وجه عبد الله بوحبيب وزير خارجية لبنان، شكره لوزير الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي، على دعوته الكريمه لزيارة مصر، مهنئًا الوزير لتوليه مهامه الجديدة، داعيا الله أن يعينه على مهامه التي تعكس دور مصرالمحوري والمعهود في ظل الظروف الصعبة التي تعصف بالمنطقة.

عبدالعاطي: السبيل الوحيد لوقف التصعيد بالمنطقة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار بغزة وزير الخارجية: نحث جميع الأطراف على تجنب الانزلاق لحرب إقليمية شاملة بالمنطقة

وأضاف "بو حبيب" خلال مؤتمر الصحفي مع نظيره المصري، والمذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز" اليوم الثلاثاء، أن لبنان تطمح إلى استمرار مصر في دورها التاريخي الداعم لمساندة الشعب اللبناني، وأن الشعب اللبناني لاينسي الدعم الكبير الذي قدمته مصر لها، أثر العدوان الإسرائيلي في عام 2006، وبعد انفجار مرفأ بيروت، منوهًا بأن لبنان يقدر دعم وتضامن مصر الشقيقة في هذه الظروف الدقيقة.

وأشار وزير خارجية لبنان، إلى أن جهود مصر تاريخية تهدف إلى امن لبنان واستقراره، والحفاظ على مصالح شعبها، مثمنا الاتصالات التي تجريها مصر مع مختلف الأطراف المعنيه، لاحتواء التصعيد، متمنيًا تواصل الدعم المصري لدولة لبنان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور بدر عبد العاطي الدعم المصري العدوان الإسرائيلي الظروف الصعبة انفجار مرفا بيروت دعم وتضامن زيارة مصر فضائية إكسترا نيوز وزير خارجية لبنان

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: نحرص على مشاركة أبناء الجالية المصرية في المشروعات الاستثمارية

أبدى بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية، سعادته ببدء برنامج زيارته الأولى للإمارات العربية المتحدة الشقيقة بلقاء الجالية المصرية، قائلا: «نفخر ونعتز بهم هنا على أرض الإمارات الشقيقة، فهم بالتاكيد السفراء الحقيقيين لمصر، لذلك كنت حريص بأن استهل البرنامج بإجراء لقاء مطول ومفتوح معهم».

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال لقاء خاص على قناة القاهرة الإخبارية، أنه استمع لمطالب الجالية المصرية، وهي مطالب جميعها مشروعة يسعى لتحقيقها، ومنها تعزيز وسرعة إنجاز العمل القنصلي.

وقال عبدالعاطي، إن الجالية المصرية تحرص على المساهمة في عملية التطوير والتحديث التي تشهدها مصر تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويرغبون في المزيد من الاستثمار في الاقتصاد المصري، والاستفادة من الفرص الهائلة التي يتيحها.

ولفت الوزير، إلى أن ذلك يأتي بعد تنفيذ برنامج الإصلاح الهيكلي، وما شهدته مصر من تعافٍ كامل وتوحيد لسعر الصرف والقضاء على السوق الموازية، وكل هذه التطورات الإيجابية هي محل اهتمام من الجالية ويرغبون بقوة للمساهمة في عملية الاستثمار في مصر والاستفادة من الفرص القائمة.

مقالات مشابهة

  • محمد فوزي يكشف للوفد مطالب الجالية المصرية التي عرضت على وزير الخارجية والهجرة أثناء لقاءهم به بالامارات
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي: الحرب التي نخوضها ليست في لبنان وغزة فقط إنما في الضفة الغربية كذلك
  • وزير الصحة اللبناني يكشف حجم الخسائر في القطاع الصحي منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • وزير الخارجية: نحرص على مشاركة أبناء الجالية المصرية في المشروعات الاستثمارية
  • وزير الخارجية المصري: العلاقات المصرية الإماراتية راسخة ومتطورة
  • وزير الخارجية يشيد بالرعاية والاهتمام التي يحظى بها المصريين العاملين بالإمارات
  • وزير الخارجية يعقد لقاءاً مع رموز الجالية المصرية في الإمارات
  • عبد المحسن سلامة: زيارة السيسي لتركيا تؤكد نجاح السياسة المصرية الخارجية (فيديو)
  • عُمان تدعو إلى تعزيز الجهود الدولية لدعم التنمية في إفريقيا
  • مساعد وزير الخارجية يرأس وفد مصر بـ«اللجنة الاقتصادية المصرية الأمريكية» بواشنطن