قام اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية بتفقد المكتبة المتنقلة التابعة لمكتبة مصر العامة بالمنصورة قبل انطلاقها للمشاركة في مهرجان المكتبات المتنقله الذي سيقام في مدينة العملين الأحد المقبل بحضور وزير الثقافة ومن المقرر إقامة المهرجان لمدة يوم واحد فقط.


وقال " المحافظ " دعمي الكامل لمكتبة مصر العامة لعودتها إلي مكانتها الرائدة وتفعيل دورها الفني والثقافي والفكري لتنوير عقول الشباب بالعلوم المختلفة من شباب المدارس والجامعات ليخرج لنا جيل ونشأ لديه ثقافة ووعي.


وأكد  " مرزوق " علي أن مكتبة مصر العامة ستكون بداية إنطلاق عودة الثقافة والفن إلى عروس النيل مدينة المنصوره لاكتشاف المواهب من الشباب لأن مدينة المنصوره خاصة والدقهلية عامة أنجبت لمصر أعلام في شتي المجالات الدينية والفنية والأدبية وغيرها.


وأشار " المحافظ " إلي ضرورة عودة الصالونات الثقافية والفنية والأدبية والشعرية إلى مكتبة مصر العامة مره أخري، واستضافة كبار القراء والمفكرين والمثقفين والأدباء والشعراء وعودة الحياه الفنية إلي المنصوره مره أخري.

 

وذلك في إطار توجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببناء الإنسان المصري فكريًا وثقافيًا والاهتمام بالقراءه ودعم المكتبات العامة علي مستوي الجمهورية وتفعيل دورها، وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالتنسيق والتعاون مع الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة، وبالمتابعة المستمرة من الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية في هذا الشأن


كما أشار  " مرزوق " إلي أن القراءة هي اللبنة الأساسية في بناء الإنسان وتكوين فكره السليم وتغذية عقله وروحه بالعلوم والمعرفة لأن أول ما نزل علي رسولنا الكريم كلمة ( اقرأ ) فالله عز وجل أراد أن يعلمنا جميعًا أن في القراءة الحياه والطمأنينة والثقافة والعلوم والتقدم والرقي للأمم والشعوب.


وثمن " المحافظ "  دور وزارة الثقافة وعلي رأسها الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة علي تقديمه الدعم المتواصل لإتاحة الخدمات الثقافية والأنشطة المتنوعة لأبناء الدقهلية، مشيرًا إلي أن هناك تعاون كامل وتنسيق مع وزير الثقافة لإعادة وضع الدقهلية في مكانتها الصحيحه التي تليق بتاريخها المشرف وبشعبها العظيم.

مكتبة مصر 1000323173 1000323170 1000323194 1000323203 1000323200 1000323197 1000323185 1000323182

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اكتشاف المواهب الثقافة والعلوم الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية المكتبات العامة المكتبة المتنقلة توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس مجلس الوزراء مدينة المنصورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية وزیر الثقافة مصر العامة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. وزير التموين يتفقد القابضة للصناعات الغذائية للاطمئنان على توافر السلع

في إطار المتابعة المستمرة والزيارات الميدانية التي يقوم بها الدكتور شريف فاروق - وزير التموين والتجارة الداخلية، على الجهات والشركات التابعة للوزارة.

تفقد اليوم وزير التموين، الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وذلك بحضور  اللواء  وليد ابو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، وأحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، وأحمد عصام معاون الوزير لشئون الاتصال السياسي والشئون البرلمانية، وقد كان في استقباله الدكتور فاروق إسماعيل الرئيس غير التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية، الدكتور علاء ناجي- الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

 

هذا وقد اجتمع  الدكتور شريف فاروق- وزير التموين والتجارة الداخلية بالسادة اعضاء مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركاتها التابعة ورؤساء القطاعات بالشركة وذلك للتأكد من انتظام عمليات الإنتاج بكل الشركات التابعة للقابضة للصناعات الغذائية، والاطمئنان على توافر مخزون كبير من السلع.

 

وخلال الاجتماع حرص الدكتور شريف فاروق - وزير التموين والتجارة الداخلية على الاستماع لرؤساء قطاعات الشركات المختلفة بالقابضة للصناعات الغذائية، سواء شركات الزيوت والبالغ عددها ٦ شركات يتبعها ٢٠ مصنع، وشركات السكر والبالغ عددها ٥ شركات ويتبعها ٢٥ مصنع، اضافة إلى ١٠ شركات مطاحن ومخابز، و٨ شركات مضارب، و٥ شركات للجملة والمجمعات، وايضا عدد ٢ شركة للصناعات الغذائية، واخيرا ٦ شركات بأنشطة مرتبطة بالصناعات الغذائية.

ومن جهة اخرى اطلع “فاروق” على خطط تطوير الشركات والمصانع وتحديث خطوط الإنتاج، وشدد على ضرورة وضع مخطط زمني سريع للانتهاء من خطط التطوير، مؤكدا على أهمية استمرار عمليات التطوير وما لها من انعكاس مباشر على جودة السلع المُنتجة والتي يتم تقدميها للمواطنين سواء على بطاقات التموين أو سلع حرة من خلال المجمعات الاستهلاكية المنتشرة بكل محافظات الجمهورية.

وفي سياق متصل أكد الوزير على ضرورة استمرار تطوير منافذ المجمعات الاستهلاكية بالتعاون مع القطاع الخاص لمواكبة اساليب العرض الحديثة، لما لها من أهمية كبيرة في طرح السلع بأسعار مخفضة والعمل على ضبط الاسواق من خلال طرح كميات كبيرة من السلع بأسعار منضبطة.

ومن جهته قدم الدكتور علاء ناجي- رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية والسادة اعضاء مجلس الإدارة التحية للوزير، وأكد ناجي إنه جاري العمل بشكل مكثف لتنفيذ توجيهات الوزير والانتهاء من عمليات التطوير للشركات التابعة في كل القطاعات والتأكيد على استخدام احداث وسائل التكنولوجيا عالميا اثناء عمليات التطوير، بما ينعكس  على حوكمة وضبط عمليات الإنتاج ويضمن جودة السلع المنتجة من مصانع الشركات التابعة للقابضة للصناعات الغذائية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يترأس اجتماع استلام توسعات مرفق مياه شربين
  • محافظ الدقهلية يرأس اجتماع الاستلام المبدئي لأعمال توسعات مرفق مياه شربين
  • محافظ الدقهلية ووزير الزراعة يتفقدان القافلة البيطرية بقرية الجزيرة ومصنع أعلاف الدواجن
  • وزير الثقافة ينعى الدكتور طارق علي رئيس الأوبرا السابق
  • محافظ الدقهلية: "دماص" هي أول قرية علي مستوي الجمهورية يتم إنشاء فرع لمكتبة مصر العامة بها
  • محافظ الدقهلية يفتتح فرع مكتبة مصر العامة بقرية دماص
  • عاجل.. وزير التموين يتفقد القابضة للصناعات الغذائية للاطمئنان على توافر السلع
  • محافظ الدقهلية يجرى جولة مفاجئة على المخابز والمستشفيات (صور)
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال التطوير بمحطتي بني مر وأبنوب الحمام للثروة الحيوانية
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال التطوير بمحطتي بني مر بالفتح والحمام بأبنوب