كشف الدكتور محمد الشناوي، رئيس جامعة الجلالة الأهلية وعضو المجلس الأعلى للجامعات الأهلية، أنه من المقرر أن يحسم المجلس الأعلى للجامعات الأحد المقبل، الحدود الدنيا للقبول في الجامعات الأهلية للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة 2024، مشيرا إلى أنه حال اقتراب نسب النجاح من العام الماضي، وشرائح المجاميع، سيكون هناك ثبات في الحدد الدنيا للقبول، وتكون وقتها مثل العام الماضي.

تنسيق الجامعات الأهلية 2024

أوضح رئيس جامعة الجلالة في تصريحات لـ«الوطن»، أن الاستعدادات التامة لأعمال التنسيق تتم على قدم وساق وفقا للضوابط والقواعد التي يقرها الأعلى للجامعات، مشيرا إلى أن هناك عدد من البرامج والكليات يتم تجهيزها، تتماشى مع التخصصات المطلوبة لسوق العمل وتلبي احتياجات ومتطلبات الذكاء الاصطناعي.

وأشار إلى أن الجامعات الأهلية الدولية التي جرى إنشائها في الفترة الماضية، مزودة بأحدث الإمكانيات العلمية والبشرية والمعامل التي تؤهل الطلاب لسوق العمل إقليمياً ودولياً، موضحا أنها مجهزة كإحدى جامعات الجيل الرابع  وإمكانياتها تضاهي كبرى الجامعات العالمية.

الحدود الدنيا لتنسيق الجامعات الأهلية 2023

الحدود الدنيا لتنسيق الجامعات 2023 كنموذج استرشادي للطلاب:

- الحد الأدنى لتنسيق كلية الطب: 80%

- الحد الأدنى لتنسيق كلية الصيدلة: 72%

- الحد الأدنى لتنسيق  كلية العلاج الطبيعي: 76%

- الحد الأدنى لتنسيق كلية طب الأسنان: 78%

- الحد الأدنى لتنسيق كلية الإعلام: 55%

- الحد الأدنى لتنسيق كلية الهندسة: 68%

- الحد الأدنى لتنسيق كلية علوم الحاسب: 62%

- الحد الأدنى لتنسيق كلية الطب البيطري: 68%

- الحد الأدنى لتنسيق كلية الآثار: 55%

- الحد الأدنى لتنسيق كلية التربية: 55%

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات الأهلية 2024 تنسيق الجامعات الخاصة 2024 تنسيق الجامعات 2024 الجامعات الأهلية الجامعات الخاصة 2024 التعليم العالي الحد الأدنى لتنسیق کلیة الجامعات الأهلیة الحدود الدنیا

إقرأ أيضاً:

عمان الأهلية توقع اتفاقية تعاون مع فندق فورسيزون عمان لتدريب طلبة كلية إدارة الضيافة والسياحة

#سواليف

وقعت #جامعة_عمان_الأهلية، ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور ساري حمدان، اتفاقية تعاون مع فندق فورسيزون عمان، ممثلاً بالمدير العام السيد نيكولاس جونثر سولومن ، بهدف تدريب طلبة كلية إدارة الضيافة والسياحة.
وحضر حفل توقيع الاتفاقية السيد سيمون سيريا مدير الطعام والشراب، والسيد زياد هلسة مدير الموارد البشرية، ومن الجامعة الدكتورة سوزي حاتوغ، عميد كلية إدارة الضيافة والسياحة.
وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز الشراكات مع القطاع السياحي الخاص لبناء مهارات الطلبة وصقل شخصياتهم في مجال فنون الطهي وإدارة الضيافة، وتوفير فرص تدريبية متقدمة لهم في بيئة عمل حقيقية.
وأكد الأستاذ الدكتور ساري حمدان على أهمية هذه الاتفاقية التي تعكس التزام الجامعة بتوفير تعليم نوعي يتماشى مع احتياجات سوق العمل، مشيراً إلى أن التعاون مع فندق عالمي مثل فور سيزون يفتح آفاقاً واسعة أمام الطلبة للاستفادة من الخبرات العالمية والارتقاء بمستوى مهاراتهم مما يسهم في زيادة فرص التوظيف للخريجين.
من جانبه، أعرب السيد نيكولاس سولومن عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية وتقديره لجامعة عمان الأهلية، مؤكداً حرص فندق فور سيزون على دعم ميادرة التعاون مع كلية إدارة الضيافة والسياحة لتدريب طلبتها والإسهام في تطوير قطاع السياحة والضيافة في الأردن.

مقالات مشابهة

  • رفع الحد الأدنى المطلوب لدراسة الطب وطب الأسنان في الأردن
  • كيفية الاستعلام عن نتائج تحويلات تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الجامعات 2024
  • 50% الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • موعد فتح باب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2024
  • تنسيق الجامعات 2024.. «التعليم العالي» تعلن نتائج تحويلات تقليل الاغتراب
  • موعد بدء تنسيق المرحلة الثالثة 2024 والحد الأدنى لها.. طرق التسجيل
  • مفاجأة في تنسيق كلية العلوم الصحية بالمرحلة الثالثة.. اعرف الحد الأدنى
  • عمان الأهلية توقع اتفاقية تعاون مع فندق فورسيزون عمان لتدريب طلبة كلية إدارة الضيافة والسياحة
  • الحق سجل رغباتك.. موعد انتهاء تنسيق الدبلومات الفنية 2024 والرابط
  • موعد انتهاء تنسيق الدبلومات الفنية 2024 والحد الأدنى.. بادر بتسجيل رغباتك