع كفاءة شبكة مكافحة الحريق لتغطية جميع المعدات والمنشآت.

وأوضح أنّه جرى إنشاء محطة متكاملة لمضخات الحريق، وتحديث منظومة الكشف والإنذار من خلال إضافة كواشف الحريق وعمل وحدات المراقبة والتحكم مع العمل على الارتفاع بمستوى الحقل من تحديث البنية التحتية وإمداده بأحدث التقنيات لمواكبة التحول الرقمي وإنشاء منظومة متكاملة لسلامة العمليات.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يبحث مع شركة ويذرفورد العالمية خطط التوسع في تطبيق التحول الرقمى
  • وزيرة التنمية المحلية: إنشاء 330 مجمع خدمات زراعية بقرى حياة كريمة
  • وزير البترول: صناعة البتروكيماويات تحقق الاستغلال الاقتصادى الأمثل للموارد البترولية وتحقيق قيمة مضافة تدعم الاقتصاد
  • «البترول»: وضع البئر الاستكشافي بدر x10 على الإنتاج بمعدل 15 مليون قدم يوميا
  • محافظ الشرقية: افتتاح 12 مشروع صرف صحي بتكلفة 1.2 مليار جنيه الشهر الجاري
  • «البترول» تعلن إنشاء مستودعات جديدة في ميناء الحمراء
  • الموارد المعدنية: اتفقنا مع شركة “نورماينن” الصينية لإنتاج سبعة أطنان من الذهب سنوياً
  • أخنوش يزور مصنع شركة صينية عملاقة في الصين أنشأت مصنعا لبطاريات السيارات بالقنيطرة
  • وزير البترول يستقبل وفد شركة مبادلة ويرحب بزيادة استثمار الإمارات في مصر
  • تاريخ تطور اللوحات المعدنية.. 6 مراحل شهدتها مصر تاريخياً لعملية التغير