مرة أخرى ظهرت " قناديل البحر " بصورة كبيرة على شاطىء مصيف جمصة ، وطاردت المصطافين بسبب ظهور أعداد كبيرة منها خلال الأيام الماضية وأصابت بعضها المصطافين الذين جهلوا طرق التعامل معها ، في الوقت الذي طالب المصطافون بضرورة وجود إسعاف متنقل على شاطىء جمصة للتعامل مع لدغات القناديل التي يتعرض لها المصطافون خاصة بأنهم ليس لديهم خبرة في كيفية معالجة آثار لدغات القناديل والتي تسبب حروق في الرجل والقدم إذا لم يتم التعامل معها مبكرا .

موجة الحر

وقد بدأت القناديل في الظهور مؤخرا وأصابت عدد من المصطافين خلال نزولهم البحر ، وتبين أن القناديل ظهرت بكثرة في بداية أغسطس الجاري ومع اشتداد موجة الحر التي تشهدها البلاد .

 

طرق تقليدية

وقام المصطافون بالتعامل مع لدغات القناديل بطرق تقليدية نظرا لعدم وجود نقاط اسعاف وغياب التوعية عن المصطافين في طرق التعامل مع " لدغات القناديل " في الوقت الذي سادت حالة من الخوف لدى المصطافين وخاصة الأطفال نتيجة لظهور القناديل في شاطئ جمصة الذي يرتاده أعداد كبيرة من المصطافين كل عام نتيجة لأنه أحد الشواطئ الشعبية .

أحد القناديل التي خرجت من بحر جمصةالمصطافون يجهلون طرق التعامل مع لدغات القناديل

سيارة إسعاف

وطالب المصطافون بضرورة تواجد سيارة اسعاف في مصيف جمصة للتعامل مع الحالات الطارئة التي تحدث للمصطافين وكذلك توعية المصطافين بطرق التعامل مع " لدغات القناديل " وتوفير المواد والمراهم التي تتناسب مع الحالة .

آثار اللدغة

يقول عبوده الغانمي بأن طفله تعرض للدغة من قناديل البحر منذ أيام وظل يصرخ كثيرا ، ولم نعرف كيف نتعامل مع آثار هذه اللدغة حتى جاء عدد من المصطافين ووضعوا كمية من الخل على موضع اللدغة لكن لايزال الطفل يشكو من آثارها .

ذعر الأطفال

ويضيف محمد فطين بأن القناديل ظهرت في مصيف جمصة خلال هذه الأيام بكثرة خاصة مع اشتداد موجة الحر ، وكل يوم نشاهد المصطافين يخرجون أحد القناديل من البحر ، وطالب بضرورة تواجد سيارة إسعاف متنقلة للتعامل مع حالات لدغات قناديل البحر التي ظهرت مؤخرا بصورة مخيفة مما تسبب في ذعر الأطفال الذين ينزلون البحر .

يذكر بأن مصيف جمصة تردد عليه خلال الفترة الماضية حوالي 2 مليون زائر من محافظة الدقهلية والمحافظات المختلفة بينهم عدد كبير من مصطافي اليوم الواحد ومعظمهم من المصطافين التابعين للشركات المختلفة ، حيث تنتشر شاليهات الشركات في مصيف جمصة  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قناديل البحر مصيف جمصة ذعر الأطفال موجة الحر حروق الجسم قنادیل البحر من المصطافین فی مصیف جمصة طرق التعامل التعامل مع

إقرأ أيضاً:

بن رقطة: الأمطار التي تساقطت ببشار لم تعرفها منذ 16 سنة

قالت هوارية بن رقطة المكلفة بالإعلام بالديوان الوطني للأرصاد الجوية، أن محطة بشار وتندوف سجلتا خلال الـ24 ساعة الماضية 62 ملم و42 ملم على التوالي. مضيفة أن المناطق الجنوبية ستشهد نشاطا رعديا كثيفا خلال فصل الخريف.

وأضافت بن رقطة، في اتصال مع “النهار”، أن النشاط الراعد خص بالأكثر الجنوب الغربي للوطن. أين تم تسجيل 62 ملم على بشار ووصلت ببعض المناطق المجاورة 70 ملنم محليا وهي كميات معتبرة. كما تم تسجيل 42 ملم بمحطة تندوف . مشيرة إلى أن تصنيف المناطق الواقعة في الجنوب الغربي للوطن خلال أشهر سبتمبر واكتوبر ونوفمبر ستكون ممطرة.

وأفادت بن رقطة، أن الاختلاف هذه المرة على سبيل المثال منطقة تندوف سجلت خلال سنتي 2006 و2015 كميات كبيرة فاقت هذه الكمية. ولكن كان ذلك خلال شهر أكتوبر. أما محطة بشار فمنذ 2008 لم تسجل بها كميات كتلك التي سجلت خلال 24 ساعة الماضية.

كما أشارت إلى أن الوضعية الجوية من شهر سبتمبر إلى نوفمبر في هذه المناطق تشهد في الغالب نشاطا رعديا وأمطار معتبرة.

مقالات مشابهة

  • إصابة شخص في حادث على طريق جمصة بالدقهلية
  • تحرير 143 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم  بقرار الغلق خلال 24 ساعة
  • بن رقطة: الأمطار التي تساقطت ببشار لم تعرفها منذ 16 سنة
  • رواد جمصة لـ " الوفد": المصيف يحتاج خطة واضحة لتطويره
  • كامل الوزير: طرح الأراضي الصناعية في جمصة عبر منصة مصر الرقمية ديسمبر المقبل
  • لقطات لطائرة بدون طيار نشرها الجيش الأمريكي تظهر احتراق ناقلة النفط سونيون في البحر الأحمر
  • مجلس الوزراء: التعامل مع 1489 شكوى تضرر من ارتفاع أسعار السلع التموينية والتلاعب في وزن الخبز المدعم
  • منظومة الشكاوى: التعامل مع 1489 شكوى تضرر من تلاعُب بعض المخابز في وزن الخبز
  • «الوزراء»: التعامل مع 168 ألف شكوى وطلب استغاثة خلال أغسطس 2024
  • صور جوية رفعت عنها السرية تظهر ناقلة النفط المستهدفة بهجوم الحوثي تحترق في البحر الأحمر