قال عبد الله بوحبيب وزير الخارجية اللبناني، إن التصعيد الإسرائيلي الأخير في المنطقة يقيد الجهود والاتصالات التي تبذلها مصر، ويضرب بعرض الحائط مبادرة الرئيس الأمريكي جو بايدن، لوقف إطلاق النار، وقرار مجلس الأمن رقم 2735 الذي تبنى هذه المبادرة، ويعكس نيات إسرائيل بإطالة أمد الحرب وتوسيع رقعة الصراع، فالخطوة الأولى في وقف التصعيد ووقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة من أجل حماية المنطقة كلها من اشتعال حرب إقليمية.

تحذير من توسع رقعة الحرب 

وأشار إلى أن توسع رقعة الحرب أصبح جديا، في حال لم يتحرك المجتمع الدولي والدول المعنية بشكل فوري وفاعل لوقف جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل.

خطورة سياسة التهجير

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري في العاصمة الإدارية الجديدة، أن لبنان يأمل في أن تستمر مصر في لعب دورها التاريخي عربيا وإسلاميا، باعتبارها دولة محورية قادرة على لعب دورا قياديا بالمنطقة، وصولا إلى ترجمة المساعي والجهود المصرية لرؤية متكاملة وعادلة لحل القضية الفلسطينية، معربا عن رغبته في اغتنام الزيارة للتحذير من خطورة سياسة إسرائيل التهجيرية ومحاولاتها لضرب وكالة الأونروا.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لبنان وزير الخارجية

إقرأ أيضاً:

"بوريل": قدراتنا محدودة في ممارسة الضغط على إسرائيل لوقف الحرب (فيديو)

أكد الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية للمفوضية الأوروبية، جوزيب بوريل، أن الاتحاد الأوروبي يمكن أن يستخدم أدواته الدبلوماسية والسياسية، في محاولة وقف العنف على الضفة الغربية، مشيرًا إلى أن وزير خارجية ألمانيا، منذ أيام كان في زيارة لإسرائيل، وطالب بالوصول إلى وقف إطلاق النار في الضفة الغربية.

ممثل المفوضية الأوروبية: ما يحدث بغزة أزمة مفتعلة خلقها الإنسان (فيديو) ممثل المفوضية الأوروبية من أمام معبر رفح: آلاف الشاحنات تنتظر الدخول منذ أشهر

وأضاف "بوريل"، خلال مؤتمر صحفي من أمام معبر رفح، وعرضته فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، أنه يمكن ممارسة الضغط السياسي والدبلوماسي على السلطات الإسرائيلية، لكن قدراتنا محدودة، ونفعل ما في وسعنا، وكذلك أيضا الولايات المتحدة الأمريكية تفعل ما بوسعها.

وشدد، على أنه يجب تجنب أن يُصبح قطاع غزة مقديشيو جديدة، تضم عصابات ويسودها فوضى، لافتًا إلى أن السلطة الفلسطينية مسؤولة عن إعادة النظام، متابعًا: "أعتقد أنها ستحتاج إلى كثير من الدعم، حتى تعود غزة كما كانت".

مقالات مشابهة

  • "بوريل": قدراتنا محدودة في ممارسة الضغط على إسرائيل لوقف الحرب (فيديو)
  • عاجل - "بوريل" من معبر رفح: قدراتنا محدودة في ممارسة الضغط على إسرائيل لوقف الحرب
  • «بوريل»: قدراتنا محدودة في ممارسة الضغط على إسرائيل لوقف الحرب
  • وزير الخارجية: لا حل في المنطقة دون إنهاء الاحتلال الإسرائيلي
  • سوريا بعد هجوم مصياف: إسرائيل تريد المزيد من التصعيد
  • وزير الخارجية والرئيس الإماراتي يدعوان إلى تحرك دولي لوقف التصعيد في المنطقة
  • لن تقف عند حدود غزة ورام الله.. أردوغان يحذر من مخططات إسرائيل في المنطقة
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي: الحرب التي نخوضها ليست في لبنان وغزة فقط إنما في الضفة الغربية كذلك
  • وزير الصحة اللبناني يكشف حجم الخسائر في القطاع الصحي منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • وزير الصحة اللبناني:  الهجوم الإسرائيلي يضرب بعرض الحائط الاعراف الدولية