بوابة الوفد:
2024-09-09@19:56:30 GMT

ضبط 50 سيارة ودراجة نارية متهالكة

تاريخ النشر: 6th, August 2024 GMT

رفعت أوناش المرور في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، 50 سيارة ودراجة نارية متهالكة من الشوارع والميادين بمختلف محافظات الجمهورية، لإعادة المظهر الحضاري.

وشنَّت الأجهزة الأمنية حملات مرورية مكثفة لمتابعة التزام قائدي الدراجات النارية بارتداء الخوذة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين، حفاظًا على أرواح المواطنين، وبما يُحد من وقوع الحوادث على الطرق.

فيما حررت الإدارة العامة للمرور، بالاشتراك مع مديريات الأمن، 25 ألف مخالفة مرورية وفحص 45 من سائقي السيارات على الطرق السريعة للكشف عن تعاطيهم المواد المخدرة، تبين إيجابية 8 منهم.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة التي أمرت بحبس المتهمين في جرائم المخدرات والسرقات 4 أيام على ذمة التحقيقات.

جاء ذلك في إطار جهود حملات وزارة الداخلية لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية على مستوى الجمهورية.

تحرير 329 مخالفة  للمحلات خلال 48 ساعة 

شنت أجهزة وزارة الداخلية، حملات لمتابعة الالتزام بقرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير اللازمة، لتنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء على مستوى الجمهورية.

وأسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، خلال 48 ساعة عن تحرير 329 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة التي بدأت في تفعيل القانون في هذا الصدد.

إصابة  5 أشخاص فى حادث تصادم سيارة نقل 

أصيب 5 أشخاص فى حادث تصادم سيارة نقل مع 3 سيارات أخرى  اليوم الاثنين، ونقل مرفق الاسعاف المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم.

وتلقت غرفة عمليات المرور بلاغًا يفيد بوقوع حادث مرورى ووجود مصابين على الطريق الإقليمى، وعلى الفور انتقل رجال المرور والاسعاف الى مكان الحادث.

وبالانتقال والفحص تبين وقوع حادث تصادم سيارة نقل مع 3 سيارات أخرى على الطريق الإقليمى، مما أسفر عن إصابة 5 أشخاص وذلك بنطاق دائرة قسم شرطة العاشر من رمضان ونقل مرفق الإسعاف المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم، وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الواقعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أوناش المرور وزارة الداخلية دراجة نارية متهالكة محافظات الجمهورية الأجهزة الأمنية حملات مرورية قائدي الدراجات الإجراءات القانونية تجاه المخالفين الحوادث اتخاذ الإجراءات القانونیة وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

«الوطنية للإعلام»: اتخاذ الإجراءات اللازمة لترقية العاملين المستحقين للترقي

أعلنت الهيئة الوطنية للإعلام، برئاسة حسين زين، اتخاذ كافة قطاعات الهيئة الإجراءات اللازمة لترقية العاملين المستحقين الترقي بقطاعات الهيئة والمستوفين المدة البينية حتى 30 يونيو 2024.

وقالت الهيئة- في بيان لها اليوم- إن ذلك يأتي تنفيذا لموافقة مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي على مشروع القرار المُقدم من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بـ ترقية الموظفين بالجهاز الإداري للدولة، الذين أتموا المدد البينية اللازمة للترقية إلى المستويات الوظيفية الأعلى حتى 30 يونيو 2024.

ووجه حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، كافة القطاعات بإعداد كشوف أسماء المستوفين شروط الترقي والقيام بالتنسيق والتواصل مع الأجهزة المعنية لحين صدور القواعد التنفيذية للقرار وتنفيذ الترقيات للعاملين على الفور.

وأكدت الوطنية للإعلام أنها تبذل كافة الجهود من أجل تحقيق الإصلاح المالي والإداري بكافة القطاعات بهدف الحفاظ على الاستقرار المالي والوظيفي للزملاء، وأن ما تم مؤخرا من تنفيذ التسويات والترقيات والعمل على تدبير الموارد المالية اللازمة لتنفيذها، يأتي في إطار الجهود المتواصلة لتحسين مستوى معيشتهم، والعمل أيضا على مواكبة وتنفيذ كافة الإجراءات والقرارات التي تتخذها الدولة المصرية من أجل تحسين مستوى معيشة المواطنين ودعمهم والتخفيف عنهم لمواجهة أعباء الحياة.

وأشارت الهيئة الوطنية للإعلام، إلى أن الفترة المقبلة ستشهد العديد من الإجراءات والخطوات التي من شأنها تحقيق المزيد من أهداف الإصلاح المالي والإداري بكافة القطاعات.

مقالات مشابهة

  • شماريخ وصواريخ.. العثور على مليون قطعة ألعاب نارية محملة على سيارة في أسيوط
  • الداخلية الأردنية: حادث جسر الملك حسين عمل فردي
  • «الداخلية» تواصل تقديم خدمات مميزة لكبار السن في إدارة الجوازات
  • «الوطنية للإعلام»: اتخاذ الإجراءات اللازمة لترقية العاملين المستحقين للترقي
  • شرطة المرور تضبط 33895 مخالفة متنوعة خلال 24 ساعة
  • وزارة الداخلية بصنعاء تصدر إعلاناً هاماً للسائقين وملاك المركبات بمناسبة المولد النبوي
  • ضبط شخص يزاول السحر والدجل والعلاج الروحي عبر فيسبوك بتهمة النصب
  • الوزراء: اتخاذ الإجراءات القانونية حيال 150 مخالفة نتيجة التعدى على المجاري المائية
  • وفاة ثلاثيني في اصطدام سيارة بدراجة نارية بوهران
  • عين تموشنت.. قتيل و5 جرحى في اصطدام سيارة بدراجة نارية