شاركت سناء السعيد، عضو القومي للمرأة وعضو مجلس النواب، في ورشة العمل الإقليمية التي نظمتها منظمة المرأة العربية بشرم الشيخ، تحت عنوان «ما العمل في مجال العدالة بين الجنسين في العمل التشريعي ورسم السياسات العامة»، بمشاركة مجموعة من القيادات البرلمانية والتنفيذية من 13 دولة عربية.

مكتسبات المرأة المصرية خلال 10 سنوات  

خلا الورشة، ناقشت السعيد «تعزيز قدرات البرلمانات العربية في تشريعات مراعية لاحتياجات المرأة»، مستعرضة أهم مكتسبات المرأة المصرية علي مدار الـ10 سنوات الماضية في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية

وعرضت الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 ومحاورها الأربعة، إضافة إلى سبل تمكين المرأة ودمجها بالسياسات العامة، وكذلك خطط الحكومة والتشريعات التي تدعم المرأة التي تم إقرارها في الفترة الأخيرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القومي للمرأة المجلس القومي للمرأة مكتسبات المرأة المرأة المصرية

إقرأ أيضاً:

قومي المرأة بالفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فعاليات جلسات الدوار

يواصل فرع المجلس القومى للمرأة بالفيوم، فعاليات جلسات "الدوار" للتوعية المجتمعية، والتى استهدفت السيدات والرجال والفتيات والأطفال في إطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية الذى اطلقه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حيث عقد فرع المجلس بالفيوم، وبمشاركة مديرية الأوقاف بالمحافظة، 26  جلسات  دوار على التوازى، استهدفت  اجمالى 1300 من السيدات والرجال بقرى مركزي  طامية،ومركز الفيوم، وهي قري المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة بالمحافظة.

وتأتي فعاليات جلسات "الدوار" في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الذي أطلقه السيد الرئيس / عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية،  بقرى حياة كريمة في 20 محافظة على مستوى الجمهورية.


وأكدت إيمان أحمد زكي، مقررة المجلس القومي للمرأة بالفيوم،  أن النقاش داخل الجلسات تضمن موضوعات التعريف بدور المجلس القومي للمرأة في النهوض بأوضاع المرأة المصرية والتنويه عن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ومشروع تنمية الأسرة المصرية، والتي يستهدفان تطوير الريف المصري ورفع وعي المواطن بالقضية السكانية.

وأشارت إلى أن الجلسات تناولت عدة موضوعات من المنظور والناحية الدينية والتشريعية: مثل القضية السكانية، والصحة والحقوق الإنجابية، وأهمية المباعدة بين الأبناء، والتربية السليمة للمراهقين، ورعاية ما قبل الزواج، والأمومة الآمنة والعدالة والإنصاف بين الرجل والمرأة.

وتابعت  مقررة المجلس القومي للمرأة،أنه تم إلقاء الضوء على بعض الفتاوى التي تواجه كافة أشكال العنف ضده المرأة: مثل تحريم ختان الإناث باعتباره أحد أشكال العنف الجسدي والنفسي ضد المرأة، ومنع زواج القاصرات لتعدد عواقبه الصحية والاجتماعية والاقتصادية واعتباره نوعا من أنواع الاتجار بالبشر، وأن الإسلام لم يسلب المرأة حرية رأيها، بل أعطاها الحق في إبداء رأيها في اختيار شريك حياتها وجعل موافقتها شرطًا لصحة الزواج، وكفل حقها في التعلم والتعليم والميراث.

    يذكر أن المجلس القومي للمرأة يعمل فى اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية علي محورين أساسيين، هما التمكين الاقتصادى للمرأة والتدخل الثقافى والتوعوى والتعليمى.

وتجدر الإشارة إلي أن برنامج الجلسات التوعوية "جلسات الدوار" يستهدف توعية 10 مليون مواطن بقضايا تنمية الأسرة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المجلس القومي للمرأة يستكمل تنظيم سلسلة جلسات الدوار للتوعية المجتمعية بقرى أسوان

 

 

 

 

 

IMG-20240907-WA0088 IMG-20240907-WA0087 IMG-20240907-WA0086 IMG-20240907-WA0085 IMG-20240907-WA0084 IMG-20240907-WA0083

مقالات مشابهة

  • «هي تستطيع للتنمية»: المشروعات الصغيرة والمتوسطة طوق نجاة للمرأة المعيلة
  • أمينة الفتوى تكشف حكم ضرورة «محرم» في السفر للمرأة
  • الطرمال: للمرأة الليبية دور كبير في الاستقرار وإرسال رسائل السلام
  • محافظ الإسكندرية يستقبل ممثلي المجلس القومي للمرأة لبحث سبل زيادة التعاون المشترك
  • محافظ الإسكندرية يستقبل وفد «القومي للمرأة» لبحث سبل التعاون المشترك
  • القومي للمرأة يُنظم ورشة عمل تدريبية على حرفة خرز النول
  • القومي للمرأة يشارك في المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان
  • قومي المرأة بالفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فعاليات جلسات الدوار
  • القومي للمرأة ينظم ورشة تدريبية على حرفة خرز النول
  • «القومي للمرأة» ينظم تدريبات لـ15 سيدة على حرفتي خرز النول والنحاس