دشن الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف القافلة التنموية، التي نظمتها جمعية الهلال الأحمر المصري، ضمن فعاليات مبادرة " إيد واحدة" التي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، وتحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

 

جاء ذلك خلال استقبال القافلة،أمام ديوان عام المحافظة،وفي حضور السيد "بلال حبش" نائب المحافظ، الدكتورة سماح جاد وكيل وزارة الصحة،الأستاذ عبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن، الأستاذ هاني الجويلي رئيس المدينة،ومن جمعية الهلال الأحمر المصري:الدكتورة آمال إمام المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري "بالإنابة"،الدكتور محمود البراوي رئيس فرع بني سويف،الدكتورة رشا المصري مدير البرامج والمشاريع بالجمعية، الأستاذ ياسر عبد الله المدير الإداري، الدكتورة مريم سليمان مدي

 

وتفقد المحافظ اصطفاف سيارات القافلة الطبية والغذائية وتضم سيارات متنقلة بها أدوية طبية وكراتين مواد غذائية وفي وجود عدد  من الإداريين والمتطوعين لتقديم كافة الخدمات الطبية المتميزة للمواطنين من المناطق الأكثر،انطلاقا من المسؤولية المجتمعية للجمعية تجاه المجتمع وتقديم الدعم اللازم والإمكانيات المتاحة للأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقا من أبناء المحافظة.

 

وأثنى المحافظ على جهود الهلال الأحمر فى خدمة وتنمية المجتمع ودوره الرائد فى العمل الخيرى وتقديم الخدمات الصحية والعلاجية ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين، مشيرا إلى  أن هذه القافلة تأتي في إطار التعاون المستمر بين الهلال الأحمر المصري ووزارة التضامن، بهدف تقديم الدعم والرعاية للأسر والفئات الأكثر احتياجًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف أخبار بني سويف اليوم جامعة بني سويف الأحمر المصری الهلال الأحمر

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية ووزير الزراعة يتفقدان القافلة البيطرية بقرية الجزيرة ومصنع أعلاف الدواجن

تفقد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية وعلاء فاروق وزير الزراعة القافلة البيطرية بقرية الجزيرة مركز دكرنس والتي تقدم كافة الخدمات البيطرية للمربين كما تفقدا مصنع أعلاف الدواجن ومحطة إنتاج البيض بقرية ميت تمامة بمركز دكرنس والمقامة على 8 فدان تقريبا وتضم 60 ألف دجاجة وتنتج 30 مليون بيضة سنويًا.


جاء ذلك بحضور اللواء هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، والمهندس عبدالسلام الجبلي رئيس لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ، والمهندس محمد السيد وكيل وزارة الزراعة بالدقهليه.


وأشار " المحافظ " إلى أن الرئيس السيسي أمر بتقديم الدعم الكامل للنهوض بالثروة الحيوانية في مصر، من خلال تحسين السلالات الحيوانية من الأبقار والجاموس لزيادة إنتاج اللحوم والألبان لتوفير احتياجات المواطنين من هذه المنتجات.


كما أشار اللواء " مرزوق " إلى أن القوافل البيطرية التي يتم تنفيذها الهدف منها مساعدة الفلاحين والمرابين في الحفاظ علي الثروة الحيوانية، من خلال توقيع الكشف الطبي على الماشية وتقديم الاستشارات البيطرية للمربين ومواعيد تلقي اللقاحات ضد الأمراض والأوبئة.


وقال " المحافظ " ما شاهدناه اليوم من صروح إنتاجية تتبع وزارة الزراعة مثل ( مصنع أعلاف الدواجن ومحطة إنتاج البيض ) يدعوا إلى إقامة العديد من المشروعات الزراعية لزيادة المنتجات الحيوانية ومشتقاتها.


وثمن اللواء " مرزوق " دور وزير الزراعة لتقديمه الدعم الكامل لكافة مشروعات الإنتاج الحيواني علي أرض الدقهليه نظرًا لمكانة مصر الزراعية وتميز مزارعيها وفلاحيها في الإنتاج الزراعي والحيواني.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية ووزير الزراعة يتفقدان القافلة البيطرية بقرية الجزيرة ومصنع أعلاف الدواجن
  • محافظ الفيوم يوجه بتوفير مساعدات ومشروعات ومعاشات للأولى بالرعاية
  • الكشف وتوفير العلاج لـ 1370 مواطناً في قافلة مجانية ببني سويف
  • فحص 1370 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • «حياة كريمة» تنظم أول قافلة طبية في محافظة بورسعيد
  • نائب محافظ بني سويف يناقش مقترحا لتحويل خدمات التعليم عبر تطبيق إلكتروني
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1042 حالة في قافلة طبية شاملة ببني سويف
  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية في قرية السرارية بمركز سمالوط غدا
  • تدشين قافلة طبية مجانية بقرية «برج مغيزل» بكفر الشيخ
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية مناشي الخطيب بالفيوم