يمانيون../
نظمت الهيئة النسائية الثقافية في محافظة حجة فعاليات ثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد – عليه السلام.

وأكدت كلمات الفعاليات، في الغرابي والغرابي الأسفل والحلة ونعمان والرحضي والظهرين بمركز المحافظة، أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد -عليه السلام- للتعرف على شخصيته وشجاعته ومكانته وتضحيته في سبيل إعلاء كلمة الله، والدفاع عن المظلومين.

وأشارت إلى ضرورة استلهام الدروس من ثورة الإمام زيد -عليه السلام- العظيمة في محاربة الطغاة والمجرمين والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ومواجهة المستكبرين.. معتبرة ثورته امتدادا لثورة جده الحسين – عليه السلام.

وفي طلان والمقتعرة والعبيسة والثهر والغربي بمديرية كشر، أكدت الكلمات حاجة الأمة إلى العودة إلى الله والرسول الكريم -صلى الله عليه وآله وسلم- والتمسك بنهج الإمام زيد -عليه السلام- في التحرك بمسؤولية في مواجهة قوى العدوان وقول الحق في وجه السلطان الجائر.

وبيَّنت أهمية إحياء مبدأ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ورفع الظلم عن الناس، ومقارعة الطغاة والمستكبرين وإعلاء كلمة الله.. لافتة إلى أن ثورة حليف القرآن قامت لإعادة مسار الامة كما يجب أن تكون، وليس طمعاً في جاه أو سلطة.

من جانبها، استعرضت كلمات فعاليات في بني بدر والغمرة في الشاهل ومشن في المحابشة والوعلية في المفتاح ومدرسة خولة في افلح الشام أهداف ثورة الإمام زيد -عليه السلام- ومنهجيته، والأسباب التي دفعته إلى الخروج على طاغية بني أمية.

وأشارت إلى أن ما تمر به الأمة من ضعف وهوان هو نتاج التخاذل عن نصرة الإمام زيد -عليه السلام- ومن قبله الإمام الحسين -عليه السلام- وعدم التمسك بمنهج آل البيت.. مؤكدة على ضرورة إحياء الذكرى الأليمة لاستلهام الدروس من شجاعة وتضحية حليف القرآن.

تخللت الفعاليات فقرات وأناشيد متنوعة، وقصائد شعرية معبّرة عن المناسبة

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: علیه السلام الإمام زید

إقرأ أيضاً:

غداً.. المشيخة العامة للطرق الصوفية تحتفل بذكرى الهجرة النبوية الشريفة

القصبى: تنسيق كامل بين المؤسسات الدينية لدعم الدولة المصرية وأدعو لتبنى قضية الوعى والبناء

تحتفل غداً المشيخة العامة للطرق الصوفية برئاسة شيخ مشايخها الدكتور عبد الهادى القصبى، بذكرى الهجرة النبوية الشريفة بحضور الدكتور أسامة الأزهرى وزير الأوقاف، والدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، والسيد الشريف نقيب السادة الأشراف، ومندوب عن فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر وأعضاء المجلس الأعلى للطرق الصوفية ومشايخ الطرق والمريدين، صرح بذلك المتحدث الرسمي باسم المجلس الأعلى للطرق الصوفية أحمد قنديل.

وأضاف فى بيان له منذ قليل أن شيخ مشايخ الطرق الصوفية الدكتور عبد الهادى القصبى أوضح أنه سيتم تسيير موكب من سيدى صالح الجعفري عقب صلاة العصر وصولاً إلى مسجد الإمام الحسين حيث سيتم بدء مراسم الاحتفال داخل المسجد بتلاوة القرآن الكريم وبعض الكلمات من السادة العلماء والقاء الدروس المستفادة من ذكرى هجرة المصطفى صلى الله عليه وسلم والتى نحن فى أمس الحاجة إلى الاستفادة منها الانتقال من حال الى حال.

من جانبه أكد الدكتور عبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية، أنه فى ذكرى الهجرى النبوية الشريفة نتمنى أن ننتقل من حال عدم العمل إلى الجد والاجتهاد والإنتاج ومن اليأس إلى القوة ودعم القيم المحمدية ومن الحقد إلى الحب ومن الكسل إلى البناء ونحن رصدنا قائد الأمة الإسلامية الرسول صلى الله عليه وسلم والذى أسس ذاك على المحبة.

وأشار رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، أن هناك تعاون على أعلى مستوى وتنسيق كامل مع فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر المؤسسة الأم التى نتبعها جميعاً وكذلك تنسيق كامل مع وزير الأوقاف ومفتى الجمهورية ونقيب الأشراف موضحاً أن مؤسسات الدولة الدينية تقف صفاً واحداً لدعم الدولة المصرية فى ظل هذه الظروف التى تحتاج منا إلى التكاتف فى جميع المجالات.

واختتم القصبى دعوته إلى ضرورة الالتفاف حول القيادة السياسية لدعم التحديات التى تواجه الدولة المصرية بالإضافة إلى ضرورة تبنى قضية الوعى والبناء وذلك بالتعاون مع المؤسسات الدينية بأكملها وغيرها من مؤسسات الدولة المصرية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق أولى حلقات الصالون الثقافي الصيفي بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية
  • مشيخة الطرق الصوفية تحتفل بذكرى الهجرة النبوية في مسجد الحسين غدا
  • غداً.. المشيخة العامة للطرق الصوفية تحتفل بذكرى الهجرة النبوية الشريفة
  • الرئيس الأسد يهنئ في اتصال هاتفي الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • «الشؤون الإسلامية والأوقاف» تحتفي بذكرى الهجرة النبوية
  • «فراشات المحلة» تختتم احتفالات قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو
  • سفارة مصر في الكويت تحتفل بذكرى ثورة يوليو المجيدة
  • "أنا مصري" بقنا تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو
  • فعالية لقيادة محور إب والشرطة العسكرية بذكرى يوم الولاية
  • فعالية خطابية في إب بذكرى يوم الولاية