ثمن النائب حسام أبوزيد عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، جهود مبادرة حياة كريمة في تحقيق العدالة الاجتماعية، والارتقاء بمستوى معيشة الأسر الأكثر احتياجا، وتأمين حياة الفئات الأشد فقرا، مؤكدا أنها خطوة تاريخية نحو تحقيق العدالة الاجتماعية.

تقديم الدعم الغذائي

وأضاف في بيان له اليوم، أن مبادرة حياة كريمة طالت أذرعها جميع أنحاء الجمهورية، وقطعت شوطا كبيرا في تقديم الدعم الغذائي، والمادي، والمالي، إلى جانب المجهود الكبير الذي توليه مؤسسة حياة كريمة في إعادة إعمار المنازل، والاستجابات الفورية لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة، لإنقاذ الأرواح وتخفيف المعاناة، والحفاظ على كرامة الإنسان أثناء وبعد الكوارث.

تجسيد حقيقي للرؤية الاستراتيجية

وأشار إلى أن حياة كريمة بادرت منذ اللحظات الأولى لاندلاع الأزمة الفلسطينية في غزة، بتوفير قوافل إغاثية ضخمة لمساندة أهالي القطاع، من الدعم العيني، واللوجيستي، مؤكدا أن المبادرة تعكس التزام القيادة السياسية بتوفير حياة كريمة لكل مواطن مصري، وتعد تجسيد حقيقي للرؤية الاستراتيجية لمصر 2030.

وأوضح أن المبادرة تعتمد في استراتيجيتها على 7 محاور أساسية، تستهدف الإنسان بالمقام الأول تنوعت ما بين التمكين، والإطعام، والتعليم، والصحة، والإغاثات العاجلة، والحالات الإنسانية، والحالات العاجلة، مؤكدا أن المبادرة أولت مجال الصحة اهتماما خاصا من خلال تنظيم القوافل الطبية المجانية للأسر الأكثر استحقاقا بشكل دائم ومستمر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مبادرة حياة كريمة التمكين الاقتصادي قوافل طبية حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

شريف النسيري: «حياة كريمة» أحدثت نقلة نوعية في معيشة ملايين المصريين بالريف

أكد شريف النسيري، عضو هيئة مكتب أمانة العلاقات الخارجية المركزية بحزب مستقبل وطن، وعضو اتحاد شباب المصريين بالخارج، الأهمية الشديدة التي تنطوي عليها مبادرة حياة كريمة بعد مرور 5 سنوات على انطلاقها في 2019، مشيرًا أن المبادرة نجحت في تحسين جودة الحياة في عشرات القرى بالريف وأثبتت جدارتها.

التنمية المحلية لتطوير القرى المصرية

ولفت «النسيري»، في بيان، إلى أن «حياة كريمة» إحدى مكونات برنامج التنمية المحلية لتطوير القرى المصرية، ونجحت في تحسين مستوى الحياة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجًا على مستوى الدولة، كما أنها المشروع الأكبر؛ لتغيير واقع حياة قرابة 60 مليون مصري يعيشون بالريف المصري.

وأشار إلى أن حياة كريمة كانت خروج كبير للريف في الصعيد والدلتا، وأكدت اتساع مشاريع التنمية والإعمار في الوطن، وعدم اقتصارها على القاهرة والمحافظات الكبرى كما كان في السابق.

توفير حياة كريمة مستدامة

وأضاف أن حياة كريمة تحركت لتحقيق أهدف بعينها، ومنها التنمية الشاملة للتجمعات الريفية الأكثر احتياجًا؛ بهدف القضاء على الفقر متعدد الأبعاد لتوفير حياة كريمة مستدامة للمواطنين على مستوى الجمهورية، والارتقاء بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي والبيئي للأسر المستهدفة وتحسين مستوى معيشتهم، مختتما أن مبادرة حياة كريمة مبادرة تليق بالوطن وتحسب لقيادته.

مقالات مشابهة

  • سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة يعلن دعم مبادرة «حياة كريمة» في تطوير المدن الذكية  
  • وزير التعليم العالي: كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة»
  • شريف النسيري: «حياة كريمة» أحدثت نقلة نوعية في معيشة ملايين المصريين بالريف
  • محافظ أسوان يتابع مشروعات مبادرة "حياة كريمة" في قرى إدفو
  • للاستعداد المرحلة الثانية.. محافظ الغربية يستقبل وفد المبادرة الرئاسية حياة كريمة بوزارة التنمية
  • محافظ الغربية يستقبل وفدا من مبادرة حياة كريمة
  • وفد التنمية المحلية يناقش نهو أعمال مشروعات حياة كريمة بالغربية
  • «طاقة النواب»: الإرادة السياسية والمساندة الشعبية وراء نجاح «حياة كريمة»
  • قافلة طبية مجانية لخدمة سكان المعصرة بالقاهرة ضمن «حياة كريمة» غدا
  • «العربية لحقوق الإنسان»: مبادرة حياة كريمة تفعيل لمفهوم الحق الشامل