زنقة 20 | متابعة

هللت الصحف الإسبانية الرياضية لفوز منتخبها  الأولمبي على المنتخب المغربي ، و الانتقام لهزيمته في مونديال قطر 2022، وذلك بإقصائه من دور ربع النهائي لأولمبياد باريس 2024، بعد قلبه النتيجة والفوز بهدفين مقابل هدف.

وأنهى المنتخب المغربي الشوط الأول متقدماً بفضل هدف سفيان رحيمي من ضربة جزاء في الدقيقة 37، ولكن الإسبان عادوا في الشوط الثاني بهدفين سجلهما فيرمين لوبيز في الدقيقة 66 وخوانلو سانشيز في الدقيقة 85.

وهلّلت الصحف الإسبانية بإنجاز منتخب إسبانيا، حيث عنون صحيفة آس الإسبانية : “هدف خوانلو أطلق العنان للجنون بين اللاروخا”.

وكتبت: “هدف خوانلو جعل الجماهير تشعر بالجنون، عندما سجل في الوقت القاتل، وجعلنا جميعًا ننتفض من أمكاننا، وتمكن فيرمين من التسجيل لعودتنا قبل ذلك، والآن سنذهب إلى باريس، في انتظار فرنسا أو مصر”

وأما صحيفة ماركا الذائعة الصيت فقد كتبت : “مارسيليا إسبانية الآن”.

و أضافت : “مع النجم فيرمين، يصل الفريق الإسباني إلى النهائي الأولمبي بعودة في مرسيليا بتوقيع خوانلو ضد المغرب، الذي كان يلعب على أرضه في أجواء ملتهبة، لأن مارسيليا كانت ممتلئة بالجمهور المغربي في ملعب الفيلودروم، وكأننا كنا نلعب في المغرب، ولكن كان الانتظار يستحق الكفاح من أجل الذهب، والثأر من المغرب”.

وركّزت صحيفة ماركا على احتفال رحيمي : “رغم احتفال رحيمي المثير للجدل، لم يتمكن من اقصاء إسبانيا مثلما فعل حكيمي في 2022 بالمونديال، وتمكننا من العودة”.

وأما صحيفة سبورت فقد كتبت : “فيرمين هو الذهب الخالص .. أو على الأقل فضة”

وأشادت صحيفة موندو ديبورتيفو بمسجل هدف التأهل حيث كتبت: “فيرمين يقود إسبانيا إلى النهائي”

وكتبت: “قاد نجم البلوغرانا الشاب منتخب إسبانيا للنهائي، مستوى رائع وهدف هام في وقت مثالي جعلنا نعود من جديد ويوم الجمعة سيكون الوقت لتكرار ذهبية برشلونة 1992”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الركراكي يعد بتغييرات في تشكيلة المنتخب المغربي خلال مواجهته ليسوتو سعيا إلى انتصار ثان

قال الناخب الوطني وليد الركراكي، إنه يحترم منتخب ليسوتو، لكن المنتخب المغربي يسعى لتقديم مستوى جيد، وتحقيق الانتصار الثاني تواليا، في تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025.

وتابع الركراكي، في الندوة الصحافية التي تعقب مباراة المنتخب الوطني المغربي ونظيره ليسوتو، أن الاختيارات التي قام بها في مباراة الغابون لم تساعد الدفاع على تقديم أداء جيد، وهو ما سيفطن له في مواجهة الغد، حيث سيقوم ببعض التغييرات، لاختبار مدى جاهزية وتجانس اللاعبين فيما بينهم.

وأردف المتحدث نفسه، أن المباريات الحالية في ظل التأهل سلفا للعرس الإفريقي، تساعده على اكتشاف الأخطاء التي من الممكن الوقوع فيها في مختلف المراكز، قبل موعد نهائيات كأس الأمم الإفريقية، مشيرا إلى أن التغييرات التي يقوم بها في المباريات، هدفها هو إبجاد التشكيل الرسمي القار الذي سيخوض به « الكان ».

وأضاف وليد، أنه من الممكن أن يقوم بأخطاء في اختياراته، إلا أنه مرتاح لما يقدمه اللاعبون في المباريات بعد كأس الأمم الإفريقية الأخيرة، خصوصا وأن الانتصارات تتوالى من لقاء إلى آخر، وموضحا في الآن ذاته، أنه رفقة الطاقم التقني والجامعة يعملون بجد بغية السير على الطريق الصحيح.

وواصل الركراكي، أنه لا يزال يفكر في من سيشغل مركز الظهير الأيمن والأيسر، موضحا أنه من الممكن أن يبدأ أزنو المباراة أمام ليسوتو، ومؤكدا أنه سيتخد القرار النهائي بخصوص التشكيل الرسمي، بعد الحصة التدريبية التي ستخوضها العناصر الوطنية مساء اليوم الأحد، مشيرا كذلك أن بنصغير سيخوض اليوم أول حصة له، وبعدها سيقرر هل سيتم إشراكه غدا.

وكان المنتخب الوطني المغربي قد تمكن من الانتصار بأربعة أهداف لهدف على الغابون، في المباراة التي جرت أطوارها أول أمس الجمعة، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، لحساب الجولة الأولى من تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025.

ورفع المنتخب الوطني المغربي رصيده إلى ثلاث نقاط في صدارة المجموعة الثانية، متبوعا بإفريقيا الوسطى بالرصيد ذاته، فيما يتواجد كلا من ليسوتو والغابون في المركزين الثالث والرابع على التوالي، برصيد خال من النقاط، علما أن رفاق ابراهيم دياز، مؤهلين سلفا للعرس الإفريقي، بحكم احتضان المغرب للمنافسة، على أن يتأهل منتخب آخر رفقته عن هذه المجموعة.

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره ليسوتو، في ثاني مباريات تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025، غدا الإثنين، التاسع من شتنبر الجاري، بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، علما أن خصمه المقبل انهزم في أولى مواجهاته، بثلاثة أهداف لهدف أمام إفريقيا الوسطى.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025 منتخب إفريقيا الوسطى منتخب الغابون منتخب ليسوتو وليد الركراكي

مقالات مشابهة

  • القنوات الناقلة لمباراة المنتخب المغربي وليسوتو في تصفيات أمم إفريقيا
  • الصحف الأوروبية صباح اليوم.. ماركا: إسبانيا تنهي الألعاب البارالمبية بـ40 ميدالية.. بيلد: دي ليخت يسخر من البوندسليجا
  • كأس العالم للسيدات لأقل من 20 سنة: المنتخب المغربي يغادر المنافسات من الدور الأول
  • الركراكي يعد بتغييرات في تشكيلة المنتخب المغربي خلال مواجهته ليسوتو سعيا إلى انتصار ثان
  • لاعبو المنتخب الغابوني : المنتخب المغربي قوي ويملك حارساً ولاعبين عالميين
  • المنتخب المغربي يهزم الغابون برباعية في افتتاح تصفيات الكان(فيديو)
  • عاجل.. تشكيلة المنتخب المغربي في مواجهة الغابون
  • إحدى قصص بر الوالدين بطلها موراتا قائد منتخب إسبانيا
  • المنتخب المغربي يقص شريط رحلته في تصفيات كأس إفريقيا بفوز كبير على الغابون
  • إبراهيم دياز يسجل أول هدف له بقميص المنتخب الوطني المغربي