وكالة الصحافة الفلسطينية:
2024-09-09@19:52:25 GMT

4 شهداء بقصف الاحتلال مركبة وتجمع للشبان في جنين

تاريخ النشر: 6th, August 2024 GMT

4 شهداء بقصف الاحتلال مركبة وتجمع للشبان في جنين

‍‍‍‍‍‍

جنين - صفا

استشهد أربعة شبان صباح اليوم الثلاثاء بقصف الاحتلال لمركبة في الحي الشرقي من مدينة جنين خلال العملية العسكرية على المدينة والمخيم والمستمرة لليوم الثاني على التوالي.

وأكدت وزارة الصحة: استشهاد الشاب أحمد حسام الدين كامل السعدي (18 عاماً) جراء قصف الاحتلال في جنين.

وقالت إدارة جمعية الهلال الأحمر إن طواقمها في جنين نقلت أربعة شهداء حتى اللحظة جراء قصف الاحتلال لتجمع للشبان خلف ديوان السعدي في الحي الشرقي من مدينة جنين.

وأكد شهود عيان أن الاحتلال استهدف مركبة في الحي الشرقي بصاروخ من مسيرة اسرائيلية، وقالت الهلال الأحمر: طواقمنا في جنين تتعامل مع إصابة حرجة جدا جاري إنعاش قلب ورئتين المصاب نتيجة قصف في الحي الشرقي من المدينة.

واصلت قوات الاحتلال اليوم الثلاثاء، ولليوم الثاني على التوالي اقتحام مدينة جنين ومخيمها، وتدمير البنية التحتية، وسط اندلاع مواجهات عنيفة مع المقاومين وتحليق لطائرات الاستطلاع في أرجاء المدينة والمخيم.

وقال مراسل وكالة (صفا) في المدينة: إن قوات الاحتلال شنت عمليات تجريف واسعة لمنازل وشوارع والبنية التحتية في مخيم ومدينة جنين، ملحقةً أضراراً بالغة فيها.

وأضاف مراسلنا: أن قوات الاحتلال ركزت تدميرها في شارع جنين – حيفا، مدخل المدينة الغربي، وجرفت بالكامل الشارع هناك، كما دمرت بالكامل دوار الأحمدين، بالقرب من صيدلية الظاهر، وفي شارع الناصرة مدخل المدينة الشمالي وعلى دوار الحمامة، كما دمرت الكثير مع البسطات والعربات التجارية داخل أسواق مدينة جنين، وجرفت شوارع في حيي الجابريات وخلة الصوحة.

وفي مخيم جنين ألحقت  جرافات الاحتلال دماراً واسعاً وكبيراً في البنية التحتية، ما أدى  إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة من المدينة والمخيم جراء استهداف قوات الاحتلال للمحولات الكهربائية، وسط اندلاع مواجهات، دون أن يبلغ عن اصابات.

وأشار مراسلنا  أن الدمار طال عدة منازل في شارع مهيوب بمخيم جنين تعود للمواطنين أيمن الحج صالح و رأفت المرعي وعدي حنون والهندي، كما دمرت قوات الاحتلال ما تبقى من شارع في طلعة الغبز شرق مخيم جنين.

ومنع الإسعاف والدفاع المدني من إخلاء المنازل في الشارع، فيما لا تزال تتواصل المواجهات في جنين ومخيمها مع تواصل جرافات الاحتلال بتدمير واسع للبنية التحتية.

وأكد مراسلنا أن المقاومة من مختلف الفصائل تصدت بقوة لقوات الاحتلال، ويسمع من وقت لآخر أصوات انفجارات ناجمة عن عبوات ناسفة زرعها المقاومون أو ألقوها على قوات الاحتلال، كما يسمع من وقت لآخر أصوات رشقات من أسلحة رشاشة يطلقها المقاومون نحو الجنود دوريات الاحتلال.

يجدر ذكره أن الاقتحام بدأ لمدينة جنين ومخيمها منذ مساء أمس الاثنين، وبدأ باقتحام شركة الخليج للصرافة في مدينة جنين، باستهداف مستمر لمحال الصرافة في الضفة الغربية، كما تركزت العملية على الوسط التجاري في مدينة جنين لتمتد الى بقية ارجاء المدينة ومخيم جنين.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: جنين طوفان الأقصى فی الحی الشرقی قوات الاحتلال مدینة جنین فی جنین

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في غزة

غزة - صفا

استشهد مواطنون وأصيب آخرون، مساء السبت، جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين، شمالي مدينة غزة.

وأوضح مراسل وكالة "صفا"، أن طائرات الاحتلال قصفت مدرسة "عمرو بن العاص" التي تؤوي مئات النازحين في حي الشيخ رضوان.

أما الدفاع المدني فأفاد بأن ثلاثة نازحين استشهدوا وأصيب نحو 20 آخرين جراء قصف طائرات الاحتلال مصلى المدرسة وأحد فصولها.

ووفق مراسلنا فإن شهداء قصف المدرسة هم: محمد أبو نحل، وعمر المجدوب، وعبد نصار.

وارتفعت حصيلة شهداء قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي العسكري المستمر منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول الماضي، إلى 40 ألفاً و939 شهيداً، و94 ألفاً و616 إصابة.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل 13 شخصا من مركبة سفريات بعد الاشتباه بتنفيذ عملية
  • استشهاد طفلة بقصف إسرائيلي لمنزل بحي التفاح شرق غزة
  • 3 شهداء بقصف مركبة إطفاء جنوب لبنان
  • 4 شهداء بقصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين شمال غزة
  • قوات الاحتلال تقتحم مخيم الفوار وتطلق الرصاص الحي وقنابل الغاز
  • 4 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف منزلًا بمخيم النصيرات
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في غزة
  • 4 شهداء بقصف إسرائيلي لمنزل شرق النصيرات
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي للنازحين شمال غزة
  • شهداء وجرحى بقصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين بجباليا