أفادت القناة 14 الإسرائيلية بسقوط صواريخ في مناطق مفتوحة بريخس راميم في الجليل الأعلى، وذلك قبل تفعيل صفارات الإنذار. وأوضحت القناة أن الصواريخ التي سقطت في المنطقة لم تؤدِّ إلى وقوع إصابات أو أضرار مباشرة في الممتلكات.

 

وأضافت القناة أن صفارات الإنذار كانت قد بدأت بالعمل بعد وقوع الحادث، مما يشير إلى استجابة متأخرة من النظام الدفاعي الإسرائيلي.

وقد تسبب هذا التأخير في قلق المواطنين، الذين يتخوفون من تصاعد الوضع الأمني في المنطقة.

 

تأتي هذه الحادثة في وقت يشهد فيه الجليل الأعلى تصعيدًا في التوترات الأمنية، حيث تواجه المنطقة تهديدات متزايدة من الأطراف المتصارعة في النزاع الإقليمي. وقد تم تعزيز التدابير الأمنية في المنطقة كجزء من استجابة لمواجهة أي تهديدات محتملة.

 

في ظل هذه الظروف، تدعو السلطات الإسرائيلية المواطنين إلى متابعة الإرشادات الأمنية واتباع التعليمات الخاصة بالحماية الشخصية. كما أكدت القوات الإسرائيلية أنها تعمل على تقييم الوضع واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان أمن وسلامة السكان.

وزير الخارجية اللبناني: دور مصر محوري في دعم لبنان واستقرار المنطقة

 

أكد وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب أن مصر تلعب دورًا محوريًا في ظل الظروف الصعبة التي تعاني منها المنطقة، مشيدًا بالجهود التي تبذلها القاهرة لدعم لبنان. وأعرب بوحبيب عن شكره لحكومة وشعب مصر على وقوفهم الدائم إلى جانب لبنان في مواجهة التحديات الخطيرة التي تعصف بالمنطقة.

 

وأوضح بوحبيب أن الجهود المصرية تستهدف دعم سيادة لبنان واستقراره والحفاظ على مصالح شعبه. ولفت إلى أن التصعيد الإسرائيلي في المنطقة يقوض هذه الجهود، مؤكدًا أن الخطوة الأولى لتهدئة الأوضاع تتمثل في وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

 

كما حذر وزير الخارجية اللبناني من خطورة استمرار إسرائيل في سياستها التهجيرية، بما في ذلك محاولاتها لضرب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا). وعبّر عن تأييد لبنان للموقف المصري الرافض لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم.

 

وفي هذا السياق، دعا بوحبيب إلى تنفيذ القرار 1701 لاستعادة استقرار وسيادة لبنان على أرضه، مشددًا على أهمية تكثيف الجهود الدولية لتحقيق هذا الهدف وضمان الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

وزارة الصحة اللبنانية: 4 قتلى جراء غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً في بلدة ميفدون بجنوبي لبنان

 

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن مقتل أربعة أشخاص جراء غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً في بلدة ميفدون الواقعة في جنوبي لبنان. الهجوم الذي وقع صباح اليوم خلف أيضًا عددًا من المصابين، وأدى إلى تدمير أجزاء كبيرة من المنزل المستهدف.

 

وأوضحت الوزارة في بيان رسمي أن القتلى هم من عائلة واحدة، وأن فرق الإسعاف والطوارئ هرعت إلى موقع الهجوم فور وقوعه، حيث تم نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج. وأضافت أن فرق الإنقاذ عملت على انتشال الضحايا من تحت الأنقاض، وأن الأضرار المادية التي خلفها القصف كبيرة.

 

كما نددت وزارة الصحة بالهجوم، معتبرة إياه انتهاكًا صارخًا للقوانين الإنسانية الدولية وحقوق الإنسان. وطالبت المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لوقف العدوان الإسرائيلي وتوفير الحماية للمدنيين في المناطق المتضررة.

 

في هذا السياق، أكدت السلطات اللبنانية أن الوضع في جنوب لبنان يشهد تصعيدًا خطيرًا، داعية إلى إجراء تحقيق دولي في الهجمات الإسرائيلية وتقديم الدعم اللازم للضحايا وعائلاتهم.

 

تجدر الإشارة إلى أن هذا الهجوم يأتي في ظل تصاعد التوترات في المنطقة، حيث تستمر الاشتباكات والهجمات بين إسرائيل وحزب الله، مما يزيد من معاناة المدنيين في المناطق الحدودية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

دوي صفارات الإنذار في مدينة عسقلان إثر إطلاق صواريخ من غزة

شمسان بوست / متابعات:

أفادت اذاعة الجيش الاسرائيلي، مساء اليوم الأحد، بدوي صفارات الإنذار في مدينة عسقلان نتيجة إطلاق صاروخ من قطاع غزة، مشيرة إلى أنه لم يتم تسجيل وقوع إصابات.

وقالت القناة 13 العبرية إنه تم “رصد إطلاق صاروخ واحد من غزة باتجاه عسقلان وتم اعتراضه من القبة الحديدية، لا إصابات أو أضرار”.

وأشارت مراسلتنا إلى أن “المقاومة الفلسطينية أطلقت رشقة صاروخية من قطاع غزة، قبيل دوي صافرات الإنذار في عسقلان وعدد من المستوطنات الإسرائيلية”.

وقبل نحو أسبوعين، أفاد مراسل RT في قطاع غزة، بأن فصائل المقاومة الفلسطينية أطلقت رشقة صاروخية باتجاه مدينة تل أبيب ودوي صفارات الإنذار وسط إسرائيل، وأعلنت القسام أنها قصفت تل أبيب “ردا على المجازر الصهيونية بحق المدنيين والتهجير المتعمد لأبناء شعبنا”.



وبدعم أمريكي، تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر2023، حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت أكثر من 135 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

كما تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقالات مشابهة

  • اعلام العدو: إصابة مباشرة بـ”نهاريا بعد رشقة صاروخية مكثفة من لبنان
  • عاجل | مراسل الجزيرة: صفارات الإنذار تدوي في مناطق عدة بسهل الحولة والجليل الأعلى بعد رصد قصف من لبنان
  • صفارات الإنذار تدوي في فسوطة بالجليل الأعلى شمالي إسرائيل
  • دوي صفارات الإنذار بعسقلان إثر إطلاق صواريخ من غزة
  • دوي صفارات الإنذار في مدينة عسقلان إثر إطلاق صواريخ من غزة
  • إسرائيل: صفارات الإنذار تدوي في زرعيت وعدد من مستوطنات الجليل الغربي شمال إسرائيل
  • صفارات الإنذار تدوي في الجليل الأعلى
  • صفارات الإنذار تدوي في مستوطنة "ايليت هشاحر" و"يفتح" في الجليل الأعلى
  • ‏صفارات الإنذار تدوي في الجليل الغربي تزامنا مع إطلاق صواريخ من جنوب لبنان
  • “حزب الله” يقصف مواقع عسكرية إسرائيلية بصواريخ “كاتيوشا” والاحتلال يرصد سقوط 30 صاروخًا في الجليل الأعلى