بغداد اليوم -  

جنايات الرصافة: السجن خمس عشرة سنة بحق مدان اطلق النار على مفرزة امنية

بغداد / إعلام القضاء 
أصدرت محكمة جنايات الرصافة حكما بالسجن لمدة خمس عشرة سنة بحق مدان عن جريمة الاعتداء على المفرزة المكلفة بتنفيذ امر قبض بحقه.
وذكر المركز الاعلامي لمجلس القضاء الاعلى أن "المدان قام بفتح النار على القوة الامنية المكلفة بتنفيذ امر القبض بحقه كونه احد تجار المخدرات، اصاب فيها احد المنتسبين".

 
وأضاف أن "الحكم صدر استنادا لأحكام المادة ٣٠/ أولا من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية رقم ٥٠ لسنة ٢٠١٧".  

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

«جنايات الزقازيق» تبدأ نظر محاكمة عامل متهم بقتل منجد

بدأت محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار نسيم علي بيومي، رئيس المحكمة، وعضوية المستشار أحمد سويلم محمد والمستشار سامي زين العابدين عيدة، والمستشار شادي المهدي عبد الرحمن، محاكمة عامل متهم بقتل منجد، إثر خلافات مالية بينهما بالعاشر من رمضان.

تعود أحداث القضية رقم 1599 لسنة 2024 جنايات قسم ثالث العاشر من رمضان، المقيدة برقم 1040 لسة 2024 كلي جنوب الزقازيق، ليوم 24 يناير الماضي، عندما قررت النيابة العامة إحالة المتهم "أيمن عبد الغني السيد 20 عاما، عامل بمصنع تعبئة وتغليف بالعاشر من رمضان، مقيم بمحافظة كفر الشيخ، للمحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات الزقازيق، لاتهامه بقتل المجني عليه "عماد حمدي" وسرقة هاتفه المحمول بدائرة قسم ثالث العاشر من رمضان.

وأسند أمر الإحالة قيام المتهم بقتل المجني عليه عمداً مع سبق الإصرار بأنه وعلى إثر ما بينه وبين المجني عليه من خلافات مالية، انتوى إزهاق روحه وأعد لذلك الغرض سلاح أبيض، وتوجه حيث أيقن مكان تواجد المجني عليه بمسكنه، وتسلل لداخله عبر إحدى نوافذه، وما أن تقابل بالمجني عليه، حتى حدثت بينهما مشادة كلامية فاستل على إثرها المتهم سلاحه الأبيض ناحرا إياه من عنقه محدثا ما به من إصابات واردة بتقرير الطب الشرعي، والتي أودت بحياته، قاصداً من ذلك إزهاق روحه، كما قام بسرقة هاتفه المحمول وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وعقب تقنين الإجراءات ونفاذاً لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالة القضية إلى محكمة جنايات الزقازيق.

مقالات مشابهة

  • «جنايات القاهرة» تقضي بسجن شريكة سفاح التجمع 10 سنوات وغرامة 200 ألف جنيه
  • مستأنف جنايات المنصورة تنظر محاكمة قاتل طالب الستاموني
  • المجدوب: امتثال منصور ضو لأول مرة أمام محكمة جنايات طرابلس عبر الدائرة المغلقة من مصراتة
  • «جنايات الزقازيق» تبدأ نظر محاكمة عامل متهم بقتل منجد
  • غداً.. جنايات المحلة تبدأ محاكمة شقيقين شرعا في قتل زوج شقيقتهما حرقًا
  • بعد 4 سنوات من الواقعة.. جنايات قنا تعاقب شقيقين وآخر لقتلهم عامل
  • الإطاحة بشخص اطلق النار في الهواء بمكان عام
  • المؤبد لعاطل ضبط أثناء محاولته الإتجار بالحشيش فى قفص محكمة جنايات شبرا الخيمة
  • الجنائية المركزية:الاعدام بحق 7 من تجار المخدرات بينهم مدان يحمل الجنسية الاجنبية
  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار على منطقة المدينة المنورة