واصلت وزارة الداخلية شن الحملات الأمنية المكثفة على مستوى الجمهورية، لإحكام السيطرة الأمنية ومكافحة جميع أشكال الجريمة والأنشطة الإجرامية. 

وقد أُجريت خلال الفترة الأخيرة مجموعة من الحملات الأمنية، بالتنسيق مع الجهات المعنية، والتي أسفرت عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية خلال 24 ساعة.

شرطة النقل والمواصلات:

أجرت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات حملات واسعة لضبط المخالفات والظواهر السلبية التي تؤثر على مرفق مترو الأنفاق ومحطات السكك الحديدية وداخل القطارات، أسفرت عن ضبط 1450 قضية متنوعة تتعلق بالمخالفات في هذه المرافق الحيوية.

شرطة الكهرباء

وفي مجال مكافحة سرقة التيار الكهربائي، أسفرت جهود الإدارة العامة لشرطة الكهرباء عن ضبط 4584 قضية تتعلق بسرقة الكهرباء ومخالفات شروط التعاقد.

وأكدت الوزارة أنها ستواصل تنفيذ الحملات المكبرة على مستوى الجمهورية، لضمان إحكام السيطرة الأمنية ومواجهة الجريمة بجميع صورها. وتظل الجهود الأمنية مستمرة لضمان الحفاظ على النظام العام وحماية الممتلكات والمواطنين.

فيما حررت الإدارة العامة للمرور، بالاشتراك مع مديريات الأمن، 25 ألف مخالفة مرورية وفحص 45 من سائقي السيارات على الطرق السريعة للكشف عن تعاطيهم المواد المخدرة، تبين إيجابية 8 منهم.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة التي أمرت بحبس المتهمين في جرائم المخدرات والسرقات 4 أيام على ذمة التحقيقات.

جاء ذلك في إطار جهود حملات وزارة الداخلية لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية على مستوى الجمهورية.

تحرير 329 مخالفة  للمحلات خلال 48 ساعة 

شنت أجهزة وزارة الداخلية، حملات لمتابعة الالتزام بقرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير اللازمة، لتنفيذ خطة الدولة لترشيد استهلاك الكهرباء على مستوى الجمهورية.

وأسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، خلال 48 ساعة عن تحرير 329 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة التي بدأت في تفعيل القانون في هذا الصدد.

إصابة  5 أشخاص فى حادث تصادم سيارة نقل 

أصيب 5 أشخاص فى حادث تصادم سيارة نقل مع 3 سيارات أخرى  اليوم الاثنين، ونقل مرفق الاسعاف المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم.

وتلقت غرفة عمليات المرور بلاغًا يفيد بوقوع حادث مرورى ووجود مصابين على الطريق الإقليمى، وعلى الفور انتقل رجال المرور والاسعاف الى مكان الحادث.

وبالانتقال والفحص تبين وقوع حادث تصادم سيارة نقل مع 3 سيارات أخرى على الطريق الإقليمى، مما أسفر عن إصابة 5 أشخاص وذلك بنطاق دائرة قسم شرطة العاشر من رمضان ونقل مرفق الإسعاف المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم، وجارى اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الواقعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الداخلية وزارة الداخلية الحملات الأمنية الإدارة العامة لشرطة النقل محطات السكك الحديدية العامة لشرطة الكهرباء مستوى الجمهورية ضبط المخالفات أشكال الجريمة الحملات المكبرة على مستوى الجمهوریة وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

ضبط لصوص سرقوا مجوهرات في حملات أمنية

تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديريات أمن (أسيوط - الدقهلية - بنى سويف) من ضبط (عاملين "لهما معلومات جنائية").. لقيامهما بسرقة (مشغولات ذهبية – أجهزة كهربائية) من داخل شقة سكنية بدائرة مركز شرطة القوصية.. وبمواجهتهما إعترفا بإرتكابهما الواقعة لعلمهما بإعتياد مالكة الشقة السفر على فترات ، وأرشدا عن جزء من المسروقات بمسكنهما والباقى من المسروقات لدى عميلهما سيئ النية (عامل "له معلومات جنائية " مقيم بدائرة المركز) تم ضبطه و بحوزته باقى المسروقات.

وأسفرت الجهود عن ضبط (4 أشخاص "لأحدهم معلومات جنائية") وبحوزتهم (فرد محلى ، 2 سلاح أبيض) لقيامهم بممارسة نشاط إجرامى تخصص فـى سرقة الدراجات النارية بأسلوب "المغافلة" متخذين من دائرة مركز شرطة المنزلة مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامى.. وإعترفوا بإرتكابهم عدد (10) وقائع سرقة بذات الأسلوب وتم بإرشادهم ضبط الدراجات النارية المستولى عليها.وضبط (3 أشخاص - لإثنين منهم معلومات جنائية) حال قيامهم بسرقة قطعة حديدية من أحد الكبارى كائن ببندر الجمالية ، وبمواجهتهم إعترفوا بتكوينهم تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فـى إرتكاب وقائع سرقات الحديد من الكبارى والحدائق العامة.. وأقروا بإرتكابهم واقعتى سرقة أخرى بذات الأسلوب ، وأضافوا بقيامهم بالتصرف فى المسروقات بالبيع لدى عميلهم "سيىء النية" (مالك مخزن خردة "له معلومات جنائية" ) أمكن ضبطه والمسروقات.

وضبط (شخصين"لهما معلومات جنائية") حال إستقلالهما سيارة نقل "مبلغ بسرقتها" محمل عليها (عدد من سلالم الألوميتال) وعثر بحوزتهما على (بندقية خرطوش - عدد من الطلقات – عدد 20 مفتاح مصطنع) وأقرا بقيامهما بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى سرقة السيارات بأسلوب "المفتاح المصطنع" من خلال إستخدام سيارة "ميكروباص" لرصد السيارات قبل سرقتها ، وإعترفا بإرتكاب واقعة سرقة سيارة "ملاكى" ، والتصرف فيها بالبيع لعميل سئ النية (عاطل "له معلومات جنائية" مقيم بمحافظة أسيوط) تم ضبطه ، وبإرشادهما تم ضبط السيارتين المستولى عليهما والسيارة الميكروباص المستخدمة فى الوقائع.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.







مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الداخلية يتفقد الاستعدادات الأمنية والمرورية لمباراة الكويت والعراق بتصفيات كأس العالم 2026
  • وكيل وزارة الداخلية يبحث سير عمل الأجهزة الأمنية بمنطقة الساحل
  • تنفيذ 72 ألف حكم قضائي خلال حملات أمنية مكثفة
  • وزارة الداخلية ترفع من مستوى التواصل بتعيين رشيد الخلفي في منصب الناطق الرسمي
  • الداخلية الأردنية: حادث جسر الملك حسين عمل فردي
  • «الداخلية»: حملات تموينية مكبرة على الأسواق لمنع التلاعب في أسعار الخبز
  • ضبط لصوص سرقوا مجوهرات في حملات أمنية
  • حملات مكثفة لإزالة الإشغالات بحلوان
  • حملات مكثفة على خان الخليلي وشارع المعز لتقنين أوضاع البازارات
  • ضبط أسلحة نارية وبيضاء خلال حملات أمنية مكبرة بالقاهرة