أسهمت جمعية ”هداية“ للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بمحافظة الخبر في دخول 123 شخصًا إلى الإسلام، من بينهم 77 رجلًا و46 امرأة وذلك خلال شهري ذي الحجة 1445 هـ ومحرم 1446 هـ.
وتنوعت وسائل الدعوة التي استخدمتها الجمعية، حيث كان للدعوة الإلكترونية دور بارز في إسلام 81 شخصًا، فيما أسهمت البرامج والأنشطة الميدانية في إسلام البقية.


أخبار متعلقة الأماكن والمواعيد.. أمطار خفيفة على أجزاء من الشرقيةفيديو | السلاحف البحرية كنز مهدد.. وصيادو الشرقية يسعون لإنقاذهولم يقتصر دور الجمعية على الدعوة إلى الإسلام، بل قدمت خدمات متنوعة استفاد منها أكثر من 15 ألف شخص، من خلال برامجها المتنوعة التي شملت الجاليات والرجال والنساء.أبرز الخدمات المقدمةوبرزت جهود قسم الجاليات في الجمعية واستفاد من برامجها المختلفة 11,034 مستفيدًا. شملت هذه البرامج مجموعة واسعة من الأنشطة الدعوية مثل المحاضرات والدروس والجولات الدعوية، بالإضافة إلى خطب الجمعة، مما ساعد على تعزيز الوعي الديني والثقافي بين أفراد الجاليات المختلفة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خدمات جمعية "هداية" - اليوم خدمات جمعية "هداية" - اليوم خدمات جمعية "هداية" - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
كما أسهم قسم الدعوة في الجمعية بشكل كبير في توعية المجتمع، حيث بلغ عدد المستفيدين من برامجه 2,500 مستفيد. تضمنت هذه البرامج المحاضرات والكلمات والدروس والدورات، التي هدفت إلى نشر المعرفة الدينية وتعزيز الفهم الصحيح للإسلام.
وقدم القسم النسائي في الجمعية برامج متميزة استهدفت النساء والفتيات، حيث استفادت 1,980 مستفيدة من أنشطته المتنوعة. تضمنت هذه البرامج ملتقيات صيفية، ودروس لدعوة غير المسلمين، ودورات تعليمية للنساء، مما أسهم في رفع مستوى الوعي والمعرفة الدينية والثقافية بين المستفيدات.جمعية هدايةوتستمر جمعية هداية بالخبر في تقديم المزيد من البرامج والخدمات التي تلبي احتياجات المجتمع وتعزز القيم الإسلامية السمحة، معبرة عن شكرها لجميع العاملين والمتطوعين والداعمين الذين ساهموا في تحقيق هذه الإنجازات ومؤكدة التزامها بالعمل الدؤوب والتفاني في خدمة المجتمع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات محمد السليمان الدمام جمعية الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات محافظة الخبر الدعوة الإلكترونية

إقرأ أيضاً:

محكمة هولندية تدين باكستانيين اثنين بتهمة التهديد بقتل نائب معاد للإسلام


أدانت محكمة هولندية قائدين دينيين وسياسيين باكستانيين غيابيا بسبب دعوتهما لأتباعهما بقتل النائب المناهض للإسلام خيرت فيلدرز، زعيم حزب الحرية الذي فاز بالانتخابات العامة في هولندا.

ولم يحضر أي من المتهمين إلى المحكمة لسماع الأحكام. ويعتقد أنهما في باكستان ومن غير المرجح تسليمهما حيث لا توجد اتفاقية لتسليم المطلوبين بين باكستان وهولندا.

وقال الادعاء العام الأسبوع الماضي إن الطلبات التي أرسلها إلى السلطات الباكستانية سعيا للحصول على مساعدة قانونية لتقديم أوامر استدعاء للرجلين لم يتم تنفيذها.

وأدانت المحكمة محمد أشرف عاصف جلالي بالتحريض على قتل فيلدرز بقصد إرهابي وإصدار تهديدات. وحكم عليه بالسجن 14 عاما، وفقا لطلب الحكم الذي قدمه الادعاء العام الأسبوع الماضي.

وقالت المحكمة إن جلالي زعيم ديني يزعم موقعه على الإنترنت أن لديه ملايين المتابعين في جميع أنحاء العالم. وأكدت أن فتواه لأتباعه "انتهكت الخصوصية الشخصية لفيلدرز بشكل خطير للغاية".

وأضافت أن مثل هذه التهديدات "يمكن أن تضر أيضا بحرية التعبير بشكل عام، في حين يستفيد المجتمع الديمقراطي من القدرة على تبادل الآراء دون خطر جسدي".

وفي القضية الثانية، أدانت المحكمة سعد رضوي، الذي يقود حركة "لبيك" الإسلامية المتطرفة، بتهمة التحريض على القتل وتهديد فيلدرز. وحكم عليه بالسجن أربع سنوات، أي أقل بعامين من المدة التي طلبها الادعاء العام. وحصل على عقوبة أقل جزئيا لأن المحكمة قضت بأن تعليقاته المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي لا ترقى إلى جريمة إرهابية.

ورحب فيلدرز بالأحكام والعقوبات التي أصدرتها هيئة القضاة الثلاثة.

وقال خارج قاعة المحكمة "أنا سعيد للغاية بذلك. أعتقد أنها المرة الأولى على الإطلاق في هولندا التي يحكم فيها على إمام من خارج البلاد بالسجن لمدة طويلة بسبب وضع فتوى تطلب رأس عضو في البرلمان الهولندي.... رأسي. أنا سعيد للغاية بهذا".

وعاش فيلدرز تحت حراسة أمنية على مدار الساعة منذ 20 عاما تقريبا بسبب آلاف التهديدات لحياته في أعقاب انتقاداته الصريحة للإسلام. وجلس حراسه الشخصيون واثنان من رجال الشرطة العسكرية المسلحين في قاعة المحكمة لحضور جلسة يوم الاثنين

مقالات مشابهة

  • محكمة هولندية تدين باكستانيين اثنين بتهمة التهديد بقتل نائب معاد للإسلام
  • خلال عقد الجمعية العمومية العادية للاتحاد العربي للهجن غداً.. تزكية فهد بن جلوي رئيساً للجنة التنفيذية
  • الجمعية العمومية العادية للاتحاد العربي للهجن تحدد أعضاء المكتب التنفيذي
  • إنقاذ 4 مقيمين من الغرق في الخبر
  • «100 يوم صحة» تقدم 62 مليوناً و287 ألف خدمات مجانية خلال 39 يومًا
  • اجتماع خليجي يناقش إبراز الصورة الحقيقية للإسلام
  • “العقاري” :813 ألف مستفيد تملكوا السكن حتى أغسطس الماضي
  • وزير البترول يترأس الجمعية العمومية لشركتي ويبكو وبدر
  • تمكين 813 ألف مستفيد من تملك السكن حتى أغسطس
  • “العقاري”: تمكين 813 ألف مستفيد من تملك مساكنهم بما يربو على 532 مليار ريال