عقد المهندس شريف الشربينى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مساء أمس الإثنين، اجتماعه الدورى مع عدد من أعضاء البرلمان بمجلسيه "النواب والشيوخ" لبحث مطالب دوائرهم الانتخاببة، فيما يتعلق بمشروعات الإسكان ومياه الشرب والصرف الصحى وغيرها من المجالات الخاصة بوزارة الإسكان، وذلك بحضور مسئولى الجهات التابعة للوزارة.


وعبر المهندس شريف الشربيني، عن حرصه على التواصل المستمر مع أعضاء البرلمان، للاستماع إلى مطالب دوائرهم والعمل على حلها، فى إطار التكامل بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، لتحقيق مصلحة الوطن والمواطنين، وإيجاد نتائج ملموسة على أرض الواقع، تنفيذاً لتوجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بسرعة تنفيذ المشروعات التى تمس حياة المواطن المصرى بشكل مباشر، وتحقق له حياة كريمة.


وأشار وزير الإسكان، إلى أنه أعاد تشكيل مجموعة العمل الخاصة بالاتصال السياسى بمكتبه، لتعزيز وتعميق التواصل والتعاون مع أعضاء البرلمان بمجلسيه "النواب والشيوخ"، خلال الفترة المقبلة، وسرعة الاستجابة لمطالب دوائرهم، مؤكداً أنه سيتم عقد لقاءات دورية في مواعيد محددة مع أعضاء البرلمان.


من جانبهم، تقدم أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، بالشكر والتقدير للمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومسئولى الوزارة على التنسيق والتعاون لتحقيق مصلحة المواطنين، معربين عن تمنياتهم للوزير بالتوفيق والسداد في مهمته بوزارة الإسكان.
وشهد الاجتماع استعراض عدد من المطالب المختلفة، ومناقشتها مع الوزير ومسئولى الوزارة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس عبدالفتاح السيسي النواب وزير الإسكان مياه الشرب والصرف الصحى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وزارة الإسكان مجلسي النواب والشيوخ مصلحة الوطن والمواطن المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق النواب والشیوخ أعضاء البرلمان وزیر الإسکان مع أعضاء

إقرأ أيضاً:

الثلاثاء القادم.. التصويت لاختيار أعضاء مجلس النواب

يبدأ الأردنيين بعد غد الثلاثاء، التصويت لاختيار أعضاء مجلس النواب، في انتخابات يتوقع أن تستمر فيها هيمنة مرشحي العشائر وأعضاء تيار الوسط.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات وفق قانون جديد، تم إقراره، في يناير عام 2022، رفع عدد مقاعد مجلس النواب من 130 إلى 138 وخصص منها 41 لقوائم الأحزاب، وفق وكالة فرانس برس.

وسيتنافس على مقاعد الأحزاب، 38 حزبا بينهم حزب جبهة العمل الإسلامي، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن، أكبر أحزاب المعارضة.

وكالة رويترز ذكرت من جانبها، أن هناك توقعات باستمرار هيمنة مرشحي العشائر والمؤيدين للحكومة "على نظام يقل فيه تمثيل المدن التي يتفوق فيها أداء معارضين من الإسلاميين والليبراليين".

ورفع القانون حصة تمثيل المرأة من 15 إلى 18 مقعدا وخفض سن النواب المؤهلين للترشح والانتخاب إلى 25 من 30 عاما.

وقد يخفف التخصيص المباشر الجديد للمقاعد من أثر القوة التقليدية للعشائر التي كبحت ظهور أحزاب في البلاد وحدت من نفوذ الإسلاميين.

ونقلت رويترز عن مسؤولين أن قرار الملك عبد الله الثاني المضي قدما في إجراء الانتخابات بعث برسالة مفادها أن الشؤون السياسية مستمرة بصورة طبيعية رغم الحرب الدائرة في قطاع غزة والتي ألقت بظلالها على الآفاق الاقتصادية والسياسية في الأردن.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يستقبل وزير الزراعة ورئيسا لجنة الزراعة بمجلسي النواب والشيوخ
  • تفاصيل اجتماع نائب وزير الإسكان مع سفير اليابان بالقاهرة
  • الثلاثاء القادم.. التصويت لاختيار أعضاء مجلس النواب
  • خبير قانوني:البرلمان يستطيع استجواب رئيس هيئة النزاهة
  • الأزمة المتوقعة بين الحكومة والبرلمان
  • الخارجون من كتلة باسيل يسعون لتحالف نيابي لانتخاب الرئيس
  • محافظ كفر الشيخ يناقش مشكلات الدوائر مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ
  • وزير التموين ومحافظ الفيوم يعقدان اجتماعًا مع أعضاء الغرفة التجارية
  • محافظ القاهرة: مصلحة المواطن هدف العمل المشترك بين أعضاء البرلمان والأجهزة التنفيذية
  • وزير الزراعة ومحافظ المنوفية ورئيسا زراعة النواب والشيوخ يتفقدون مصنع التغذية المدرسية بقويسنا