بغداد اليوم - بغداد 

كشفت مصادر أمنية مطلعة، اليوم الثلاثاء (6 آب 2024)، بان فريقًا مشتركًا وصل الى محيط قضاء حديثة غرب محافظة الانبار للتحقيق باستهداف قاعدة عين الأسد ليلة أمس الاثنين.

وقال المصدر في   حديث لـ"بغداد اليوم"، ان" فريقًا مشتركًا وصل الى محيط قضاء الحديثة غرب الانبار للتحقيق ومعرفة ملابسات اطلاق اكثر من صاروخ من مركبة حمل بيضاء نوع (كيا) استهدفت قاعدة عين الاسد مساء يوم امس".

واضاف ان" التحقيق ياتي لمعرفة هوية من قاموا بهذا الفعل وعائدية المركبة والسعي لاتخاذ اجراءات تامين محيط الحديثة وبقية المناطق الاخرى بالمحافظة".

واشار المصدر الى ان" القيود الأمنية التي فرضت مساء يوم امس في مناطق قريبة من حديثة بسبب القصف تم رفعها مع تفتيش المركبات في بعض المسارات لدواعي امنية".

وتعرضت قاعدة عين الأسد الجوية غربي محافظة الأنبار، التي تضم قوات أمريكية ومستشاري التحالف الدولي، يوم امس الإثنين (5 آب 2024) إلى قصف بصاروخين.

في غضون ذلك؛ كشف مصدر أمني مطلع أن عملية استهداف قاعدة عين الاسد كان معداً لها بـ5 صواريخ كانت محملة على منصة الإطلاق على المحمولة على العجلة لكن المنصة فشلت بإطلاق الصواريخ البقية.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤولين امريكيين قولهم إن ما لا يقل عن خمسة جنود أمريكيين أصيبوا في هجوم على قاعدة عسكرية في العراق يوم الاثنين.

وذكر المسؤولون الأمريكيون، الذين تحدثوا لرويترز شريطة عدم الكشف عن هوياتهم، أن أحد الجنود أصيب بجروح خطيرة. وذكروا أن عدد الجرحى يستند إلى معلومات أولية يمكن أن تتغير. 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: قاعدة عین

إقرأ أيضاً:

مصدر يكشف حقيقة سقوط مصعد في مبنى محافظة صلاح الدين

بغداد اليوم - صلاح الدين

كشف مصدر مطلع، اليوم الإثنين، (9 أيلول 2024)، عن حقيقة سقوط مصعد في مبنى محافظة صلاح الدين.

وقال المصدر لـ "بغداد اليوم"، ان "9 شخصيات عشائرية كانت في لقاء مع محافظ صلاح الدين واثناء صعود المصعد في المبنى أصابه عطل بسبب زيادة في الوزن المقرر ما استدعى تدخل مفرزة من الدفاع المدني لمعالجة الأمر خلال فترة لم تتجاوز نصف ساعة".

ونفى المصدر سقوط المصعد وإصابة الشيوخ بجروح ونقلهم الى المستشفى"، مؤكداً أن "الأمر تم دون أية إصابات"، لافتا الى، ان "التعليمات تحدد عدد من يستخدم المصعد لكن تجاوزها تسبب في عطل فني تم تداركه بسرعة من قبل الدفاع المدني".

وأشار الى، ان "المصعد هو بين الدور الأراضي والطابق الأول أي انه ليس بارتفاع عالٍ".

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء: مشاريع الدورات المركبة ستوفر للدولة 3 مليارات دولار سنوياً
  • مصدر يكشف حقيقة سقوط مصعد في مبنى محافظة صلاح الدين
  • حرفش خلف القضبان واعتقال شخص دهس رجلاً تسبب بوفاته في بغداد
  • فريق التحقيق في جرائم «داعش» يستعد لمغادرة العراق
  • مصدر بالزمالك: صديق أجولا يرحب بالإنضمام إلى القلعة البيضاء
  • بغداد اليوم تنشر التفاصيل الكاملة لكلمة السوداني - عاجل
  • تشديد امني مفاجئ بأكبر قواعد القوات الامريكية في العراق - عاجل
  • عاجل.. الزمالك يعلن انتهاء أزمة إيقاف مشاركة فريق كرة السلة في دوري BAL
  • السوداني: يطلق الأعمال التنفيذية في 3 مشاريع للدورة المركبة بقطاع الكهرباء
  • بعدما أثارته بغداد اليوم.. صحة البصرة ترد على منتقدي إجراءاتها إزاء إصابة أيمن حسين - عاجل