أضرب العشرات من أرباب الشاحنات المخصصة لنقل السلع ومواد البناء عن العمل، بأيت ملول، ضدا على ما أسموه بتأخر صرف إعانات دعم الكازوال الموجه للمهنيين.

وركن المحتجون شاحناتهم على طول المقطع الطرقي الرابط بين مدارة أيت ملول ومدارة القليعة، نهاية الأسبوع الماضي، حاملين لافتة تحمل شعار: » المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للنقل الطرقي -المكتب الجهوي- يطالب بالإفراج عن مستحقات الدعم المهني ».

وحسب بلاغ أعلنت عنه النقابة الوطنية لمهنيي النقل الطرقي التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والذي أعلنت من خلاله عن تنظيم وقفة احتجاجية إنذارية، فإن المهنيين يطالبون الوزارة المختصة بالإسراع بتفعيل صرف الدفعة السابعة عشر من الدعم، وصرف تعويضات الدعم الحالي للمحروقات بصفة دورية على رأس كل شهر، وبتعميم دعم الكازوال المهني إسوة بقطاع الصيد البحري على كل مهنيي النقل الطرقي كحل دائم .

من جانبه قال علي لشقر نائب الكاتب الوطني للنقابة الوطنية للنقل الطرقي، بأن الوزارة كانت قد وعدتنا بتوفير الدعم المخصص للكازوال على رأس كل شهر غير أنها تراجعت عن ذلك وبدأت في التماطل، إذ تصرف مثلا إعانات شهر واحد وتتماطل في صرف إعانات الأشهر التي تليه، في ظل الوضع المادي المقلق الذي يعيش المهنيون تحت وطأته.

وأضاف، بأن الغرض من هذا الاحتجاج هو إيصال صوت المهنيين إلى الحكومة للإسراع بتفعيل المنصة الإلكترونية المخصصة لتلقي طلبات دعم الكازوال بسبب ما بلغته أوضاعهم المادية المتأزمة نتيجة ارتفاع الأسعار وتراكم ديون الكازوال وقطع الغيار ومصاريف التأمينات، وغيرها من الديون التي أصبحت تطوق عنق المهنيين وتهدد أغلبهم بالسجن.

كلمات دلالية الحكومة المغربية المغرب النقابة الوطنية للنقل الطرقي النقل الطرقي تفاصيل جهة سوس ماسة دعم الكازوال منصة الدعم وزارة التجهيز

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الحكومة المغربية المغرب النقل الطرقي تفاصيل جهة سوس ماسة منصة الدعم وزارة التجهيز

إقرأ أيضاً:

حقيقة حذف أي مواطن يمتلك تكييف أو سيارة من بطاقات التموين.. خيري رمضان يُوضح (فيديو)

كشف الإعلامي خيري رمضان، عن حقيقة حذف المواطنين ممن يستخدمون التكييف أو يمتلك سيارة من بطاقات التموين.

"ألف سلامة".. خيري رمضان يُعلق على استهلاك المصريين من الأدوية خلال 6 أشهر (فيديو) بسبب واقعة التحرش.. خيري رمضان: "شركة أوبر محتاجة تراجع نفسها" لجنة وزارية

وقال "رمضان" خلال تقديم برنامجه "مع خيري" المذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم السبت، "الحق وزارة التموين قالت اللي عنده تكييف أو عربية اتشال من بطاقة التموين وهذا لم يحدث".

وأضاف "وزير التموين قال إن مفيش أي معايير جرى إقراراها بشأن حذف من يستخدمون تكييفات داخل منازلهم، وكانت مصادر قالت إن فيه لجنة وزارية تشكل لدراسة محددات الدعم لبدء التطبيق في شهر أكتوبر أو نوفمبر".

أربعة ضوابط 

وتابع "هذه اللجنة حددت أربعة ضوابط جديدة للحذف من بطاقات التموين، أولًا أن يتم تحرير محضر سرقة كهرباء وهي وسيلة ردع أو المعتدين على الأراضي الزراعية ودول مش بس يتم حذفهم ولكن يجب أن يتم محاكمتهم".

واستطرد "ثالثًا من يصل استهلاكهم للشريحة السابعة مفيش حد يحتاج الدعم ويصل إلى هذه الشريحة حدوتة ثانية خالص، رابعًا امتلاك سيارة بمليون و200 ألف جنيه، لأن مفيش حد هيبقى عنده هذه السيارة ويحتاج إلى الدعم".

مقالات مشابهة

  • نقابات النقل الطرقي للبضائع تراسل أخنوش
  • عاجل.. منتخب بوتسوانا تطالب بتأجيل مواجهة مصر بتصفيات أمم إفريقيا
  • الصحة: الرئيس السيسي وجه بتوفير الدعم الصحي لأهالي السودان (فيديو)
  • نقل بحري.. برنامج الرحلات حتى 1 أكتوبر
  • حدائق أكتوبر: توصيل جميع مرافق مشروع الـ309 عمارات إسكان اجتماعي
  • بوليفيا تعلن حالة الطوارئ الوطنية بسبب حرائق الغابات
  • رئيس الشعبة يكشف تفاصيل صادمة بشأن "بيع جوابات" سيارات المعاقين(فيديو)
  • عاجل | حذف 300 ألف فرد من التموين بسبب سرقة الكهرباء
  • حقيقة حذف أي مواطن يمتلك تكييف أو سيارة من بطاقات التموين.. خيري رمضان يُوضح (فيديو)
  • نزوح كثيف من الخرطوم بسبب تبادل القصف بين الجيش والدعم السريع