قال بدر عبد العاطي وزير الخارجية، إن إسرائيل تشن حربًا شعواء على الفلسطينيين في قطاع غزة، متابعًا: نحن ندين ونرفض الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على لبنان.

الخارجية الكورية تعتزم حظر السفر إلى المناطق الحدودية لإسرائيل ولبنان بث مباشر .. مؤتمر وزير الخارجية ونظيره اللبناني حول الأوضاع الراهنة في المنطقة  مواقف مصر الثابتة من خلال اتصالاتها مع الأطراف الإقليمية

وشدد “عبدالعاطي” خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب، اليوم الثلاثاء، على مواقف مصر الثابتة من خلال اتصالاتها مع الأطراف الإقليمية لدعم لبنان حكومة وقيادة وشعبًا.

ونوه إلى ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي لمسؤوليته، متابعا: نؤكد الموقف المصري الثابت بدعم لبنان ووحدة أراضيه وسلامته واستقراره، لافتًا إلى أن مصر تحث جميع أطراف الصراع على ضبط النفس وتجنب انزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية شاملة.

وذكر وزير الخارجية منذ قليل، أن هناك عملا مع الأشقاء العرب من أجل حل الدولتين، وأن يكون هناك دولة فلسطين.

وأضاف أن مصر تحذر من انزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية، وأن مصر تسعى لـ التهدئة في المنطقة.

مصر تؤكد أهمية قيام إسرائيل بالعمل على التهدئة بالمنطقة

ولفت إلى أن مصر تؤكد أهمية قيام إسرائيل بالعمل على التهدئة بالمنطقة، وحتى لا يكون هناك صراعات في المنطقة.

أكد عبد العاطي، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره اللبناني، عبد الله بو حبيب، أنه لا بديل عن الأونروا، والتي أنشأت أساسا بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة لدعم اللاجئين.

وتابع: “كل الدعم والتأييد لوكالة الأونروا، وكانت المباحثات اليوم بمثابة فرصة هامة لتأكيد أهمية وحيوية العلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين مصر ولبنان، وأشكركم على زيارتكم للقاهرة، وأتطلع باستمرار التنسيق الوثيق معكم في الفترة القادمة، ونتطلع قريبا إلى زيارتكم فى بلدنا الثانية لبنان ببيروت”.

وواصل: “تؤكد مصر تضامنها مع مؤسسات الدولة اللبنانية وأهمية دعمها بكل السبل وتستمر مصر للعمل على الإلزام بضبط النفس وتجنب وضع منطقتنا إلى حرب شاملة، إلى جانب إدانتنا ورفضنا الكامل لسياسة الاغتيالات السياسية وإدانة استهداف الدول، ومثل هذه السياسات التصعيدية لن تؤدي إلا لمزيد من العنف وسفك دماء الأبرياء في المنطقة”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخارجية الاحتلال بوابة الوفد الوفد لبنان وزیر الخارجیة فی المنطقة أن مصر

إقرأ أيضاً:

بعد إطلاق صواريخ منها..إسرائيل تأمر بإخلاء مناطق في شمال غزة

طالب الجيش الإسرائيلي الإثنين بإخلاء مناطق في شمال غرب قطاع غزة، مع هجومه بلا هوادة على حماس، بعد أكثر من 11 شهراً على بداية الحرب.

ونشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بالعربية أفيخاي أدرعي خريطة عبر إكس داعياً إلى إخلاء أحياء مختلفة تعد "منطقة قتال خطيرة". وأضاف "المنظمات الإرهابية تطلق مرة أخرى قذائف صاروخية نحو دولة إسرائيل، وتنفذ أعمالاً إرهابية من هذه المنطقة".
وأعلنت إسرائيل في بداية يناير (كانون الثاني) تفكيك "البنية العسكريّة" لحماس في شمال قطاع غزة الذي شهد قتالاً عنيفاً في الأشهر الأولى من الحرب.
وفي وقت سابق الإثنين، تبنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد إطلاق صواريخ على جنوب إسرائيل.
وأعلن الجيش الإسرائيلي "رصد صاروخين انطلقا من شمال غزة إلى الأراضي الإسرائيلية" في وقت متأخر الأحد، اعترض أحدهما، وسقط الآخر في البحر.

#عاجل ‼️ الى كل المتواجدين في المنطقة المحددة
⭕️المنظمات الإرهابية تطلق مرة أخرى قذائف صاروخية نحو دولة اسرائيل وتنفذ أعمالًا إرهابية من هذه المنطقة
⭕️تم تحذير المنطقة المحددة مرات عديدة في الماضي
⭕️المنطقة المحددة تعتبر منطقة قتال خطيرة. pic.twitter.com/0q355414el

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) September 9, 2024 ويصدر الجيش الإسرائيلي أوامر الإخلاء في مناطق مختلفة من قطاع غزة.وحسب الأمم المتحدة، فإن الغالبية العظمى من سكان غزة البالغ عددهم 2,4 مليون نسمة، نزحوا مرة واحدة على الأقل خلال الحرب المستمرة منذ أكثر من 11 شهراً.

مقالات مشابهة

  • بعد إطلاق صواريخ منها..إسرائيل تأمر بإخلاء مناطق في شمال غزة
  • وزير الخارجية: لا حل في المنطقة دون إنهاء الاحتلال الإسرائيلي
  • وزير الخارجية: " لن نيأس أو نتوقف حتى وقف العدوان على الفلسطينيين" (فيديو)
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإماراتي تطورات القضية الفلسطينية وأزمة قطاع غزة
  • إسرائيل تزعزع أمن المنطقة
  • وزير الخارجية والرئيس الإماراتي يدعوان إلى تحرك دولي لوقف التصعيد في المنطقة
  • إسرائيل: المعركة في لبنان تقترب ولم يتم تحديد توقيتها بعد
  • ميقاتي: إسرائيل تشعل نار جرائمها ضد لبنان
  • وزير الخارجية يناقش مع نظيره الإيراني هاتفيا مستجدات الصراع في المنطقة
  • إسرائيل تواصل التصعيد بالضفة الغربية (شاهد)