(CNN) -- قال مصدر في "مركز يونس" لشبكة CNN، إن الدكتور محمد يونس، الحائز على جائزة نوبل، سيعود إلى بنغلاديش ليتولى منصب رئيس الحكومة المؤقتة.

.

المصدر: CNN Arabic

إقرأ أيضاً:

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024.. مصدر يكشف التفاصيل

بدأ العد التنازلي للموعد الرسمي لإجازة المولد النبوي الشريف 2024، إذ يُحتفل به سنويًا بمناسبة ذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم في اليوم الثاني عشر من ربيع الأول.

الموعد الرسمي لإجازة المولد النبوي الشريف2024

ويحل الموعد الرسمي للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، يوم الاثنين  16 سبتمبر2024 ميلاديًا، والذي يوافق الثاني عشر من شهر ربيع الأول 1446 هجريًا.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه مصد حكومي، أن هناك اتجاهًا قويًا لدى مجلس الوزراء، لتحديد واعتماد إجازة المولد النبوي الشريف 2024، وترحيلها من يوم الاثنين 16 سبتمبر الى يوم الخميس 19 سبتمبر الجاري 2024.

إجازة المولد النبوي الشريف 2024 

ورجّح المصدر، في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أن هذا الترحيل يرجع إلى عدة اعتبارات بينها الالتزام بالقرار الوزراي السابق لرئيس مجلس الوزراء بترحيل الإجازات الرسمية التي تتصادف مع أول أو منتصف الأسبوع الى يوم الخميس الأسبوع، لضمان تقديم الخدمات للمواطنين في المصالح والجهات الحكومية والخاصة.

هل سيتم ترحيل إجازة المولد النبوي الشريف 2024 ؟

وأشار المصدر إلى أن هناك اعتبارات أخرى تضعها الحكومة نصب أعينها في ترحيل إجازة المولد النبوي الشريف 2024، وهي تزامنها مع بدء العام الدراسي الجديد، الذي سيبدأ 21 سبتمبر، وذلك لإتاحة الفرصة لتوفير الوقت اللازم من خلال يوم الإجازة، للأسر لشراء مستلزمات الدراسة والاحتياجات المطلوبة للمدارس والجامعات.

جدير بالذكر أن إجازة المولد النبوي الشريف، هي إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالجهاز الإداري للدولة، والمصالح والجهات والهيئات الحكومية، بالقطاعين العام والأعمال العام ، بالاضافة الى العاملين بالقطاع الخاص.

ونصت مواد قوانين العمل المعمول بها في البلاد على، أحقية صاحب العمل في استدعاء العامل يوم الإجازة الرسمية، مقابل تعويضه ماديا بمنحه مثلي الأجرعن هذا اليوم، وذلك  للعاملين في القطاع الخاص، أو منحه يوما بديلا  للعاملين في القطاع الحكومي.

مقالات مشابهة

  • مواقف إنسانية لعلماء نوبل ضمن محاضرة بمكتبة الإسكندرية
  • خاص 24.. مصدر يكشف تطورات حالة محمد منير الصحية
  • مواقف إنسانية لعلماء نوبل محاضرة تثقيفية بمكتبة الإسكندرية
  • الاحتلال يكشف هوية منفذ عملية معبر الكرامة.. تعرف عليه (صورة)
  • الاحتلال يكشف عن هوية منفذ عملية الكرامة
  • الاحتلال يكشف هوية منفذ عملية معبر الكرامة.. تعرف إليه (صورة)
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يكشف هوية منفذ عملية معبر الكرامة.. وآخر المستجدات
  • إسعاد يونس تحصد جائزة أفضل إعلامية من «ديرجيست».. صاحبة السعادة
  • موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024.. مصدر يكشف التفاصيل
  • إسعاد يونس ومي عمر.. قائمة المكرمين في حفل توزيع جوائز دير جيست 2024