أكد بدر عبد العاطي وزير الخارجية، رفض مصر التام وإدانتها لسياسة الاغتيالات السياسية بشكل عام، مشددا أن تلك السياسات التصعيدية لن تؤدي إلا لمزيد من العنف، والعنف المضاد، وسفك دماء الأبرياء في المنطقة التي أصبحت عرضة لمزيد من الصراعات، ما قد يؤدي إلى خروج الأمور عن نطاق السيطرة، وبالتالي تهديد الأمن والسلم الدوليين.

دور مصر في احتواء التصعيد الحالي

وأضاف في كلمته خلال مؤتمر صحفي مع نظيره اللبناني عبد الله بوحبيب، أن مصر تجري اتصالات مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية للعمل على احتواء التصعيد الحالي، مشيرا إلى أنه تواصل مع وزير خارجية الولايات المتحدة أكثر من 3 مرات في غصون أسابيع محدودة للغاية، فضلا عن التواصل مع القائم  بأعمال وزير خارجية إيران 3 مرات متكررة، كما تواصل مع وزيرة خارجية روسيا الاتحادية، وأيضا اليوم هناك اتصال وزيرة خارجية الصين، وغيرهم، مؤكدا تواصل وتكثيف الاتصالات بهدف وقف التصعيد وعدم انزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية.

وقف فوري لإطلاق النار 

وتابع: «مصر لن تؤول جهدا عن الاستمرار في مساعيها الدبلوماسية»، مشيرا إلى أن السبيل الوحيد لوقف التصعيد في المنطقة هو التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار على قطاع غزة، ووقف هذه الحرب الشديدة على أهالي القطاع، مع النفاذ المستمر غير المشروط  لكل أشكال المساعدات الطبية والإنسانية إلى القطاع.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الولايات المتحدة غزة

إقرأ أيضاً:

بيان مشترك عقب اجتماع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ووزير خارجية المملكة المتحدة

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، معالي ديفيد لامي عضو البرلمان، وزير الدولة للشؤون الخارجية والكومنولث والتنمية في المملكة المتحدة وأيرلندا الشمالية، الذي أجرى أول زيارة رسمية له إلى دولة الإمارات بتاريخ 5 سبتمبر.

وناقش سموه ومعالي لامي العلاقات بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة وسبل البناء على الروابط التاريخية العميقة في إطار تطوير الشراكة المستقبلية بين البلدين، بما في ذلك تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية، والتعاون في مجال الطاقة النظيفة والذكاء الاصطناعي، والتنسيق الوثيق بشأن قضايا الأمن الإقليمي والعمل الإنساني.

وناقش الجانبان الأوضاع الإقليمية واتفقا على أهمية خفض التصعيد وأعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد ومعالي لامي عن حرصهما على استمرار التواصل الوثيق.


مقالات مشابهة

  • مصر: نرفض التدخلات الخارجية في شؤون سوريا
  • وزير الخارجية والهجرة يستقبل وزير خارجية السودان
  • للمشاركة في اجتماع مجلس وزراء خارجية جامعة الدول العربية.. وزير الخارجية التركي يزور مصر غدًا
  • وزير خارجية روسيا: الدول الغربية تواصل محاولة هزيمة موسكو استراتيجيا
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية روسيا
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية البرازيل
  • وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية الهند
  • وزير الخارجية والرئيس الإماراتي يدعوان إلى تحرك دولي لوقف التصعيد في المنطقة
  • بيان مشترك عقب اجتماع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ووزير خارجية المملكة المتحدة
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية المملكة المتحدة يدعوان لخفض التصعيد في المنطقة