أبوظبي (الاتحاد)
حسم الجواد «الرفاع» قمة المحطة البلجيكية السادسة لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، التي أقيمت في مضمار ولينجتون بمدينة أوستند، ضمن سلسلة سباقات النسخة رقم 31.
وتحظى سلسلة سباقات الكأس الغالية بدعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، دعماً لإعلاء الخيل العربي الأصيل، وتعزيز مكانته في المضامير العالمية.


وتمكن البطل «الرفاع» المولود في عام 2019 وينحدر من نسل (المرتجز × سليمة بنت منجز) للمالك محمد بن فهد العطية، وتحت إشراف المدرب فرانسوا روهوت، وتحت قيادة الفارس لوكا ديلوزير من حسم لقب سباق بلجيكا بفارق أنف عن الزرقاء دي ايه (أيه أف البحر × شيفا دي أيه بنت عامر)، حيث نجح البطل من تقديم أداء قوي ورائع في مشهد نهاية السباق الذي أقيم لمسافة 1800 متر ضمن الفئة الثالثة للخيول من عمر أربع سنوات فما فوق، وقطع البطل مسافة السباق بزمن 02:09.34 دقيقة، في حين جاء بالمرتبة الثالثة «إي إل باسو تي» (المرتجز × بورتا تي بنت مروان).
حضر وتوج الفائزين في السباق فيصل الرحماني، مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية، وسط حضور جماهيري كبير، ليبرهن سباق المحطة البلجيكية مكانة وقيمة الكأس الغالية لدى ملاك ومربي الخيل العربي في بلجيكا وأوروبا.
من جهته قال فيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية: «تقودنا توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة إلى مراحل متقدمة واستثنائية تساهم في إعلاء شأن الخيل العربي»، موضحاً: «نعبر عن فخرنا بالنجاحات والمكتسبات الكبيرة التي حملتها المحطة البلجيكية السادسة في سلسلة سباقات الكأس الغالية لعام 2024، والتي تمثل دافعاً كبيراً لمضاعفة التميز والتقدم بمسيرة الحدث».
وأضاف: «نهنئ المالك محمد بن فهد العطية، بمناسبة فوز الجواد «الرفاع » بلقب سباق المحطة البلجيكية للكأس الغالية التي شهدت تنافساً استثنائياً ضمن الفئة الثالثة ما يترجم المكانة المرموقة للحدث والقيمة الكبيرة لدى ملاك ونخبة مرابط الخيل العربية للمشاركة والتواجد في هذا المحفل العريق الذي ساهم بارتقاء مسيرة الخيل العربي على مدار 31 عاماً».
وتابع: «سعداء بالنتائج الإيجابية والمكتسبات الكبيرة للسباق والحضور الجماهيري الكبير الذي شهده مضمار ولينجتون في مدينة أوستند الساحلية في بلجيكا، ما يمثل امتداداً لنجاحات المحطات، وانعكاساً مهماً للتفاعل المميز لقطاع الخيل العربي مع الكأس الغالية في مضامير العالم كافة، ليرسخ المزيد من الإنجازات للمسيرة التاريخية للحدث وسمعته المرموقة».

أخبار ذات صلة كأس رئيس الدولة للخيول العربية تجمع «النخبة» في «قمة بلجيكا» بلجيكية «مريضة» من «السين»!

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس رئيس الدولة للخيول العربية بلجيكا کأس رئیس الدولة للخیول العربیة الکأس الغالیة الخیل العربی سلسلة سباقات نائب رئیس

إقرأ أيضاً:

 2.5 مليون درهم مبيعات مزاد الهجن العربية في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024

 

 

 

 

 

فيما أعلن معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، أن مبيعات مزاد الهجن العربية الأصيلة بلغت نحو 2.5 مليون درهم لـ 15 جملاً .

ونظم المزاد، الذي شهد إقبالا كبيراً على شراء الهجن الأصيلة، مجموعة أدنيك والمجموعة العلمية المتقدمة في مركز أدنيك أبوظبي.

وشهدت هذه الدورة من المعرض، والتي تختتم يوم غد الأحد، تنظيم أكبر وأهم مزاد للهجن العربية الأصيلة التي تحظى بشعبية واسعة في دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي، حيث تعد سباقات الهجن جزءاً لا يتجزأ من التراث وتشهد تنافساً حاداً، ويسعى المشاركون في المزاد إلى اقتناء أرقى السلالات نظراً لقدرتها العالية على تحقيق الفوز في مضامير السباق.

وأقيم المزاد على مجموعة متميزة من الهجن ذات التاريخ الحافل في سباقات الهجن على مستوى الإمارات ومنطقة الخليج العربي.

وتضمن المزاد عرض صغار الإبل من الذكور والإناث، المنحدرة من أرقى السلالات والتي تمتلك قدرة عالية على المنافسة في سباقات الهجن، ويُميز كل إبل عن الآخر أصله ونتائج الأب والأم حيث تُعتبر هذه المعلومات جوهرية في تحديد قيمتها.

ووضعت اللجنة العليا المنظمة لمزاد الهجن العربية الأصيلة، مجموعة من الشروط والإجراءات التنظيمية لضمان عرض أفضل السلالات للبيع مع تقديم ضمانات مالية للتحقق من جدية المزايدين.

وتأسست “المجموعة العلمية المتقدمة”، التي تنظم المزاد بالتعاون مع الجهات الرائدة في مجال إنتاج الهجن الأصيلة، عام 1990 بتوجيهات من المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، ومنذ ذلك الحين عملت على الحفاظ على السلالات المعروفة للهجن العربية الأصيلة وزيادة إنتاجها، وتنتج المجموعة سنوياً نحو 250 رأساً من الإبل عبر عمليات زرع الأجنة من سلالات موثوقة.وام


مقالات مشابهة

  • رئيس المكتب التنفيذي للاتحادات النوعية بجامعة الدول العربية يشيد بقيادة اليحيائي للاتحاد العربي للإعلام السياحي
  • الجواد “بركينين كيزي” بطلاً لكأس رئيس الدولة للخيول العربية في تركيا
  • "بركينين كيزي" بطلاً لكأس رئيس الدولة للخيول العربية في تركيا
  • العرض الوطني السوري العاشر وكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية
  • «بركينين كيزي» بطل كأس رئيس الدولة للخيول العربية في تركيا
  • “سروج” صينية عمرها 400 عام في جناح جمعية الإمارات للخيول العربية بمعرض الصيد والفروسية
  • المحطة العاشرة.. انطلاق كأس رئيس الدولة للخيول العربية في تركيا الأحد
  • لأول مرة .. انطلاق كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة بمحطته الـ10في تركيا غدا
  • كأس رئيس الدولة للخيول العربية تجمع الأقوى في تركيا
  •  2.5 مليون درهم مبيعات مزاد الهجن العربية في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024