استعرض الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، كافة الجهود والاتصالات التي تجريها مصر مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية للعمل على احتواء التصعيد الحالي في المنطقة.

وزير الخارجية اللبناني: دور مصر محوري في دعم لبنان واستقرار المنطقة وزير الخارجية: مصر تحذر من انزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية (فيديو)

وأوضح “عبد العاطي” خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب، اليوم الثلاثاء،أن الاتصالات مستمرة ومكثفة للعمل على وقف التصعيد وعدم انزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية، كما تم التأكيد على أن مصر لن تدخر جهدًا للنئ بلبنان عن هذا التصعيد.

وأكد أن السبيل الوحيد لوقف التصعيد في المنطقة هو التوصل إلى وقف إطلاق نار فوري في قطاع غزة وإدخال المساعدات الإنسانية للقطاع بدون شروط.

وذكر وزير الخارجية منذ قليل، أن إسرائيل تشن حرباً شعواء على الفلسطينيين في قطاع غزة، متابعا: نحن ندين ونرفض الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على لبنان.

مواقف مصر الثابتة من خلال اتصالاتها مع الأطراف الإقليمية

وشدد  على مواقف مصر الثابتة من خلال اتصالاتها مع الأطراف الإقليمية لدعم لبنان حكومة وقيادة وشعباً.

ونوه إلى ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي لمسؤوليته، متابعا: نؤكد الموقف المصري الثابت بدعم لبنان ووحدة أراضيه وسلامته واستقراره، لافتًا إلى أن مصر تحث جميع أطراف الصراع على ضبط النفس وتجنب انزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية شاملة.

وأشار إلى أن هناك عملًا مع الأشقاء العرب من أجل حل الدولتين، وأن يكون هناك دولة فلسطين، منوهًا إلى أن مصر تحذر من انزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية، وأن مصر تسعى لـ التهدئة في المنطقة.

مصر تؤكد أهمية قيام إسرائيل بالعمل على التهدئة بالمنطقة

ولفت إلى أن مصر تؤكد أهمية قيام إسرائيل بالعمل على التهدئة بالمنطقة، وحتى لا يكون هناك صراعات في المنطقة.

أكد عبد العاطي، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره اللبناني، عبد الله بو حبيب، أنه لا بديل عن الأونروا، والتي أنشأت أساسا بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة لدعم اللاجئين.

وتابع: “كل الدعم والتأييد لوكالة الأونروا، وكانت المباحثات اليوم بمثابة فرصة هامة لتأكيد أهمية وحيوية العلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين مصر ولبنان، وأشكركم على زيارتكم للقاهرة، وأتطلع باستمرار التنسيق الوثيق معكم في الفترة القادمة، ونتطلع قريبا إلى زيارتكم فى بلدنا الثانية لبنان ببيروت”.

وواصل: “تؤكد مصر تضامنها مع مؤسسات الدولة اللبنانية وأهمية دعمها بكل السبل وتستمر مصر للعمل على الإلزام بضبط النفس وتجنب وضع منطقتنا إلى حرب شاملة، إلى جانب إدانتنا ورفضنا الكامل لسياسة الاغتيالات السياسية وإدانة استهداف الدول، ومثل هذه السياسات التصعيدية لن تؤدي إلا لمزيد من العنف وسفك دماء الأبرياء في المنطقة”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخارجية لبنان بوابة الوفد الوفد فلسطين وزیر الخارجیة فی المنطقة إلى أن أن مصر

إقرأ أيضاً:

عضو «التحرير الفلسطينية»: أمريكا ليست جادة وتماطل في وقف إطلاق النار بغزة

قال عمر الغول، عضو منظمة التحرير الفلسطينية، إن الولايات المتحدة الأمريكية تجري مناورات واضحة وصريحة، في الالتفاف على قرار مجلس الأمن، وحتى على الاتفاق الذي بادر به الرئيس جو بايدن، مؤكدا أنها تماطل في عقد صفقة التبادل، ووقف إطلاق النار على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

إسرائيل تواصل الإبادة الجماعية

وأضاف «الغول» خلال مداخلة مع قناة «القاهرة الإخبارية»، أنه بهذه السياسية تهرب إسرائيل إلى الأمام، لمواصلة الإبادة الجماعية على الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة اتضح أنها ليست جادة في أقوالها، بدءا من الحديث في 15 أغسطس الماضي، بأن المحادثات لوقف إطلاق هي مفاوضات الجولة الأخيرة، ثم الحديث عن جولة حاسمة بعدها.

وأشار إلى أنه «لا جولة مفاوضات أخيرة انتهت، ولا الجولة الحاسمة تمت، ولا زالت عملية الإبادة الجماعية متواصلة، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وأركان ائتلافه الحاكم، باستثناء العسكريين، يصرون على مواصلة الإبادة، والسيطرة على غزة بشكل كامل».

مؤتمر لتعميم وتعميد الاستيطان في محافظات قطاع غزة

وأوضح عضو منظمة التحرير الفلسطينية، أنه بدأت بعض عمليات الاستيطان في قطاع غزة؛ إذ عقد قبل يومين مؤتمر لتعميم وتعميد الاستيطان في محافظات القطاع، وسبق ذلك تعيين نتنياهو حاكما عسكريا للقطاع، مؤكدا أن هناك مماطلة وتسويف للتغطية على جرائم حكومة نتنياهو.

مقالات مشابهة

  • جون كيربي: لا تزال حماس هي العقبة الرئيسية أمام التوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • أردوغان: ندعم مصر كوسيط للتوصل إلى وقف إطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية: " لن نيأس أو نتوقف حتى وقف العدوان على الفلسطينيين" (فيديو)
  • خلال لقاءه وزير الخارجية المصري ..عبدالله بن زايد: الإمارات تدعم جهود الوساطة لإنهاء الأوضاع المأساوية بغزة
  • وزير الخارجية والرئيس الإماراتي يدعوان إلى تحرك دولي لوقف التصعيد في المنطقة
  • وزير الخارجية يبحث مع رئيس الإمارات جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • الرئاسة الفلسطينية: الاعتراف بحق شعبنا في إقامة دولته المستقلة السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار
  • نتائج الحراك الرئاسي رهن تطورات المنطقة.. وإسرائيل غير مهتمة بوقف إطلاق النار جنوباً
  • عضو «التحرير الفلسطينية»: أمريكا ليست جادة وتماطل في وقف إطلاق النار بغزة
  • المخابرات الأمريكية: وقف إطلاق النار في غزة يجنب التصعيد بالمنطقة