أكد أحمد كمال المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، أن الوزارة تراقب الأوكازيون الصيفي لضمان الشفافية وجودة المنتجات، مع منح الحرية لأصحاب المحال التجارية في تحديد نسبة التخفيضات المناسبة لهم.

وأشار كمال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح البلد» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إلى أن الأوكازيون شهد منذ يومه الأول مشاركة 1000 محل تجاري، مما يدل على وجود رغبة حقيقية من أصحاب المحال في تقديم عروض حقيقية للمستهلكين، مؤكدا أنه في حال ثبوت أن الأوكازيون وهمي، يتم تحرير محضر غش تجاري على الفور.

وأوضح أن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور شريف فاروق وجه بأن يستمر الأوكازيون لمدة شهر، بالتزامن مع موسم الصيف ودخول المدارس مما يساهم في تخفيف العبء على المواطنين، منوها إلى أن كل المحال التجارية التي ترغب في المشاركة به يمكنها التوجه لمديرية التموين التابعة لدائرتها، حيث يتطلب الأمر فقط تقديم صورة البطاقة والسجل التجاري لتنتهي المعاملة في دقائق ويصبح المحل جزءا من الأوكازيون بشكل رسمي.

وكشف عن أن محافظة القاهرة تحتل المرتبة الأولى من حيث عدد المحال المشاركة، حيث بلغ عددها أكثر من 500 محل، تليها محافظة الإسكندرية بأكثر من 150 محلا ثم محافظة الجيزة، مما يعكس القوة الشرائية لدى المواطنين ورغبتهم في الاستفادة من جودة المنتجات والأسعار المخفضة.

وأشار إلى أن انخفاض الأسعار لا يأتي على حساب الجودة، حيث تظل المنتجات المحلية ذات جودة عالية، ويتم مراقبتها بشكل دقيق.. مؤكدا أهمية حصول المستهلك على الفاتورة لتوثيق حقه في السعر، حيث يحق له استبدال أو إرجاع القطعة خلال 14 يوما.

وأوضح أن جهاز حماية المستهلك يراقب بشكل جيد، وهناك تعاون كبير بين الغرف التجارية ومديريات التموين لضمان انسيابية العملية التجارية، مؤكدا أن معظم المحال أعلنت عن تخفيضات تتراوح بين 15% حتى 60%.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير التموين وزارة التموين التموين الأوكازيون الصيفي الأوكازيون الصيفي 2024

إقرأ أيضاً:

عرمان يخرج من بياته الصيفي وينعق

عرمان يخرج من بياته الصيفي وينعق ؛
سكت المجرم ياسر سعيد عرمان ردحا من الزمان ، ثم خرج علينا بالأمس ينعق وقال إن الحرب القادمة ستكون في المدن ومناطق ماهولة بالسكان!!
فكت السكرة ، وطارت الفكرة!!
اعتقد ان هذه أطول فترت سُكر مر بها شخص في العالم ، وهي سنة وستة أشهر!!
الا يعلم عرمان ان هذه الحرب منذ يومها الأول لم تكن الا في مدن ماهولة بالسكان!!؟
الا يعلم ان الخرطوم وامدرمان والخرطوم بحري في أقل تقدير لهم، عدد سكانهم يقدر بثمانية ملايين، وأن العدد المتوقع يتحدث عن اربعة عشرة مليونا !!
الا يعلم ان مدن الجنينة، نيالا ، مدني ، الحصاحيصا، الكاملين، رفاعة ، سنجة، بابنوسة والمجلد والتي هاجمتها واجتاحتها المليشيا، هي مدن كبيرة مكتظة بالسكان !!
الا يعلم ان المليشيا حتى الان تهاجم بصورة شبه يومية مدن الفاشر والأبيض وسنار وامدرمان ، وهذه أيضا مدن كبيرة جدا ومكتظة بالسكان !!
اصحى يا سكران!!
فهذه الحرب لم تكن الا في المدن والقرى الكبيرة فقط ؛
وليس هناك ما تخيف به الناس مجددا.
وطالما انك خرجت للعلن بعد بيات صيفي طويل، هذا يعني انكم والمليشيا في وضع سيئ.
وبل بس

وليد محمدالمبارك احمد

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • عرمان يخرج من بياته الصيفي وينعق
  • محافظ سوهاج يسلم 5 كراسي متحركة لذوي الهمم
  • حنون يستقبل مستشار مُنظَّمة الشفافية الدوليَّة الإقليمي للشرق الأوسط
  • قانوني يكشف عقوبة مخالفة مواعيد غلق المحال في فصل الشتاء
  • متحدث الصحة: ضخ الأنسولين يتم بشكل يومي والأمور ستعود لطبيعتها خلال 3 أشهر
  • وزير التموين يوجه بتعزيز الإنتاج وتطوير الشركات لضمان توافر السلع بأسعار مناسبة
  • الشفافية ومكافحة الفساد.. حيث نجحت رواندا وأخفق آخرون
  • مع ثالث أيام معرض «أهلا مدارس».. غرفة القاهرة ترصد التخفيضات وجودة السلع
  • وزير التموين ومحافظ الفيوم يعقدان اجتماعًا مع أعضاء الغرفة التجارية
  • وزير التموين ومحافظ الفيوم يعقدان اجتماعاً مع أعضاء الغرفة التجارية